ماميتو
أطعمة فعالة للوقاية من مرض سرطان الثدي
الرئيسية » صحة وفوائد » أطعمة فعالة للوقاية من مرض سرطان الثدي

أطعمة فعالة للوقاية من مرض سرطان الثدي

سرطان الثدي أصبح شائع هذه الأيام وقد يكون السبب هو الإسلوب الجديد للحياة الذي أصبح هو سمة العصر الحديث، كذلك نجد أن التلوث البيئي له عامل أساسي في الإصابة بهذا المرض، ويعد سرطان الثدي من أكثر الأنواع التي تنتشر عند النساء أكثر من الرجال، وهو نوع من أنواع السرطانات التي تصيب الأنسجة الموجودة بالثدي.

وقد تم إقامة أكثر من مؤتمر طبي بهدف توعية النساء للكشف عن هذا المرض مبكراً كما ان العلاج منه أصبح يحقق نسب عالية جداً في الشفاء التام، وقد أثبتت الأبحاث المعملية أن هناك عوامل كثيرة من شأنها الوقاية من ذلك النوع من السرطان لعل أهما هى التغذية وممارسة الرياضة بصفة يومية، وتلك العوامل تُحد من الإصابة بسرطان الثدي بنسبة خمسة وثلاثون في المائة تقريباً.

كما أضافت الدراسة أن النساء إذا إستمرت على ممارسة الرياضة كل يوم نصف ساعة مع الحرص على الإكثار من بعض أنواع الطعام إحتمال إصابتهم بسرطان الثدي تكون بنسبة لا تتعدى العشر في المائة، وحرصاً من موقع ماميتو دائماً على صحتكم وسلامتكم نقدم لكم أهم الأطعمة والتوابل التي تمنع الإصابة بسرطان الثدي.

أطعمة فعالة للوقاية من مرض سرطان الثدي :-

بحرصك على تناول تلك الأطعمة سوف يكون جسمك له قدرة على حماية أجهزته ضد هذا المرض الخطير، وذلك بالتخلص من الخلايا السرطانية وهى أطعمة متاحة في كل بيت وتوجد على كل مائدة وهى كالآتي :

1. الكاري للوقاية من سرطان الثدي :-

يعتبر الكاري أحد أشهر أنواع التوابل الموجودة في الهند وهو الأكثر إنتشاراً في المطابخ العربية والأجنبية لما له من مذاق شهي يضفيه على الطعام، كما أثبتت الأبحاث العلمية أن للكاري مجموعة من الفوائد أهمها أنه يقوم بمنع الإنتشار لخلايا السرطان لأنه يحتوي على عنصر ” الكركمين ” وهى نوع من أنواع الصبغات التي تعمل كمضادات للأكسدة، وهى فعالة جداً في منع أي إلتهاب موجود في الجسم، وإذا تواجد تقوم بقتل بذور هذا الإلتهاب.

اقرئي أيضًا :-  فوائد بيكربونات الصوديوم لتفتيح البشرة والأسنان

2. الطماطم تساعد على الوقاية من سرطان الثدي :-

الطماطم موجودة على كل مائدة طعام وذلك لطعمها الشهي وما تضفيه على الأطعمة من مذاق خاص، وهى جزء أساسي لطهي الخضروات، وقد تم الإعلان في مؤتمر طبي بميونخ أن هناك دراسة تمت على متطوعين تناولوا الطماطم بشكل يومي معتدل فكانت النتيجة أن إحتمال إصابتهم بسرطان الثدي قد إنخفضت إلى نسبة عشر في المائة.

وذلك لأنها تحتوي على عنصر ” الليكوبين ” وهو نوع من الأصباغ التي تعطي للطماطم اللون الأحمر وهو مسئول عن قتل الخلايا السرطانية حال نموها بالثدي، ويجب عليكي عزيزتي إختيار الطماطم الطازجة وليست المعلبة.

3. البقدونس يقي من سرطان الثدي :-

إحرصي عزيزتي على أن يكون البقدونس أحد مكونات غذائك اليومي من خلال السلطة أو تناوله بشكل منفرد لأن له العديد من الفوائد، وقد تم تصنيفه كيميائياً تحت رتبة المركبات ” الفلافونيدية ” التي تُعرف بأنها المضادات الطبيعية لأي إلتهاب يوجد في الجسم، كما تمنع التكاثر للخلايا السرطانية فعليكي سيدتي أن تضيفيه إلى أطباقك اليومية.

اقرئي أيضاً :- فوائد الذرة، 15 فائدة صحية علاجية للانسان

4. مكسرات الجوز فعالة جداً للوقاية من سرطان الثدي :-

هذا النوع من المكسرات يُعد من أكثر الأغذية التي لها خصائص مضادة للإلتهاب وهو نوع ملئ بأوميجا 3 وأحماض تمنع الخلايا الطبيعية من أن تتحول إلى خلايا سرطانية، كما تمنع الجذور الحرة التي قد تساعد في نمو خلايا السرطان.

5. الفاكهة ذات اللون الأحمر للوقاية من سرطان الثدي :-

أطعمة فعالة للوقاية من مرض سرطان الثدي

كل الأفراد على كل المستويات يحبون الفاكهة ذات اللون الأحمر وذلك لأنها تتمتع بطعم لذيذ وشكل جميل، وإضافة على ذلك فهى مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تمنع وجود السموم في الدم، تلك السموم التي تعمل على تحفيز الخلايا السرطانية على النمو.

اقرئي أيضًا :-  9 أعشاب طبيعية لعلاج حساسية الجلد في المنزل

كما أن تلك الفواكه مصدر غني بالألياف الطبيعية تلك الألياف تقوم بحماية النساء من الإصابة بسرطان الثدي، وعند تناولك عزيزتي هذه الفواكه ذات اللون الأحمر يومياً تعمل كحائط منيع يسد على الخلايا السرطانية النمو بالثدي، كما إنها تخلصك من أي هرمون يكون زائد عن الحاجة.

6. للوقاية من سرطان الثدي تناولي زيت الزيتون :-

لزيت الزيتون فوائد كثيرة وهامة للجسم لما يحتويه من المضادات الطبيعية التي تقوم بأكسدة المواد الغذائية الضارة التي تنمو من خلالها الجذور الحرة التي تدعم نمو الخلايا السرطانية، لذلك إن حرصتي سيدتي على الطهي بزيت الزيتون فإنكي سوف تتخلصين من خطر تلك الجذور الحرة ومن ثَم الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

7. السبانخ للوقاية من سرطان الثدي :-

السبانخ هى منجم الحديد لجسم الإنسان وعلاوة على ذلك فإنها تحتوي أيضاً على عنصر ” الكلوروفيل ” وهو عنصر هام جداً للوقاية من مرض سرطان الثدي أو الشفاء منه لأنه يعمل على إصابة الخلية السرطانية بالجفاف الشديد، ومن ثَم موتها بعد فترة، كما يساعد على حفظ توازن الهرمونات داخل الجسم بشكل كبير.

8. الفجل والبنجر يساعدان على الوقاية من سرطان الثدي :-

من الخضروات التي تقوم بجعل جهاز المناعة أكثر قوة وصلابة بحيث يقاوم أي نمو لخلايا سرطان الثدي وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الفجل والبنجر بهم مركبات غذائية حيوية نشطة جداً تحمي الجسم من أنواع كثيرة من السرطان الذي قد يصيب النساء مثل ” سرطان الثدي والمبيض والرحم “.

9. الكرنب للوقاية من سرطان الثدي :-

أثبتت الأبحاث المعملية أن الكرنب يحتوي على مركبات ” أندول 3 – كاربينول ” وهذه مركبات تعمل على إنخفاض هرمون ” الإستروجين ” وهو الذي إذا إرتفع يحفز خلايا سرطان الثدي للنمو، والجدير بالذكر أن هذه المركبات توجد في معظم الخضروات ذات الأوراق.

اقرئي أيضًا :-  علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

شاهدي أيضاً :- فوائد الملوخية، 10 فوائد مذهلة للملوخية الخضراء والناشفة

10. البروكلي فعال جداً للوقاية من سرطان الثدي :-

البروكلي نوع من الخضروات ظهر في الفترة الأخيرة وأصبح من أحد المكونات الهامة للطعام لما له من طعم جميل وشهي، وهو به مواد حيوية مثل ” السلفورافان ” وهو مسئول أول عن تقليل خلايا سرطان الثدي إن وجدت، كما إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير، وللحصول على أفضل النتائج لتناول البروكلي يجب أن يتم تناوله بدون طهي، وإذا تم طهيه يتم ببخار الماء لأن كثير من فوائده تضيع إذا تعرض إلى النار المباشرة.

11. الكركم يعمل على الوقاية من سرطان الثدي :-

الكركم نوع من أنواع التوابل المشتقة من الكاري ويعد الأفضل على الإطلاق في منع إستمرار وجود إلتهاب في الجسم كما إنه يحمي من الكثير من أنواع السرطانات مثل ” سرطان البروستاتا، المستقيم، المخ، القولون والثدي ” لذلك إحرصي عزيزتي على جعل الكركم في أطباقك اليومية.

ويمكنك إضافته إلى الشوربة أو إلى السلطات ولكن عند إضافته لا تقومي بتلك الإضافة إثناء الطهي ولكن بعد الإنتهاء منه، لأنه يفقد فوائده إذا تعرض إلى النار، وتناوليه بحرص لأنه صعب التحلل بالجهاز الهضمي لذلك من الممكن عمل الوصفة التالية لكي تحصلي على كامل الفائدة منه.

:: إمزجي نصف معلقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون وقليل من الفلفل الإسود الناعم الطازج مع ربع معلقة صغيرة كركم، إمزجي كل تلك المكونات معاً ثم تناوليها يومياً وإن لم يكن بإستطاعتك ذلك فبإمكانك إضافتها في الشوربات أو السلطات أو أطباقك المطهية بالفعل، فتلك المكونات معاً تجعل نسبة فاعلية الكركم في حمايتك من سرطان الثدي تصل إلى مائتين في المائة.

اضافة تعليق