الرئيسية » دليل الحياة » حل نهائي للناموس

حل نهائي للناموس

حل نهائي للناموس

حل نهائي للناموس، الناموس من الحشرات الطائرة التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف، وينتشر الناموس خاصة في الأماكن الزراعية بسبب وجود العوامل التي تتوافر مثل وجود مصارف المياه و غيرها، ويعد الناموس من الحشرات المزعجة حيث أنها تعتمد في غذائها على امتصاص دم الانسان بالتالي تصيب الانسان بالكثير من الامراض المعدية والتي قد تؤدي مع مرور الوقت إلى حدوث مضاعفات، كما يجب العلم أن حشرات الناموس يوجد منها أنواع عديدة مختلفة منها شديدة الخطورة وهي تنتشر في الأماكن الاستوائية بسبب ارتفاع درجات الحرارة؛ لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح حل نهائي للناموس فتابعونا للإفادة.

طرق التخلص من الناموس

يمكن القضاء على الناموس نهائياً عن طريق اختيار الوصفات الجيدة والتي لها فعالية في القضاء على الناموس مثل:

  • أفضل حل للقضاء على الناموس هو استخدام المبيدات الحشرية التي على شكل اقراص، أو يمكن شراء مبيد حشري بخاخ أو ما يسمى بالرش وهذا المبيد بدون رائحة لكنه اقل فعالية من المبيد الذي يحتوي على رائحة الرش، بالتالي يفضل استخدام المبيد الحشري بدون رائحة، والاقراص لتجنب الإصابة بالأمراض الضارة والخطيرة على الجهاز التنفسي لصحة الانسان، كما يفضل رش المبيد في الأوقات التي لا يتواجد بها افراد الاسرة.
  • الأعشاب الطبيعية تعتبر من أفضل الحلول للقضاء على الناموس نهائياً مثل استخدام زيت شجر الشاي الذي يحتوي على مادة تقوم بالقضاء على الناموس والتخلص منه.
  • كما يمكن استخدام زيت اللافندر في منع وصول الناموس إلى الجسم حيث أن زيت اللافندر يحتوي على مضاد حيوي يعمل على تخفيف حكة لدغات الناموس وايضًا زيت اللافندر يستخدم في تطهير الجروح.
  • زيت الزيتون، وزيت الزعتر من الأعشاب الطبيعية والتي تعتبر أفضل حل نهائي للناموس والتخلص منه حيث نقوم بوضع 4 ملاعق من زيت الزيتون، مع 4 ملاعق من زيت الزعتر، بعد ذلك نحضر زجاجة من البلاستيك تحتوي على بخاخ رش ثم نضع بداخل الزجاجة كمية من الماء النقي ونضيف إلى الماء زيت الزعتر، وزيت الزيتون، بعد ذلك نقوم برج زجاجة الرش جيداً ثم يتم رش الأماكن التي ينتشر بداخلها الناموس مع التكرار يومياً حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة، حيث أن خليط زيت الزعتر، وزيت الزيتون يعملان على طرد الناموس من البيت.

شاهدي أيضًا: كيفية محاربة الناموس

ومن الطرق الأخرى للتخلص من الناموس:

  • لبان الدكر له فعالية كبيرة في طرد الناموس من المنزل حيث أنه يحتوي على رائحة نفاذة لا يتحملها الناموس اثناء الاستنشاق وتعمل على اصابته بالاختناق، لذلك ينصح باستخدام لبان الدكر كبخور في البيت.
  • البخور يعتبر من الوصفات التي تستخدم في طرد الناموس من البيت حيث أن رائحة البخور تقوم بخنق الناموس مما يساعد على التخلص منه نهائياً، بالتالي يمكن شراء البخور من محلات العطارة، وايضًا يمكن شراء لبان الدكر من محلات العطارة وتبخير المنزل يوميًا كحل نهائي للناموس.
  • من الأعشاب الطبيعية والتي تحتوي على رائحة نفاذة تعمل على طرد وحل نهائي للناموس عشبة النعناع البري، حيث يتم وضع عشبة النعناع البري الجاف أسفل السرائر وبين اركان البيت، وأسفل الاريكة حتى تنتشر رائحة النعناع البري في البيت بأكمله ويتم طرد الناموس من البيت نهائياً.
  • الخل من المواد الطبيعية التي تساعد في القضاء على الناموس حيث نقوم بإضافة عصير الليمون إلى الخل ونحضر زجاجة من البلاستيك ونضع بداخلها كمية من الماء النقي ثم نقوم بإضافة الخل، وعصير الليمون إلى الماء بعد ذلك نقوم برش الخليط في الهواء للتخلص من الناموس نهائياً، كما يمكن رش الغرف وباقي أجزاء البيت حتى يتم التخلص من الناموس الذي يختبئ بين زوايا البيت.

شاهدي أيضًا: كيف نقضي على الناموس في البيت

وكذلك أيضًا:

  • فول الصويا يعتبر من أفضل الحلول التي تستخدم في التخلص من الناموس نهائياً حيث أن اثبتت البحوث العلمية أن فول الصويا يعمل على طرد الناموس، كما يستحب إضافة كمية من عصير الليمون إلى فول الصويا حيث أن رائحة الليمون تعمل على طرد الناموس بسبب الرائحة النفاذة التي يحتوي عليها، حيث نقوم بخلط فول الصويا وعصير الليمون ونحضر زجاجة رزاز تحتوي على كمية قليلة من الماء ثم نضيف إلى الماء فول الصويا، وعصير الليمون، ثم نقوم برش الخليط في البيت مع التكرار كل يوم لتجنب وجود الناموس بداخل البيت.
  • زيت الكافور حل نهائي للناموس حيث يعتبر زيت الكافور من الوصفات التي تعمل على طرد الناموس من المنزل، حيث نحضر زجاجة رزاز ونضع بها كمية قليلة من الماء النقي ثم نضيف إلى الماء زيت الكافور 10 معالق من عصير الليمون، بعد ذلك نقوم برش المركب في الهواء.

نصائح لتجنب وجود الناموس بالمنزل

  • يجب عدم ترك الشبابيك مفتوحة ويستحب تهوية البيت عن طريق السلك الذي يوجد على الشبابيك والبلكونات لتجنب دخول الناموس.
  • يجب غلق أبواب البيت جيداً وترك ضوء خارج البيت، واطفاء الانوار التي توجد بداخل البيت، حيث أن الإضاءة تجذب الناموس، لذلك يفضل ترك الإضاءة امام البيت ليتم جذب الناموس وخروجه من البيت.
  • يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في القضاء على الناموس عن طريق شفط الناموس بالهواء الساخن الذي يخرج من المكنسة الكهربائية.
  • من الوسائل التي تستخدم في القضاء على الناموس الصاعق الكهربي الذي يحتوي على اضاءة تقوم بجذب الناموس وحرقة.
  • يمكن شراء مضرب صاعق الناموس حيث أنه يشبه مضرب التنس ويتميز بصعق الناموس والقضاء علية.
  • الاهتمام بنظافة المنزل من العوامل الأساسية التي تساهم بشكل كبير في تجنب وجود الناموس في البيت.

شاهدي أيضًا: كيف أتخلص من الناموس بالخل

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداً عن حل نهائي للناموس، ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء، أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن حل نهائي للناموس في هذا المقال.

اضافة تعليق