ماميتو > صحة وفوائد > اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا

اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا

اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا

اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا، نجد أن من أكثر الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي هو ضغط الدم المرتفع، ويتسبب مرض ضغط الدم المرتفع للكثير من المشاكل على صحة الإنسان فهو مرض بالغ الخطورة على أجهزة الجسم بوجه خاص على القلب وعلى الشرايين لذلك لا يجب أن يتم الإستهانة بمرض ضغط الدم المرتفع، ونجد أن الضغط الشرياني المرتفع هو السبب الأساسي في الكثير من المشكلات الصحية المختلفة مثل الجلطات والسكتات القلبية، وتصلب الشرايين وبالإضافة إلى أن هذا المرض يؤثر على البصر والآذنين وإن ظل ضغط الدم مرتفعاً لوقت كبير فمن الممكن أن يؤتي بحياة الفرد، ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها خفض ضغط الدم المرتفع، وسوف يقدم لكم اليوم موقع ماميتو  أهم الأكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فوراً.

شاهدي ايضًا : علاج ضغط الدم المنخفض بالاطعمة الصحية في المنزل

اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا:

اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا
اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا

يوجد الكثير من الأكلات التي يمكن من خلالها أن يتم خفض الدم المرتفع فيفضل دائماً أن يتم الاعتماد على الطرق الطبيعية لعلاج الأمراض، لذلك سوف نقدم لكم في النقاط الآتية أهم الأكلات التي تخفض ضغط الدم المرتفع:

  • الجزر:

يعتبر الجزر من المواد الطبيعية التي تكون مصدر للكثير من العناصر والمعادن المهمة لجسم الإنسان مثل البوتاسيوم والبوتاسيوم يعمل على تقليل ضغط الدم المرتفع، لذلك نجد أن الأطباء ينصحون بتناول عصير الجزر بشكل يومي لأنه يعمل على تنظيم ضربات القلب ويحافظ على وظائف الكلى.

  • الثوم:

يعتبر الثوم مصدراً مهماً للكثير من العناصر المهمة لجسم وصحة الكائن الحي، وأثبت الثوم فعاليته في علاج المشاكل الصحية المختلفة التي من أهمها ضغط الدم المرتفع ويعمل الثوم أيضاً على تقوية عضلة القلب ويحمي القلب من النوبات والجلطات لذلك ينصح الأطباء بتناول خمس فصوص يومياً من الثوم ويفضل أيضاً أن يتم تناوله مع اللبن مرتين يومياً.

  • السبانخ:

دائماً ما نقول أن السبانخ مصدر قوي للحصول على الحديد كما أن السبانخ قليلة السعرات الحرارية وتحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من الألياف، وتحتوي أيضاً على الكثير من العناصر المفيدة لصحة الإنسان مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والفولات المهم لخفض ضغط الدم المرتفع.

  • الموز:

يعتبر الموز من أهم أنواع الفاكهة التي تمد الجسم بالطاقة، لذلك ينصح دائماً بأن يتم تناوله في الصباح مع وجبة الإفطار، ويحتوي أيضاً الموز على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض الدم المرتفع.

  • الشوكولاتة:

تحتوي الشوكولاتة الغامقة على نسبة 70% من الكاكاو وهذه النسبة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وأكدت الكثير من الدراسات أن قطعة صغيرة يومياً من الشوكولاتة تساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية.

  • الفاصولياء:

تحتوي الفاصولياء على نسبة جيدة من الألياف وتحتوي أيضاً على المغنسيوم والبوتاسيوم المهم جداً لخفض الدم المرتفع وتقوية عضلة القلب.

يجب أن يتم الإكثار من الأطعمة التي تحوي على عناصر غذائية حافظة لضغط الدم، ومن أهم هذه الأطعمة الثوم والخيار والبصل والفلفل الأسود والعسل والزعفران والصويا وبذور البطيخ والحبة السوداء والحلبة، وتناول السبانخ والبطاطا والبروكلي والشوفان والسلمون والشاي الأخضر والسمك والجزر، وتناول أيضاً الكرفس وبذور عباد الشمس وعصير الشمندر والليمون والطماطم.

شاهدي ايضًا : أعراض التوتر والضغط العصبي وكيفية علاجه

مشروبات تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع:

اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا
اكلات ومشروبات تخفض الضغط المرتفع فورًا

توجد الكثير من المشروبات التي يمكن من خلالها أن يتم خفض ضغط الدم المرتفع، فيعتبر مرض ضغط الدم المرتفع من أكثر الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي ويعتبر أكثر من أخطر الأمراض لأنه يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية مثل الجلطات والنوبات القلبية وإن تم تجاهله فقد يؤدي إلى الوفاة، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع:

  • عصير البنجر:

يعتبر البنجر من أكثر أنواع الخضروات التي يحوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، ويتم إضافة البنجر إلى السلطات والكثير من الأطعمة، كما أنه يمكن تناوله في صورة عصير لكي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع فيحوي البنجر على النترات التي تتحول إلى النتريت التي يعمل على استرخاء العضلات وتدفق الدم لذلك ينصح الأطباء بتناول عصير البنجر في كل صباح.

  • الكركديه:

يعتبر الكركديه من أشهر المشروبات التي تعمل على خفض الدم المرتفع، فالكركديه يحتوي على الكثير من المواد النباتية الكيميائية التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وينصح بأن يتم تناول ثلاثة أكواب من هذا المشروب ولكن يجب أن يتم نقعه في الماء ولا يتم غليه.

  • المياه:

تناول الماء من أكثر الطرق التي لها فعالية في خفض ضغط الدم المرتفع، لأن من المعروف إن قلة نسبة الماء في الجسم سوف يؤدي هذا إلى الجفاف وبالتالي ضيق الأوعية الدموية التي تؤدي إلى حدوث ارتفاع ضغط الدم.

  • عصير التوت البري:

يحتوي التوت البري على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، لذلك فإن هذا العصير يمتلك فعالية كبيرة لخفض ضغط الدم المرتفع، لذلك ينصح بتناول ثلاثة أكواب منه.

شاهدي ايضًا : 7 مشروبات طبيعية تخفض الضغط المرتفع بسرعة

كانت هذه نبذة مختصرة وبسيطة عن مرض ضغط الدم المرتفع وطيفية علاجه، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال والتعرف على طريقة معالجة ضغط الدم المرتفع وكيفية التخلص منه، وكيف يمكن معالجته في المنزل عن طريق تناول الأطعمة والمشروبات، ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق