ماميتو
فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل
فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل
الرئيسية » صحة وفوائد » فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل

فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل

فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل، فوائد تناول حمض الفوليك قبل الحمل سوف يساعد على البقاء نشطة خلال أشهر الحمل، كما هناك العديد من فوائد حمض الفوليك للنساء يحافظ على الشعر والأظافر والجلد قوية، ومن الضروري أيضا في امتصاص العناصر الغذائية في الدم، ولكن إذا كنتي تفكري في الحمل، ابدىئ بتناول مكملات من الفيتامينات الآن و حمض الفوليك وفوائده سوف تجعل الطفل ينمو صحي لأنه هو الجنين.

فوائد تناول حمض الفوليك قبل الحمل:

فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل
فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل

المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات حمض الفوليك تضمن أن الطفل سوف يتم تشكيله بشكل صحيح، والحفاظ على مستويات عالية من حمض الفوليك تمنع التشوهات المتعلقة بالحبل الشوكي والدماغ، من بين فوائد تناول حمض الفوليك قبل الحمل هو تقليل خطر هذه العيوب بنسبة تصل إلى 70٪.

ترتبط فائدة أخرى لحمض الفوليك في النساء قبل وأثناء الحمل إلى أكسجة الدم، في فترة من التغيرات الهرمونية، الدم الذي يدور بالكامل من الأوكسجين والمواد الغذائية ضروري لجعله تصل إلى الطفل ،لذلك تحتاج إلى زيادة تناول حمض الفوليك، وهكذا ستكون المشيمة والطفل بصحة جيدة.

إذا كنتي تعاني من الحمل المتعدد، فأنت بحاجة إلى تناول المزيد من الفيتامينات حتى يمتلك الأطفال جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها و للقيام بذلك، وزيادة تناول حمض الفوليك الخاص بك للتأكد من أنه في صحة جيدة.

اقرئي أيضًا :-  أين يوجد فيتامين أ بكثرة في الطعام

شاهدي ايضًا : فوائد العسل الاسود مع الليمون على الريق

مصادر حمض الفوليك:

فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل
فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل

هناك بعض الأطعمة التي لديها تركيز أعلى من فيتامين B9 في تكوينها، عندما تقوم بإعداد جسمك للحمل، قم بتكوين نظامك الغذائي عن طريق زيادة تلك الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، والحفاظ على استهلاك لهذا النوع من الطعام طوال فترة الحمل لضمان أن الطفل يتشكل وينمو بشكل صحيح.

هذه الأطعمة هي:

  • العدس
  • البازلاء الخضراء
  • جوز الهند
  • الأفوكادو
  • بروكلي
  • سبانخ
  • اللفت
  • أشجار الحمضيات

على الرغم من أن هذه الأطعمة غنية بحمض الفوليك، يكمل بشكل مثالي من المكملات للتأكد من أنك تستخهدم ما يكفي لإعداد الجسم قبل وأثناء الحمل.

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل والرضيع:

فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل
فوائد حمض الفوليك اسيد قبل الحمل بالتفصيل

أن الأب والأم لديهما مستويات جيدة قبل الحمل تساعد على نمو الجنين

فوائد تناول  حمض الفوليك  طوال  فترة الحمل و الرضاعة  تدعمها الدراسات العلمية، بالإضافة إلى منع  عيوب الأنبوب العصبي (NTD)، فإنه يساعد على نمو المخ الجنين، ويتدخل في تصنيع خلايا الدم الحمراء، ويقلل من خطر التوحد، ويمنع الاكتئاب التالي للوضع.

حمض الفوليك: يساعد على نمو المخ

فيتامين B9 أو حمض الفوليك يتدخل في التطور الصحيح لدماغ الجنين، وهي عملية لا تنتهي إلا بعد مرور سنوات على ولادة الطفل “لهذا السبب يجب أن نحاول التأكد من الحفاظ على مستوى حمض الفوليك الأمومي طوال فترة الحمل والرضاعة”، يشرح الدكتور فرانسيسكو استاكا، وهو طبيب نساء في عيادة لا ميلاغروسا في مدريد حتيأن دراسة أجريت في مركز جامعة ولاية نيويورك داونستيت الطبي، في نيويورك ونشرت في “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” لخلصت إلى أن نقصها يمكن أن يزيد من  خطر التوحد في الطفل بالإضافة إلى ذلك، “يتدخل في تركيب الحمض النووي والحمض النووي الريبي،” يقول الدكتور استاكا، حيث تم العثور على المعلومات الوراثية للخلايا، ولكن أيضًا تتدخل مجموعة فيتامين ب في “صناعة” خلايا الدم الحمراء، وهي مهمة يتم فيها تسليم الجسد بالكامل، لأن يتوليه مسؤولية تطوير الجنين لابد أن يخلق جهازًا كاملً، المشيمة .

اقرئي أيضًا :-  فوائد بطارخ الرنجة وأنواعها

تطوير الدماغ

حمض الفوليك: يمنع اكتئاب ما بعد الولادة “إنه مجموعة فيتامين ب التي تؤثر على الجهاز العصبي ومن المعروف أن يكون مقدمة لبعض الناقلات العصبية، مثل السيروتونين الذي ينقل الهدوء والصفاء ولكن، كما تقول الدكتورة إيستاكا، “بعد الولادة، تكون الوظيفة المشبكية للأمهات في حالة تأهب دائم”، وسيساعد وجود مستوى كاف من حمض الفوليك على أن تكون وظيفتهم المعرفية في حالة جيدة.

بالتأكيد هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أصل  اكتئاب ما بعد الولادة، ولكن إذا كان الدماغ لديه دفاعات جيدة لمستوى البيولوجي سيكون أقوى.

شاهدي ايضًا : فوائد شرب الحليب مع العسل على الريق وطرق تحضيره

حمض الفوليك: عندما لا يكون نظام غذائي غني بفيتامين B9 كافياً

صحيح أن تم العثور على هذه الفيتامين في العديد من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، السلق، والخس، ولكن بكميات لا تصل الحد الأدنى الأساسي في الحمل 400 ميكروغرام وبالإضافة إلى ذلك، “اليوم عندما تأتي هذه الخضروات إلى المخزن و تقضى عدة أيام من الحصاد، فقد تقدت الكثير من الفيتامينات، والتي يجب أن يضاف أن الطهي يمكن أن يضيع أكثر من ذلك بكثير”، كما يوضح دكتور فرانسيسكو.

حمض الفوليك: فوائده للأب وتطور الجنين:

عادة ما تركز المشورة حول كيفية إطعام الطفل قبل ولادته على الأم ولا شيء على الزوجين ، على الرغم من حقيقة أنه يساهم بنصف جيناته، مثل الأم ومع ذلك، يتم تمديد هذه التوصيات شيئًا فشيئًا وقد توصل تحقيق أجرته جامعة ماك غيل في كندا إلى أن مستويات حمض الفوليك في الأب يمكن أن تكون مهمة لنمو صحة أبنائه وصحتهم كما هي حال الأم.

اقرئي أيضًا :-  فوائد الجاكوزي البارد للزوجين

كما أجرتها داسه في جامعة كولومبيا ادعى أنه إذا كان الأب في المستقبل لديها احتياطيات جيدة من هذه الفيتامين B12 ففرص الطفل الذي ولد ينخفض قبل ما يصل إلى 70٪  من عيوب الأنبوب العصبي  مثل  السنسنة المشقوقة ” وأصفه مكملات حمض الفوليك للأب عندما يريدون الزوجان أن يكون لهما طفل، يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار أن 50٪ من المعلومات الوراثية للطفل المستقبلي سوف تأتي من الإنسان، لذا يجب عليه أيضًا أن يأخذها.

شاهدي ايضًا : فوائد دبس التمر المذهلة واستخداماته

حمض الفوليك يعمل على استقلاب الحمض النووي و RNA، كمادة موجودة بالطبع في  الحيوانات المنوية، والتي تؤثر على صحة الطفل في المستقبل.

اضافة تعليق