ماميتو
الرئيسية » صحة وفوائد » 9 اكلات تساعد على التركيز والفهم

9 اكلات تساعد على التركيز والفهم

اكلات تساعد على التركيز والفهم نضعها بين يديكي عزيزتي الأم وخاصةً أن موسم الامتحانات على الأبواب، والأبناء يحتاجون إلى ما يزيد تركيزهم وتنشيط ذاكرتهم لإستقبال المذاكرة الجيدة لدخول الامتحان، وفي هذا المقال ومن خلال موقع ماميتو نقدم لكِ قائمة بالأغذية الصحية الغنية بالعناصر التي تساعد طفلك على أن يكون أكثر تركيزاً وفهماً.

9 اكلات تساعد على التركيز والفهم لزيادة التحصيل الدراسي

قام المركز القومي للبحوث بنشر نتيجة أبحاث قام بها عن أهم الأغذية التي توفر للطالب زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة وخاصةً خلال فترة الإمتحان، والتي تتضمن مجموعة من الأعشاب والمأكولات التي عليكي سيدتي الحرص على تقديمها لأطفالك يومياً وهى كالتالي :

اقرأ أيضًا : فوائد الكرنب، 9 فوائد صحية مذهلة للملفوف

::1:: أعشاب المرمرية

عشب المرمرية هو نبات يعمل على تقوية الذاكرة لدى كبار السن والصغار أيضاً، ويقوم بتنشيطها في وقت قليل جداً، فتقوم المرمرية بتحطيم الإنزيم الخاص بالنسيان داخل المخ، فقومي سيدتي بإضافتها كنكهة شهي للأطعمة المختلفة.

::2:: الخضار والفاكهة

تعد الخضروات والفواكه وخاصةً إن كانت طازجة من الأطعمة الهامة جداً لزيادة الفهم والتركيز، لأنها تمد خلايا المخ بما تحتاج إليه من عناصر غذائية للقيام بكافة أنشطتها على أكمل وجه، وعليكي سيدتي أن تبتعدي تماماً عن الطعام الجاهز أو المعلب أثناء فترة الامتحانات، وذلك لأنهم يجعلون هناك إنزيم يتم إفرازه منهم ويتجه إلى خلايا المخ فيصيبها بالكسل.

اقرئي أيضًا :-  فوائد وأضرار القهوة على صحة الإنسان

::3:: العسل

وخاصةً حبوب اللقاح الخاصة به، لأنها ناتجة عن جمعه من أزهار مختلفة لمجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية والبروتينات التي يحتاج إليها الجهاز العصبي، لتعالج أي إضطراب يحدث بالذاكرة وسرعة الفهم، ويمكنك سيدتي إضافة هذه الحبوب مع غذاء ملكات النحل وسوف تلاحظين تحسن ملحوظ عند طفلك وإمداده بكثير من الطاقة.

شاهد أيضًا : فوائد البنجر، 15 فائدة للحماية من الامراض

::4:: الفراولة

تم وضع الفراولة من ضمن الأطعمة التي تعمل على تصفية كل خلايا المخ من سمومه، فتجعلها تعمل على أكمل وجه بالنسبة للطلبة، أما بالنسبة للكبار فهي تمنع أي مشاكل بالمخ تصاحب الشيخوخة.

::5:: المكسرات

ومن أهمها عين الجمل، لأنه غير مشبع بأي مواد دهنية غير مفيدة، وبه نسبة عالية جداً من عنصر الأوميجا ثري، وبالمواظبة على تناوله سيدتي سوف تتحسن وظيفة الذاكرة لطفلك بنسبة تقدر بحوالي عشرون في المائة.

::6:: القرنبيط

هذا النوع من الخضار به كمية غير محدودة من فيتامين ك ومغذيات أخرى تعمل على تقوية الحاجز الدماغي الدموي، وهو المسئول عن صد أي سموم تذهب إلى المخ، ومن ثَم يعمل المخ بكامل كفائته إن كان هناك إستمرارية في تناولة.

::7:: الطماطم

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أي خضار له اللون الأحمر يحتوي على مواد لها فعل السحر في تنشيط صحة الإنسان العقلية، وبالمواظبة على تناول مثل هذه الأطعمة وخاصةً الطماطم لا يصاب الإنسان عند التقدم بالعمر بخرف الشيخوخة، كما أنها تعمل على إزالة أي آثار لأيونات زائدة في جسم الطفل تمنعه من التحصيل الدراسي.

اقرئي أيضًا :-  علاج الانيميا بالغذاء والأعشاب الطبيعية

::8:: التوت البري

يحتوي التوت البري على عناصر غنية بمواد مضادة للأكسدة يمكنها أن تقي الطفل من مرض النسيان المؤقت للمواد الدراسية التي يكرهها، وتمده بما يكفيه من طاقة حتى يستطيع التحصيل بأفضل طريقة.

::9:: اللب الأبيض

أصل اللب الأبيض هو البذر الخاص بقرع العسل أو ” اليقطين “ وقد أثبتت الدراسات أن هذا النوع يعمل على تقوية الذاكرة والمهارات الخاصة بالتحصيل الدراسي، كما أنه يكسب خلايا المخ عناصر غذائية هامة مثل : المغنيسيوم – الحديد – النحاس وغيرهم.

قد يهمك أيضًا : 10 أطعمة لتقوية العظام والعضلات

قدمنا لكِ عزيزتي الأم 9 اكلات تساعد على التركيز والفهم لطفلك حتى يواجه فترة الامتحانات بصحة، فضلاً قومي بنشر المقال حتى تتعلم كل أم طريقة التغذية الصحيحة لأطفالها.

اضافة تعليق