ماميتو > الجمال والرجيم > العناية بالذات > التخلص من اسمرار أصابع القدمين

التخلص من اسمرار أصابع القدمين

التخلص من أسمرار أصابع القدمين

التخلص من اسمرار أصابع القدمين

تعتبر مشكلة اسمرار الأصابع من المشكلات التي يعاني منها البعض، وتعتبر من المشكلات الغير مرغوب فيها من قبل الشخص، ولها أسباب كثيرة لظهورها منها التعرض لأشعة الشمس الضارة وأسباب أخرى، ومن أهم العلاجات لهذه المشكلة استخدام بعض الوصفات الطبيعية الغير مضرة بالبشرة؛ أو التقشير الكيميائي؛ واليوم في هذا المقال يسعدنًا أن نقدم لكم شرحًا مبسطًا يعرفنا على التخلص من اسمرار أصابع القدمين فتابعونا لتتعرفوا على التفاصيل.

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار أصابع القدم

هناك بعض من الوصفات التي تعمل على التخلص من الاسمرار في أصابع القدم ومنها:

وصفة زيت الخروع

يقوم زيت الخروع بتفتيح البشرة، والعمل على تطهير المسام، ويقوم بتجديد خلايا الجلد، وتفتيحها والتخلص من أي بقع داكنة، ومن اسمرار الأصابع، ويتم ذلك من خلال وضع بعض من قطرات زيت الخروع على الأصابع، وسوف تلاحظين مع تكرار استعمال الوصفة إخفاء الاسمرار من أصابعك، وتستعمل هذه الوصفة يوميًا قبل النوم مباشرًا.

شاهدي أيضًا: علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف

وصفة خشب الصندل والجلسرين والليمون

يقوم الجلسرين بتفتيح البشرة أما خشب الصندل يهدئ البشرة ويفتحها ويخلصها من البقع الداكنة، وتتم هذه الوصفة من خلال خلط كل من الجلسرين وخشب الصندل وعصير الليمون ويوضع الخليط على الأصابع لمدة ساعة، وتكرر هذه الوصفة يوميًا للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة البطاطا والبصل

يحتويان كل من البطاطا والبصل على مواد فعالة لتبيض البشرة، وإخفاء البقع الداكنة من البشرة، وذلك من خلال سلق كل من البصل والبطاطا، ويهرسان ويخلطان على بعضهما البعض ويوضع الخليط على الأصابع، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، ويكرر يوميًا.

وصفة عصير الخيار وعصير الليمون

يقومان كل من الخيار والليمون بتفتيح وترطيب البشرة، وللتخلص أيضًا من البقع الداكنة، والاسمرار، وتتم هذه الوصفة من خلال خلط 2 ملعقة من عصير الليمون مع 2 ملعقة من عصير الخيار ويخلطان جيدًا، ويوضعان على أصابع القدم لمدة نصف ساعة للتخلص من الاسمرار، وتكرر هذه الوصفة يوميًا للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة جل الالوفيرا

تحتوي الالوفيرا على مواد فعالة للترطيب، والعناية بالبشرة، والتخلص من البقع الداكنة وبعض من المشاكل التي تعاني منها البشرة، وتتم هذه الوصفة من خلال وضع جل الالوفيرا على أصابع القدم قبل النوم، ويشطف في الصباح وسوف تلاحظين النتائج المذهلة.

وصفة العسل

يخلص الأصابع من الاسمرار بسبب أشعة الشمس الضارة، كما أنه يمنح للبشرة النعومة والترطيب، ويتم ذلك من خلال وضع العسل على الأصابع للتخلص من الاسمرار لمدة نصف ساعة، ويترك نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة يوميًا، وسوف تلاحظين النتائج المذهلة.

نصائح للتخلص من سواد أصابع القدم

هناك بعض من النصائح للتخلص من اسمرار أصابع القدم ومنها:

  • لابد من شراب كميات كافية من الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس دون وضع واقي للشمس.
  • لابد من إتباع نظام غذائي متكامل.
  • تجنب تحميل الجسم على القدمين أثناء الجلوس على الأرض.

طرق أخرى لتفتيح القدمين واليدين

هناك بعض من الطرق لتفتيح كل من القدمين واليدين ومنها:

الزبادي والكركم

وتتم هذه الطريقة من خلال خلط كل من علبة من الزبادي مع الكركم، ويوضع الخليط على القدمين، واليدين لمدة نصف ساعة، وتكرر هذه الطريقة يوميًا للحصول على النتائج المرجوة.

القهوة وماء الورد

وتتم هذه الطريقة من خلال خلط 2 ملعقة من القهوة مع واحد ملعقة من ماء الورد ويخلطان جيدًا ويوضعان على القدمين واليدين لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

زيت الزيتون والكركم

تتم هذه الطريقة من خلال خلط كل من زيت الزيتون مع القليل من الكركم، ويوضع الخليط على القدمين، واليدين وتكرر مرتين أسبوعيًا.

قشر البرتقال والزبادي

تتم هذه الطريقة من خلال خلط كل من قشر البرتقال، وملعقة من الزبادي، وتوضع هذه الخليط على القدمين واليدين لمدة ربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وتكرر يوميًا.

الدقيق والليمون

تتم هذه الطريقة من خلال خلط الدقيق مع عصير الليمون، وملعقة من الكركم، ويخلط جيدًا ويوضع هذا الخليط على القدمين واليدين لمدة 3 ساعات ثم يشطف بالماء الدافئ وتكرر يوميًا.

الليمون وزيت الزيتون

تتم هذه الطريقة من خلال خلط كل من عصير الليمون مع زيت الزيتون، ويوضع هذا الخليط على القدمين واليدين لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، وتكرر يوميًا للحصول على النتائج المطلوبة.

شاهدي أيضًا: علاج الاسمرار حول الفم بسرعة

بعض من النصائح لتفتيح القدمين واليدين

هناك بعض من النصائح التي يجب إتباعها لتفتيح القدمين واليدين ومنها:

  • لابد من العناية بالقدمين، واليدين، وغسلهما مرتين يوميًا.
  • لابد من تناول بعض الفيتامينات التي تغذي الجسم، وتعمل على تفتيح وترطيب البشرة.
  • لابد من عمل تقشير للبشرة.
  • لابد من استخدام بعض الوصفات الطبيعية لترطيب بشرة اليدين والقدمين.

نصائح للعناية بالأصابع

هناك بعض من النصائح التي يجب إتباعها للعناية بالأصابع ومنها:

التطهير والترطيب

لابد من استخدام مرطب يومي للعناية، والاهتمام بالبشرة.

استخدام واقي الشمس

لابد من استخدام واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة قبل التعرض لها بربع ساعة.

شاهدي أيضًا: طريقة تبيض تحت الابط بسرعة

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن التخلص من اسمرار أصابع القدمين، بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اسمرار القدم، بعض النصائح للتخلص من اسمرار القدمين، ولا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم ومعارفكم على مواقع التواصل الاجتماعي أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، كل ما تريد أن تعرفه عن التخلص من اسمرار أصابع القدمين تجده في هذا المقال.

اضافة تعليق