ماميتو > صحة وفوائد > 7 أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار

7 أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار

7 أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار

أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار هي كل ما تحتاج إليه كل ” ماميتو “، وذلك حرصاً منها علي صحة كل أفراد أسرتها، وحرصاً من أسرة الموقع على تقديم كل المعلومات المفيدة.

قررنا أن نقدم لكم هذا الموضوع المفيد عن أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة عمل جهاز المناعة في الجسم، وهذه الأطعمة هي التي سوف تساعد الجسم على محاربة أي فيروس أو بكتيريا تواجهنا في أي فصل من فصول السنة، فتابعوا معنا هذا المقال الشيق والمفيد.

أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار بشكل مدهش :.

يعاني بعض الناس وخاصةً الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة من الإصابة ببعض الأمراض، نتيجة تغير الفصول خلال العام، وبذلك فهم عرضه دائما وأبداّ للإصابة الفيروسية أو البكتيرية.

ولكن هناك أنواع من الطعام تجعل من جهاز المناعة جهازاً قوي يستطيع أن يقاوم تلك الأمراض ويقضي عليها تماماً، ومن هذه الأطعمة ما يلي :.

اقرأ أيضًا : الأطعمة الغنية بالحديد لعلاج الأنيميا

1 – أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار – نبات البلسان :.

يُعد هذا النوع من النباتات من أقدم ما تم إستخدامه لعلاج بعض الأمراض في الطب الشعبي القديم، وقد أثبت فاعلية كبيرة في تقوية جهاز المناعة عند الإنسان، وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة، أن هذا النبات به مادة تستطيع أن تقضي على فيروس الإنفلونزا فور حدوثه، والجزء الفعال في هذا النبات هو الثمار.

2 – أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار – ثمار البروكلي :.

يحتوي البروكلي على العديد من المواد الهامة مثل الفيتامينات ومضادات الأكسدة والكثير من المغذيات الهامة لجهاز المناعي، مما يجعله منشط قوي له ضد الإصابة بأي فيروس أو نوع بكتيريا، ويمكنك عزيزتي أن تقومي بإضافة البروكلي إلى السلطة بكل أنواعها المختلفة حتى يُقبل على تناوله كل أفراد أسرتك.

3 – أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار – الثوم :.

  • أثبت الثوم فعالية كبيرة فيما يخص محاربة أي نوع من البكتيريا التي قد تهاجم الجسم، وهذا لما يتمتع به من وجود مضادات الأكسدة التي تقتل في الحال الفيروسات، كما أثبت كفاءة في القضاء على مسببات قرح المعدة.
  • وللحصول على أفضل النتائج من الثوم، عندما يتم استخدامه في الطعام يتم فرمه قبل وضعه في الطعام بخمسة عشر دقيقة ثم إضافته إلى الطعام وذلك لتقوية جهاز المناعة.

4 – كوب من الزبادي كافي لتقوية جهاز المناعة :.

أثبت العلم الحديث أن كوب من الزبادي يومياً، يمكنه أن يقوم بتنشيط الجهاز المناعي لدى الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على البكتيريا النشطة المفيدة والتي تستطيع أن تقضي على الفيرس المسبب لنزلات البرد المختلفة، بالإضافة إلى وجود فيتامين ( د ) به.

5 – أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار – اللوز :.

إذا قمتي عزيزتي بتناول حفنة يد من اللوز يومياً، نضمن لكِ بإذن الله أن يصبح جهاز المناعة نشط وخالي من أي عوامل تؤثر على أدائه، لأن اللوز به مجموعة فيتامينات هامة مثل : ( ب ، هـ ).

شاهد أيضًا : الأطعمة الغنية التي تحتوي على بروتين عالي

6 – الكرنب له فاعلية كبيرة في تقوية المناعة :.

  • يعتبر الملفوف أو الكرنب من الأطعمة المحببة لكل أفراد الأسرة، وخاصةً إن تم عمله محشي أو سلطة الكلوسلو الشهية، لذلك لن تجدي سيدتي أي عناء في أن يتناول أفراد أسرتك هذا الطبق الشهي.
  • وسوف تفوز الأسرة كلها بتقوية ليس لها مثيل لجهاز المناعة، وذلك لأن الكرنب به مادة تسمى ( الجلوتامين )، التي تقوي جهاز المناعة بشكل عالي جداً.

7 – عيش الغراب من الأطعمة الهامة لجهاز المناعة :.

  • يعتبر المشروم من أنواع الطعام الغير مُستخدمة في النظام الغذائي، رغم أنه مصدر ليس له مثيل للفيتامينات والمواد الغذائية التي لا توجد في غيره من الأطعمة، والتي إن إنخفضت يتأثر جهاز المناعة تأثر شديد.
  • وإسم هذه المادة هو : ( السلينيوم )، هذه المادة السحرية والنادرة لها القدرة على مكافحة أي فيرس أو نوع بكتيريا، بالإضافة إلى قيامها بوقاية الجسم من الخلايا السرطانية.
  • هكذا قدمنا لكِ عزيزتي حواء أفضل أطعمة تزيد المناعة عند الأطفال والكبار قد لا يتقبل بعض أفراد أسرتك بعضها، ودورك هنا هو التنويع في عمل كل نوع حتى تحصلين على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا : فوائد الافوكادو للشعر والجسم

ونتمنى منكِ متابعتنا الدائمة فلا يزال لدينا الكثير من الأسرار والحقائق القيمة، ونرجو منكِ أن تقومي بمساعدتنا بنشر المقال على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصل المعلومة لكل من لا يعرفها، وأسرة الموقع يسعدها تلقي استفساراتكم من خلال التعليقات.