الرئيسية » الجمال والرجيم » كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

التخلص من قشرة الشعر حلم يراود كل من يعاني من وجوده، فكل سيدة أو رجل يريدون أن يبدو شعرهم في أبهى واجمل صورة، وقشرة الشعر ليست مرضاً معدياً أو خطير، لكنها تظهر بشدة عندما تختلف درجات الحرارة، سواء صيفاً أو شتائاً، وفي هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع ” ماميتو “.

سوف نتعرف معاً على الأسباب التي تؤدي لإصابة الشعر بقشرة الشعر، وما هو قشر الشعر، وطرق الوقاية منه، ثم سنستعرض سوياً أهم الطرق للتخلص منه نهائياً، فتابعوا معنا.

أولاً – ما هي قشرة الشعر والأسباب التي تؤدي للإصابة به ؟!

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت
كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

قشر الشعر عبارة عن؛ بعض المواد البيضاء المنتشرة في كل أنحاء فروة الشعر وبين خصلاته كلها، وعندما تزيد عن الحد تبدأ في السقوط على الأكتاف والشعور بالحكة باستمرار ومن ثم يتساقط الشعر بعد فترة قصيرة، مما يتسبب في إحراج الشخص المُصاب به، وعدم ظهوره بشكل لائق.

وأسباب الإصابة بقشرة الشعر متعددة وكثيرة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي :-

1 – إصابة فروة الرأس بالجفاف.

2 – إصابة الإنسان بإكزيما فروة الرأس.

3 – الإلتهاب بجلد الرأس.

4 – زيادة إفرازات الغدة الدهنية التي توجد بالرأس.

5 – التعرض للضغوط النفسية، والإكتئاب والتوتر.

شاهدي ايضًا : علاج القشره من أول مرة بطرق مضمونة

ثانياً – طرق التخلص من قشرة الشعر بسهولة :-

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت
كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا في أسرع وقت

قام خبراء التجميل بتقسيم الطرق للتخلص من قشرة الرأس إلى طريقتين؛ إحداهما عن طريق إتباع عادات صحيحة، والأخرى مجموعة من الوصفات الطبيعية، وسوف نستعرضهم بالتفصيل فيما يلي :-

1 – طرق التخلص من قشرة الشعر بالمداومة على عادات صحيحة :-

  • المواظبة على عمل التدليك اليومي لفروة الشعر، فهذا سوف ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • الحرص على تناول أغذية صحية، تستطيع أن تمنح بصيلة الشعر كل العناصر الغذائية التي تقوم بحمايتها، وأيضًا تعمل على تقوية فروة الرأس.
  • الحرص على العلاج الفوري إذا ظهر أي التهاب في فروة الرأس، لأنه قد يسبب ظهور القشرة في الشعر.
  • الابتعاد عن الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل، مثل: المثبت للشعر والإفراط في استخدام الجل، فهذه الأمور من أكثر ما يسبب الإصابة بقشرة الشعر.
  • المداومة على غسل الشعر وتخليصه من الأتربة التي تعمل على الزيادة المفرطة لإفراز الدهون من الغدد الدهنية، لكن لابد أن لا تزيد مرات تنظيف الشعر بالغسيل عن مرتين كل أسبوع، ولابد من شطف الشعر جيدًا من الشامبو بعد غسله.

شاهدي ايضًا : تنعيم الشعر للنساء مدى الحياة بوصفات طبيعية

2 – مجموعة وصفات طبيعية تساعد في التخلص من قشرة الشعر :.

  • استخدام خل التفاح يساهم بشكل كبير في التخلص من ظهور قشرة الشعر، وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو: القيام بتخفيف كوب واحد من خل التفاح بكوب آخر ماء، ثم يتم شطف الشعر بهذا المزيج ثم شطفه بماء فقط بعد مرور خمسة عشر دقيقة، على أن يكون هذا الماء دافئ، ويمكنك سيدتي عمل هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  • زيت الزيتون من الزيوت التي يمكنها تخليص الشعر من القشرة، وذلك من خلال وضع ربع كوب من زيت الزيتون على النار حتى يدفأ، ثم القيام بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت لمدة عشر دقائق، ثم القيام بشطفه بماء دافئ، فزيت الزيتون يمكنه ترطيب البصيلات فيمنحها مرونة ويجعل قشرة الشعر تخرج سريعًا من فروة الرأس.

وايضًا :

  • يُعد الليمون من أحد المواد الغذائية التي لها دورين هامين في التخلص من قشرة الشعر ، فإذا قُمتي سيدتي بعصر ليمونة أو اثنين، ثم عمل تدليك لفروة رأسك سوف تتخلصين من قشرة الشعر، وأيضًا سوف تحصل فروة الرأس والبصيلات على ما تحتاج له من فيتامينات، ومن الأفضل أن تقومي بخلط عصير الليمون مع قليل وليكُن قطرتين من زيت جوز الهند.
  • زيت إكليل الجبل يُعد من أهم المواد التي تدخل في تركيب كل مستحضرات التجميل الخاصة بالتخلص من قشرة الرأس، لأن به مواد فعالة تستطيع أن تجعل فروة الرأس تجدد الطبقة الخارجية لها، وتستبدلها بطبقة أخرى ليست مصابة بقشر الرأس، وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو: خلط معلقة من زيت إكليل الجبل مع زيت جوز الهند، ثم القيام بتدليك الفروة لمدة عشرون دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقتك المعتادة، وعليكِ الاستمرار في عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

شاهدي ايضًا : اسباب تساقط الشعر عند البنات وعلاجه بالاعشاب

هكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا في عن كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيًا بمنتهى السهولة، لأن ظهور الشعر بمظهر جذاب وصحي هو أكثر ما تحلُم به كل أنثى ورجل أيضًا، والوقاية خيرًا من العلاج.. لذلك يمكنك تطبيق كل النصائح التي تم ذكرها حتى تتجنبي الإصابة بقشرة الرأس، نتمنى أن تقومي بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل الموضوع إلى كل امرأة تعاني من هذه المشكلة، وإن كان لديكِ أي استفسار قومي بوضع تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكِ في أقرب وقت إن شاء الله.

اضافة تعليق