الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر

أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر

أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر

أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر، حشرات الشعر بالتأكيد من أكثر الحشرات الضارة وهي حشرات طفيلية تنتقل عن طريق الاختلاط الغير مباشر، حيث أن حشرات الشعر تتغذى على امتصاص دم الإنسان، كما انها قد تؤدي إلى الإصابة بقرح شديدة في فروة الرأس، وتعتبر حشرات الشعر من الزواحف حيث انها لا يمكنها الطيران أو القفز من مكان إلى اخر لذلك هذه الحشرات تنتقل عن طريق استخدام الأدوات الشخصية، حيث اثبتت جميع البحوث العلمية أن حشرات الشعر تصيب أكثر من ستة إلى اثنتي عشر شخصًا في العام الواحد، ومن أكثر الأشخاص الذين يصابون بالقمل والصيبان يتراوح اعمارهم ما بين ثلاثة إلى احد عشر عام؛ لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر فتابعونا للإفادة.

أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر

  • عندما تشتد الإصابة بحشرات الشعر يلجأ الإنسان إلى الذهاب للطبيب حتى يتمكن من التخلص من حشرات الشعر التي تتمثل في الصيبان الذي هو عبارة عن بيض القمل، حيث تقوم الام بتثبيت البيض في خصلات الشعر حتى لا يتساقط أثناء تحرك الإنسان وعندما يفقس البيض يبدأ انتشار القمل في الشعر.
  • وقد يصل إلى الزحف حول الرقبة مما يسبب الحرج لكثير من الأشخاص البالغين، لذلك الذهاب إلى الطبيب قد يساعد بنسبة 80% في القضاء على حشرات الشعر حيث يقوم بوصف العلاج المناسب حسب نسبة الإصابة والتي تساعد على الشفاء في أسرع وقت، ومن الطرق الأخرى المساعدة في التخلص من حشرات الشعر هي:

شاهدي أيضًا : ما أسماء نباتات آكلة الحشرات

الليندان

  • من الأدوية التي تستخدم في القضاء على القمل والصيبان الليندان حيث أنه من الأدوية التي لها فعالية كبيرة في القضاء والتخلص من حشرات الشعر، كما أن دواء الليندان هو مطهر لفروة الرأس للحفاظ عليها من الإصابة بالقرح؛ لذلك يجب عند استخدام دواء الليندان تجنب استعمال السيشوار لتجفيف الشعر لأنه يحتوي على نسبة عالية من مادة الكحول التي تساعد على الاشتعال.
  • بالتالي يقوم الطبيب بوصف هذا الدواء للبالغين فقط حيث أن استخدام دواء الليندان للأطفال قد يؤدي إلى الإصابة بمرض الصرع، كما يجب تجنب استخدام دواء الليندان للسيدات الحوامل، أو المرضعات وايضًا تجنب استخدام دواء الليندان للأشخاص المصابين بفيروس العوز المناعي أو الأشخاص الذين يبلغ وزنهم 50 كيلو جرام أو أقل.

الكحول البنزيني

  • أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر هو استخدام دواء الكحول البنزيني الذي ينصح به الكثير من الأطباء حيث أن دواء الكحول البنزيني يعمل على قتل القمل عن طريقة خنقة.
  • حيث يقوم بمنع وصول غاز الاكسجين اليه مما يؤدي إلى خنقة وموته على الفور بالتالي لا يعتبر دواء الكحول البنزيني من الأدوية السامة؛ لذلك يمكن استخدامه لجميع المراحل العمرية سواء الكبار، أو الصغار من الأشخاص المصابين بحشرات الشعر، ولكن يجب العلم أنه لا يستخدم هذا الدواء للأطفال الرضع لعدم اصابتهم بمرض الصرع.

شاهدي أيضًا : ما أضرار حشرة البق

الملاثيون

  • أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر هي استخدام دواء الملاثيون الذي يقوم بوصفه الطبيب حيث أن هذا الدواء يمكن وصفه للأطفال الذين يبلغ اعمارهم ستة أعوام أو اقل.
  • كما يجب عدم استخدام مجفف الشعر اثناء استخدام دواء الملاثيون حيث انه يحتوي على نسبة من مادة الكحول الذي يساعد على الاشتعال؛ بالتالي يجب تجنب الاقتراب من النار أثناء استخدامه أو عدم الاقتراب من الأماكن التي ترتفع بها درجات الحرارة حتى لا يسبب حرق في فروة الرأس؛ لذلك يجب عند معالجة الشعر يتم وضع الشامبو المعالج ويترك لمدة تتراوح ما بين ثماني إلى اثنين عشر ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر ويترك الشعر يجف دون استخدام مجفف الشعر.

شاهدي أيضًا : كيفية القضاء على حشرة الفراش

الخل

من الوصفات الطبيعية التي لها فعالية كبيرة في القضاء على الحشرات التي تنتشر في الشعر الخل حيث أنه يحتوي على مادة مطهرة، كما يمكن إضافة زيت الزيتون إلى الخل ثم نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً حيث يتم ترك خليط الخل وزيت الزيتون على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المطهر مع استخدام الماء الفاتر.

الزعتر

  • الزعتر من المواد الطبيعية التي تستخدم في معالجة الشعر والتخلص من القمل والصيبان بطريقة صحية وسريعة حيث أن زيت الزعتر يحتوي على مضادات للطفيليات التي تقوم بقتل وخنق القمل.
  • ذلك عن طريق أن نقوم بإضافة خل التفاح إلى الزعتر واضافة الماء ثم نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً بالخليط حيث يتم ترك زيت الزعتر على الشعر لمدة 30 دقيقة بعد ذلك يتم غسل الشعر مع استخدام الشامبو المعالج ويفضل غسل الشعر بالماء الساخن حيث أن الماء البارد يساعد على انتشار القمل في الشعر لذلك يستحب غسل الشعر بالماء الساخن.

المايونيز

كما يمكن استخدام المايونيز كمعالج طبيعي للتخلص من حشرات الشعر حيث أن المايونيز يعمل على خنق القمل، لذلك يجب وضع المايونيز على الشعر قبل النوم ويفضل وضع كيس من البلاستيك علية ويترك حتى الصباح بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المعالج ويستحب غسل الشعر بالماء الساخن ويترك الشعر يجف دون استخدام مجفف الشعر حيث أن خصلات الشعر تصبح ضعيفة ولا يمكنها تحمل ارتفاع درجات الحرارة.

مادة يسترين

مادة يسترين تحتوي على الكحول الذي له فعالية كبيرة في القضاء على حشرات الشعر حيث يتم وضع مادة يسترين على الشعر ويترك لمدة 10 دقائق بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الساخن مع استخدام الشامبو، كما يجب استخدام مادة يسترين مرتين في الأسبوع.

نصائح للمصابين بحشرات الشعر

  • يجب عند ملاحظة الإصابة بحشرات الشعر تجنب غسل الشعر كثيراً بالماء البارد حيث أن كثرة غسل الشعر يزيد من الإصابة بالقمل والصيبان.
  • يجب استخدام مشط يحتوي على اسنان ضيقة للتخلص من الصيبان الذي يوجد في خصلات الشعر وايضًا استخدام مشط ذات اسنان ضيقة يساعد على التخلص من القمل الكبير والصغير.
  • يجب التخلص من شعر الابط والعانة للتخلص من الطفيليات التي تساعد على انتشار حشرات شعر الجسم.
  • يجب عند تطبيق أي وصفة مما ذكرنا بالأعلى تغطية الشعر جيدًا بغطاء بلاستيكي حيث أنه حشرات الشعر لا تموت إلا عن طريق الخنق.

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداً عن أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر، ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل والأصدقاء أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفة عن أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر في هذا المقال.

اضافة تعليق