الرئيسية » الحمل والرضع » فوائد تناول فاكهة الترنج للحامل في الشهور الاخيرة

فوائد تناول فاكهة الترنج للحامل في الشهور الاخيرة

فوائد تناول فاكهة الترنج للحامل في الشهور الاخيرة

الترنج له فوائد مهمة بسبب احتواه علي فيتامين C بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على فلافونيدات، بيتا كاروتين (بروفيتامين A) وله تأثير قوي مضاد للأكسدة، كما يوصي باستخدامه في فترة الحمل لأنه يساعد في الحفاظ على مستويات التحكم PH الطبيعي بحيث يتم تنفيذ جميع العمليات الحيوية به على نحو فعال، ما يعني أن الجنين يمكن أن ينتج الصرف الصحي من المواد الغذائية والأكسجين من خلال المشيمة.

فوائد الترنج في الحمل

  • يحتوي علي 100 غرام من لب الترنج ما يقرب من 34 ملغ من فيتامين C، و200 غرام ما يقرب من 90 ٪ من المعيار اليومي لهذا الفيتامين، وفوائد الترنج اثناء الحمل واضحة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي نفس 100 غرام من الترنج على الفيتامينات الضرورية الأخرى: الثيامين (B1) – 0.037 مجم، ريبوفلافين (B2) – 0.02 ملغ ؛ حمض البانتوثنيك (B5) – 0.28 ملغ ؛ البيريدوكسين (B6) 0.04 ملغ ؛ حمض الفوليك (B9) – 10 مكغ ؛ الكولين (B4) – 7.7 ملغ ؛ توكوفيرول (E) – 0.13 ملغ ؛ نيكوتيناميد (PP) – 0.27 ملغ، وكذلك الكاروتينات.
  • وإذا كانت جميع الأمهات في المستقبل تعرف أهمية فيتامين ب 9 (حمض الفوليك)، فعلى سبيل المثال، لا يعرف الجميع فيتامين ب 4، لأن الناقل العصبي أستيل كولين، الذي ينقل الحركة العصبية للعضلية، يتم توليفه بالتحديد من الكولين وبالإضافة إلى ذلك، فيتامين B4 يؤثر بشكل إيجابي على التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وينظم محتوى الجسم من هرمون الأنسولين في البنكرياس والكبد يتحكم التمثيل الغذائي للدهون، بدون هذه الفيتامين، تتراكم الدهون في الكبد.

شاهدي أيضًا: فوائد فاكهة البوملي لتغذية الجنين في بطن الحامل

  • جانب إيجابي آخر للترنج هو وجود البيوكيميائية من فيتامين B8 أو مادة مشابهة لفيتامينفيتامين B8، مما يعزز الأداء الكامل لخلايا الدماغ والقرنية وعدسة العين، فهو يساعد في الحفاظ على قوة جدران الأوعية الدموية والمستوى الطبيعي للكولسترول في الدم، كما يساهم في الوقاية من التهاب الوريد وتشكيل الجلطة الدموية وهذا هو، التهاب الوريد الخثاري لذلك، فإن الترنج أثناء الحمل في الثلث الثالث من الحمل سيكون مفيدًا جدًا للأم المستقبلية.
  • يحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة، والذي يقلل من نسبة الكوليسترول، فمن المستحسن استخدام الترنج، لتحسين الصحة العامة للجسم وتخفيف التعب، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يزيد من الشهية والحموضة في المعدة.
  • يحتوي الترنج علي الكالسيوم (9-12 مجم يحتوي على 100 غرام من الفاكهة)، الحديد (0.06-0.2 ملغ)، المغنيسيوم (9-12 مجم)، المنغنيز (0.013 مجم)، الفوسفور (8-15 مجم)، الصوديوم (1 ملغ)) والبوتاسيوم (148-160 ملغ)، والزنك (0.05-0.07 ملغ).

فوائد تناول الفواكه الحمضية للحامل

  • تساعد الفواكه الحمضية على تقوية جهاز المناعة بسبب قوة مضادة الأكسدة ومصدر فيتامين C، وهذ هو السبب في ضرورة تضمينها في النظام الغذائي اليومي، يعزز الجريب فروت والبرتقال واليوسفي أو الليمون والترنج القوات الخاصة بك وتساعد في الوقاية من الأمراض، المتعلقة بالجهاز التنفسي، كما أنه غني بالألياف ويحمي عملية الهضم.
  • فيتامين C يشارك في عمليات تنمية العظام والأسنان واللثة، ويساعد على امتصاص الحديد واستقلاب الدهون، على الرغم من أن الحمضيات تحتوي على كمية كبيرة من هذه الفيتامين، يجب أن ندرك أن هناك ثمارًا أخرى توفر المزيد من فيتامين C من الفواكه الحمضية، مثل الكيوي أو الفراولة.
  • يجب أن يتم تناول فيتامين (ج) بطريقة متوازنة، ويوصي الخبراء بجرعة يومية حوالي 60 ملليغرام من فيتامين (ج) في اليوم الواحد اي ما يعادل برتقالة.
  • ومن بين الأشخاص الذين يحتاجون إلى أخذ أكبر كمية من فيتامين C المرأة الحامل والمرضعات، حيث يمكن لمستوى نقص فيتامين C أن يسبب مقاومة قليلة للعدوى والنزيف واللثة الحساسة، وكذلك تساقط الشعر وجفاف الجلد.

شاهدي أيضًا: فوائد فاكهة الترنج للحامل

فوائد تناول الفواكه الحمضية

  • على الرغم من أننا نسميها فواكه حمضية، إلا أنه بمجرد تناوله تصبح ثمارًا قلوية، وبدون أي نوع من الحموضة، وإذا نظرت إلى خصائصه الغذائية، فالفواكه الحمضية تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول وحمض اليوريك، كما يساعد علي منع ظهور مشاكل في الدورة الدموية أو مشاكل في القلب أو أمراض مثل النقرس التي تسبب آلام المفاصل.
  • وبعيدا عن تنقية الأعضاء (ولهذه السبب فهو جزء من العديد من النظام الغذائي للتخلص من السموم)، فإن الفواكه الحمضية تحمي الجهاز الهضمي، عن طريق تطهير الجهاز الهضمي، وتذويب الطعام، تخفيف الحرقة وعلاج القرحات التي تظهر في المعدة والاثني عشر، وهناك سبب آخر مهم لتناول الفواكه الحمضية هو فيتامين C، الذي يقوي جهاز المناعة والدفاعات الجيدة ضرورية لتجنب الأمراض والالتهابات، وهذه الفاكهة تساعد على تحفيزها والحفاظ عليه نشطة.

شاهدي أيضًا: أهم فوائد فاكهة النوني لعلاج مرض السرطان

في نهاية المقال تحتوي فاكهة الترنج على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم حيث تحتوي على فيتامين ج المفيد في الاداء السليم لأجهزة الجسم، كما اننا دائما في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم عن فوائد تناول فاكهة الترنج للحامل في الشهور الاخيرة، وسوف نقدم اليكم الاجابات في أقرب وقت ممكن، ولا تنسوا مشاركة المقال مع اصدقائكم.

اضافة تعليق