الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف تنسى من تحب بسهولة

كيف تنسى من تحب بسهولة

كيف تنسى من تحب بسهولة

كيف تنسى من تحب بسهولة كل منا يمر بتجارب كثيرة في حياته أحيانًا تكون تجارب ناجحة وأحيانًا تفشل لأسباب وظروف مختلفة، ولكننا نتأثر بها نمر بلحظات بل أيام وأحيانًا شهور تكون صعبة ومؤلمة نشعر فيها باليأس والاكتئاب والحزن الشديد، ولكن في معظم الأوقات يكون هذا الفراق خير منتظرك في الأمام ولكن أنت لا تعرف، لذلك يجب أن تتخطى هذه المرحلة سريعًا وتعود إلى حياتك بكل ثقة وثبات وسوف نتعرف سويًا على خطوات نقوم بعملها حتى نتخطى هذه المرحلة بسهولة.

كيف تنسى من تحب بسهولة

  • النسيان ليس بالأمر السهل وخاصتًا إذا كنت تحب هذا الشخص جدًا وكنت متعلق به تعلق شديد، لذلك إذا أردت أن تنسى من تحب فعليك أن تبذل مجهودًا كبيرًا لكي تتخطى هذه المرحلة.
  • لأن أحيانًا يكون تعلقنا بالأشخاص الذين نحبهم تعلق يشبه المرض، لذلك يجب مقاومته بكل ما لديك من قوة لان أي لحظه ضعف وحنين سوف تجعلك تبدأ من الأول وكأنك لم تفعل شيء، لذلك يجب أخذ القرار بكل ثقة وسوف أعرض عليك بعض الطرق التي تساعدك على نسيان هذه المرحلة، والتخلص من الضغوطات النفسية والعصبية التي تسبب لنا المشاكل الكثيرة وأحيانًا المرض ومن هذه الخطوات.

شاهدي أيضًا: كيف تجعلين شاب يحبك من اول نظرة

1.   أولًا: القضاء على احتمالية العودة إليه

  • يجب القضاء تمامًا على فكرة العودة إلى ذلك الشخص مرة ثانية، وحتى وان استمرت العلاقة بينها على أنهم أصدقاء يجب تجنبه تمامًا، ويجب القدرة على التحكم في النفس، لأنه إذا ظل الشخص على أمل العودة مرة ثانية فلا يستطيع النسيان أبدًا، وسيظل يفكر في ذكريات الماضي، وظل في انتظار لحظة الرجوع.
  • وبذلك يكون قضى على فكرة العيش في الحاضر ونسيان الماضي، لذلك يجب أن يكون أول خطوة هي أن نغلق صفحة الماضي نهائيًا وبلا رجعة والنظر إلى المستقبل بكل أحلامه وطموحاته، ويجب أن يكون على يقين أن مهما كان الأمر صعب في البداية سوف تقل هذه الصعوبة مع مرور الوقت.

ثانيًا: الابتعاد عن السلبية

  • يجب عدم ترك المشاعر السلبية تتحكم فيك، وذلك عن طريق كثرة اللوم المستمر على الفشل في العلاقة، وترك حالة الغضب والحزن تسيطر عليك، والسماع إلى الأشخاص الذين حولك التي تمدك بالطاقة السلبية، بهذه الطريقة لن تستطيع التخلص من الماضي أبدًا، كن إيجابيًا واترك كل شيء وراءك وانظر إلى المستقبل فقط.

ثالثًا: عدم تحديد وقت للنسيان

  • يجب عدم الضغط على النفس للنسيان لأن ليس هناك فتره زمنيه معينه لتخطى هذه المرحلة بل هو شيء تدريجي يأتي مع مرور الوقت، فمن الممكن أن يستغرق مع بعض الأشخاص أيام ومع بعضهم شهور ومع البعض الآخر سنين، لذلك يجب عدم التركيز في تحديد وقت معين للنسيان حتى تتخطى هذه المرحلة في أسرع وقت ممكن، لذلك يجب أخذ الوقت الكافي للتخلص بشكل كامل من هذه العلاقة.

رابعًا: كتابة المشاعر التي بداخلك

  • كيف تنسى من تحب بسهولة، يجب عليك عدم كبت المشاعر التي بداخلك حتى لا تشعر بحالة نفسية سيئة تصيب بالاكتئاب، احضر مجموعة من الأوراق اكتب فيها كل شيء يخطر على بالك تجاه هذه العلاقة أخرج كل شيء بداخلك يسبب لك الإزعاج.
  • اكتب السلبيات والأمور التي كانت تثير غضبك كتب كل شيء وبعد الانتهاء من كتابة كل شيء قم بتقطيع الورق، في الكتابة تخرج نسبه كبيره من الطاقة السلبية التي بداخلك وتجعلك تشعر بحالة نفسية أفضل لأنك ترى الواقع كله أمامك وترى الأمور بصوره أوضح، وهذه الطريقة أيضًا تحميك من الإصابة بالانتكاسة أو الحنين إلى الماضي.

خامسًا: التخلص من أشياءه

  • أيضًا يجب التخلص من كل هداياه وكل الصور التي تجمعكما سويًا وكل شيء عندك يتعلق به حتى لا تترك لنفسك مجال في التفكير فيه، وأيضًا البعد عن سماع الأغاني والأفلام الحزينة حتى لا تسترجع الذكريات ويتمكن منك الشعور بالحزن والآلام، اترك نفسك للبكاء إذا شعرت بذلك ولا تكبت مشاعرك ولكن لا تفرط فيه حاول أن تلم جروحك سريعًا، لكي تمر هذه المرحلة بسلام، تجنب كتم مشاعرك حتى لا يظل الألم بداخلك وأيضًا سوف تتحول إلى مشاعر انتقام في المستقبل تجاه ذلك الشخص.

شاهدي أيضًا: كيف تعرفي انه يحبك سرا من نظراته

سادسًا: تجنب التواصل معه

  • يجب تجنب التواصل وذلك عن طريق مسح رقم التليفون وتجنب التواصل معه عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وتجنب رؤيته في أي مكان، ويجب أيضًا الامتناع من الذهاب إلى الأماكن التي كانوا معتادين الذهاب إليها سويًا.
  • ومن الأفضل عدم التواصل معه على انه صديق حتى لا يعطى المجال للحوار مرة أخرى، وحتى يستطيع التغلب على الآلام في أسرع وقت، وان اضطر إلى لقائه بسبب عمل مثلًا فيجب أن يكون الحوار سريع وفى مجال العمل فقط، ويجب تجنب التحدث عنه مع اى شخص، حتى لا يسترجع الذكريات.

سابعًا: العودة إلى الروتين اليومي

  • يحب العودة إلى الروتين اليومي السابق وذلك عن طريق القيام بكل شيء كنت تفعله قبل هذه العلاقة مثل الاستيقاظ والإفطار والذهاب إلى العمل والانغماس فيه حتى لا يتواجد وقت فراغ للتفكير في ذلك الشخص الذي كنت تحبه، ولكن لابد من مراعاة العودة إلى الروتين اليومي بدون ملل حتى لا تشعر بان عدم وجوده مؤثر في حياتك، وذلك بمعنى انك تستمتع بوقت العمل مع أصحابك وأيضًا تخرج معهم في الأماكن المفضلة لكم لكي تقضوا وقت ممتع، وتحسن علاقتك بأقاربك وتودهم عن طريق زيارتهم في أوقات فراغك، تهتم أكثر بأهل بيتك وتقضي معهم أوقات ممتعه، معنى كل هذا انك لا تترك وقت لنفسك للتفكير في الماضي بل ننظر للحاضر واستمتع بكل لحظة مع كل شخص قريب منك.

ثامنًا: ممارسة الهواية المفضلة

  • ابحث بداخلك عن الهواية المفضلة التي تشعر بالراحة عند القيام بها وتكون أيضًا استمتع بوقتك، وحاول أن تنمي هذه الهواية وتشغل وقت في ممارساتها.

تاسعًا: الاعتناء بالنفس

  • اعتنى بنفسك واهتمي بها حافظ على صحتك لا تتركها الحزن والمرض اضحك وامرح اهتم بمظهرك وأناقتك، سافر إلى الأماكن التي تحبها واستمتع بوقتك هناك مع أصدقائك، لا تعطى لنفسك فرصة في الانقطاع عن العالم أو حتى الشعور بالملل.

عاشرًا: سامح

  • عندما تريد نسيان شخص كنت تحبه يحب أن تسامحه على كل شيء فعله معك، سامحه على الآلام الذي تسبب لك فيه، سامحه على تصرفاته معك سامحه على كل أخطائه، اعرف أن هذا الشيء صعب ولكن إذا حاولت فعله سوف تكون أنت المستفيد لأنك سوف تعلم نفسك أولًا المسامحة والغفران ثانيًا سوف تفيدك أنها تصفي قلبك من كل الشوائب التي بداخلة والألم الذي يشعر بيه ثالثًا تزيل شعور الكراهية التي بداخلك تجاه التي يمكن أن تتحول إلى شعور بالانتقام منه، إذا سامحته وتركته سوف تشعر براحة نفسية وأيضًا لا تشعر بأنه نقطة ضعف عندك.

شاهدي أيضًا: كيف أنسى حبيبي الأولاني

وأخيرًا حاول أن تفتح مجال لنفسك لمقابلة أشخاص جدد والتعامل معهم والعيش حياة أفضل والاستمتاع بكل اللحظات في حياتك، ولا تترك نفسك الحزن والوحدة والاكتئاب أبدًا، فمن الممكن أن تقابل الشخص المناسب الذي يشعرك بالأمان وتحس معه بالراحة وان الله عوضك عن كل الآلام والحزن الذي مر عليك في الأيام السابقة كن مرحًا، وانظر إلى مستقبلك بكل تفاؤل وثقة بالله حدد هدفك وأسعى لتحقيقه لا مجال للحزن فالحياة قصيرة ويجب استغلال كل اللحظات فيها، واجه آلامك كن صبورًا حتى تحصل على ما تريد.

اضافة تعليق