ماميتو
ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة، ماسك الجيلاتين يعد من أهم العلاجات التي نصنعها في المنزل حيث تم إزالة شعر الوجه عن طريق استخدامه، والجيلاتين ما هو إلا مادة هلامية صلبة وشفافة أيضاً ويميل لونه إلى الأصفر أحياناً ويطلق عليه البروتين المشتق من الأنسجة الضامة ومنتجات الحيوانات كعظامهم أو جلودهم أو أربطتهم أو غضاريفهم والجيلاتين مادة تستخدم في صنع الأطعمة ومستحضرات التجميل ويدخل في صناعة بعض الأدوية وللجيلاتين وفي هذا المقال سوف نقدم لكم ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة.

فوائد ماسك الجيلاتين:

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
  1. يعد من أهم المصادر المفيدة  للحصول على الكولاجين وهذه تكون مادة تقوم بالحفاظ على مرونة الجلد وتعمل على تحسين مظهره، وتعمل أيضاً على تخليص الجسم من علامات التمدد وله قدرة فائقة للتخلص ومواجهة أعراض الشيخوخة.
  2. يعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها.
  3. يجعلنا نتخلص من البقع السوداء الداكنة ويجعل لون البشرة واحد.
  4. يعمل أيضاً على تقوية الشعر ويجعله أكثر لمعاناً وبالتحديد الشعر المقصف الذي يصعب نموه.
  5.  يخلص الجسم أيضاً من الانتفاخ.

شاهدي ايضًا : مميزات وعيوب كريمات ازالة الشعر

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة:

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
  • الجيلاتين والحليب:

قومي بخلط ملعقة كبيرة ونصف من الحليب بشرط أن يكون مذاب مع ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين ثم بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط في الميكروويف لمدة 10 ثواني حتى يصبح ساخن ثم اتركيه حتى يبرد نهائياً ثم ضعيه على البشرة لمدة نصف ساعة حتى يجف ويشد على البشرة، يتم نزعه من على الوجه واغسلي وجهك جيداً ولكي تحصلي على أفضل نتيجة قومي بتكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع هذا لتضييق المسام والتخلص من الرؤوس السوداء.

اقرئي أيضًا :-  7 طرق لعلاج تشقق الشفايف الشديد وسوادها
  • الجيلاتين والماء:

قومي بخلط كمية من الجيلاتين مع كمية مناسبة له من الماء حتى يصبح مثل الكريمة ثم قومي بوضعه على المنطقة المراد تفتيحها وضعيه عليها حتى يصبح جاف ثم قومي بتقشيره واغسلي المنطقة بالماء جيداً بشرط أن يكون الماء دافئ وينصح أن يتم وضع المرطبات على البشرة بعد أن يستخدم هذا الخليط.

الجيلاتين وعصير الليمون:

قومي بإذابة ورقة من الجيلاتين مع عصير الليمون وكوب من عصير البرتقال الطازج بشكل جيد، وبعد ذلك قومي بوضعه على النار الهادئة لمدة دقائق وحركيها بشكل مستمر حتى يذوب الجيلاتين  وقومي بترك الخليط الذي نتج حتى يصبح بارد ثم ضيفي له صفار البيض وامزجيه معه جيداً ضعي هذا الخليط على البشرة  والرقبة لمدة مصف ساعة حتى يجف وتغسل البشرة بالماء الدافئ ثم بعد ذلك بالماء البارد وهذا ليتم غلق المسامات ثم ضعي لوجهك كريم مرطب.

طرق أخرى لاستخدام الجيلاتين:

الماسك ليس هو الطريقة الوحيدة للاستفادة من الكولاجين لأنها تعتبر مادة أيضاً قابلة للأكل فيمكن إضافته للكثير من الوصفات سواء كانت طعام أو مشروب حيث أن تناول الجيلاتين بأي طريقة يعمل على تزويد الجسم بمادة الكولاجين من الداخل حيث أن نتائجه قد تكون إيجابية عندما يمتص الجسم هذه المادة من خلال الجهاز الهضمي وذلك بشكل أفضل من امتصاصه عن طريق البشرة.

شاهدي ايضًا : ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

اقرئي أيضًا :-  وصفات لتطويل وتكثيف الرموش بسرعة في المنزل

فوائد جمالية أخرى للجيلاتين:

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه بسرعة
  • التخلص من السيلوليت

حيث أن السيلوليت هو أحد أشكال الدهون التي تظهر في أماكن مختلفة مثل الفخذين أو الأرداف أو الذراعين وهذا يحدث بسبب نقص مادة الكولاجين في جسم الإنسان وتظهر هذه الأجزاء في الجسم بمظهر غير جميل وعندما يقوم الفرد بتناول الجيلاتين فسيحصل الجسم على الحصة اليومية التي يحتاجها فيقل إنتاج مادة السيلوليت.

  • حيث يعمل على تقوية الشعر ويجعل نموه عزيز

حيث أن تركيب الشعر يشبه لتركيب البشرة فهو يحتاج للكولاجين من أجل أن ينمو الشعر ويعزز قوته. حيث أيضاً من الممكن أن يستفيد الجسم من البروتينات التي توجد في الجيلاتين من أجل أن ينمو الشعر ويصبح أكثر قوة.

الأظافر

الأظافر من أجزاء الجسم التي تحتاج للكولاجين بشكل كبير وهذا من أجل الحفاظ على صحة الأظافر والحفاظ على مظهرها فتناول الجيلاتين من أفضل الطرق لتحسين الأظافر.

  • الشعر

يعمل على تقوية الشعر حيث يجعله أكثر لمعاناً وبالتحديد في حالات الشعر المقصف والذي يكون من الصعب نموه.

  • التخلص من الوزن الزائد

ويعمل على إنقاص الوزن عن طريق إتباع حميات غذائية عن طريق غسل الشعر بالمياه جيداً ثم إضافة ملعقة صغيرة من الجيلاتين إلى ملطف الشعر وضعيه على رأسك ثم اتركيه لبضعة دقائق.

  • العظام

تعمل على زيادة كثافة العظام ويعمل على حمايته من الهشاشة فهو مضاد للالتهابات حيث يقوم بالحفاظ على مرونة المفاصل ويجعلها قوية جداً وذلك لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية ويقوم على تقوية الأطراف ذلك أنه يحتوي على مادة الكيراتين وهو عنصر أساسي موجود في الشعر والأظافر.

  • لعلاج مشاكل عسر الهضم

يقوم الجيلاتين بتخليص الجسم من الانتفاخ وعسر الهضم فهو أيضاً يعزز عمل إنزيمات وأحماض في المعدة حيث تنتقل من المعدة إلى الطعام وهذا لكي تجعل عملية الهضم سهلة، حيث أنه له دور كبير في عملية الأيض.

اقرئي أيضًا :-  8 فوائد لزيت الخروع للبشرة وعلاج الشعر الخفيف

شاهدي ايضًا : ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا من الانف من اول مرة

كانت هذه نبذة مختصرة عن  ماسك الجيلاتين للتخلص من شعر الوجه بسهولة، وقد قدمنا إليكم فوائده المذهلة والطرق المختلفة لاستخدامه،ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق