ماميتو
الرئيسية » الحمل والرضع » حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل

حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل

حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل
حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل

حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل، حبوب منع الحمل عن طريق الفم، المعروفة شعبيا باسم “حبوب منع الحمل”، هي شكل من أشكال منع الحمل الهرمونية التي تتخذها الملايين من النساء في جميع أنحاء العالم من أجل تجنب الحمل الغير المرغوب فيه لأنه طريقة موثوق به في السيطرة علي الحمل.

ما هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لحبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل ؟

حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل
حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها بالتفصيل
  • حبوب منع الحمل تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية

واحدة من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للحبوب هي أنه يمكن أن يؤدي إلى نزيف مهبلي بين فترات الحيض وفقا للدراسات، فإن هذه الأثر للدورة الشهرية يعاني منه حوالي 50 ٪ من النساء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الاستخدام بعد هذه الوقت، تنخفض نسبة النساء اللواتي يعانين من هذه التأثير الجانبي إلى 10 ٪ ، إذا تعرضتى لأكثر من 5 أيام للنزيف أثناء تناول حبوب منع الحمل، يُنصح بالذهاب إلى طبيب أمراض النساء.

شاهدي ايضًا : شكل الجنين في الاسبوع الثامن من الحمل ومراحل النمو

  • حبوب منع الحمل تسبب الغثيان

الشعور بالغثيان المعتدل في بداية استخدام حبوب منع الحمل هو متكرر للغاية ومع ذلك، فإن هذه الأعراض تختفي بسرعة إذا لم يختفي أو إذا أصبح الغثيان شديدًا أو دائمًا، يوصي بالذهاب إلى طبيب أمراض النساء على الفور.

  • حبوب منع الحمل تسبب ألم الثدي

يمكن أن تتسبب حبوب منع الحمل في زيادة حجم الثدي وجعله أكثر حساسية للتلامس، خاصة خلال الأسابيع الأولى بعد بدء الاستخدام، الحد من تناول الكافيين والملح يمكن أن يقلل من هذه الحساسية، إذا لم تتوقف تلك الحساسية ، يوصي بالذهاب إلى طبيب النساء المعتاد.

  • حبوب منع الحمل تسبب الصداع

من الشائع أن يشعر العديد من النساء بالصداع الخفيف خلال الأسابيع الأولى بعد بدء العلاج، وبالطبع إذا لم يتوقف ، يوصي الخبراء بالذهاب إلى طبيب نسائي الاعتيادي الخاص بك لحل هذه المشكلة.

اقرئي أيضًا :-  علامات الحمل بولد الاكيدة، تعرفي عليها الأن
  • حبوب منع الحمل تسبب زيادة الوزن

على الرغم من فشل الدراسات في الكشف عن أن حبوب منع الحمل تسبب تقلبات في الوزن، فإن أوضح دليل هو أن بعض النساء يعانين، قبل كل شيء من احتباس السوائل، خاصة في مناطق الثدي والوركين، وذلك يؤدي إلى زيادة في وزن الجسم.

  • حبوب منع الحمل تسبب تقلب في المزاج

إذا كانتي تعانى من اكتئاب أو تاريخ عائلي عانى، فمن المهم التشاور مع طبيب أمراض النساء، لأن بعض النساء يعانين من الاكتئاب أو غيرها من التغيرات العاطفية السلبية عند تناول حبوب منع الحمل.

  • حبوب منع الحمل تسبب خسائر في الحيض

على الرغم من أننا نستخدم حبوب منع الحمل بشكل صحيح ولا نتخطي أو ننسى أي من الحبوب، فمن الممكن أن تفوت تلك الدورة الشهرية بعض العوامل التي تسبب  الظرف وهي الأمراض، الإجهاد، السفر أو تشوهات الغدة الدرقية.

  • حبوب منع الحمل تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية

ثبت أن حبوب منع الحمل يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية بسبب نفس الهرمونات المسؤولة عن عرقلة احتمالية الحمل ومع ذلك، هناك أيضا عوامل خارجية أخرى يمكن أن تسبب انخفاض في الرغبة الجنسية ومع ذلك، إذا استمر هذا الوضع، يوصي الخبراء بالذهاب إلى طبيب أمراض النساء.

  • حبوب منع الحمل والعقم

اضافة تعليق