الرئيسية » نصائح منزلية » كيفية التخلص من أم أربع وأربعين في المنزل بسهولة

كيفية التخلص من أم أربع وأربعين في المنزل بسهولة

هل رقائق الذرة تزيد الوزن بشكل كبير

أم أربعة وأربعين أو الحرشية، أو دخال الأذن، واسمها العلمي هو ستريجاميا ماريتيما، وهي تعتبر من الحيوانات مفصليات الأرجل، ومن طائفة كثيرات الأرجل، حيث أنها لها أربعاً وأربعين زائدة على الأقل، ويوجد أيضاً أنواع قد تزيد عن 51 زائدة، فهي يتراوح طولها بين عشرة سم، إلى 15 سم، وزائدتين في الرأس، وزائدتين في الخلف، فهي تستخدمها للانقضاض على الفرائس، وجسمها يكون مفلطح ومقسم إلى أثنى عشر جزءاً، وتغطى جسمها مادة شمعية، وهي ذات لون بني أو أصفر في الغالب، أنا رأسها قد يميل إلى اللون الأحمر، وبعض العلماء يظنون أنها فقدت إحساسها بالضوء، كما أنها لا تستطيع الرؤية، الكثير من السيدات يعانون من وجود حشرة أم أربع وأربعين في المنازل، فيلجئون إلى استخدام الكثير من الرش ولم يفعل شئ، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو كيفية التخلص من أم أربع وأربعين في المنزل بسهولة.

بيئة العيش وأم أربعة وأربعين:

كانت وتظل أم أربعة وأربعين تعيش في الأماكن الرطبة، خاصة تحت الصخور، وأوراق الشجر، والقمامة، فهي لا تحب الشمس، لأنها تكون شديدة التحسس منها مما يجعل جسمها يجف سريعاً، ولذلك فهي تنشط في الليل لاصطياد فرائسها، وهي قد تنتشر في معظم دول العالم، وخاصة في قارتي استراليا، وأمريكا، وهي يزداد انتشارها بشكل ملحوظ في أيام الربيع، وهناك بعض الأشخاص في أوروبا يعملوا على أجماعها ويربونها في أقفاص كهواية.

شاهدي أيضًا : طريقة تنظيف السجاد بدون ماء بالكربونات والخل

كيفية التخلص من أم أربعة وأربعين في المنزل بكل سهولة:

  • عليكِ سيدتي بمزج كمية متساوية من بيكربونات الصودا مع القليل من السكر، ثم يتم توزيع الخليط على المناطق التي تلاحظين تواجد انتشار الصراصير فيها، لأنه قادر على قتل الصراصير التي تتغذى عليه.
  • انثري مطحون أوراق الغار في الأماكن التي يختبئ فيها أم أربع وأربعين، لأن رائحة منفرة لهم، فتخرج من مخابئها، وعندئذ يسهل التخلص منها بشكل نهائي.
  • يتم رش خليط من صابون الاستحمام العادي والماء على أم أربعة وأربعين، وهذه الطريقة تقضي عليها مباشرة.
  • يتم مزج ملعقة من بهار الفلفل الحار، وملعقة من معجون البصل، ويتم وضع فص من الثوم، ولتر من الماء، واتركي المزيج بجانبك لمدة 60 دقيقة، وبعد ذلك عليكِ سيدتي بوضع ملعقة كبيرة من الصابون السائل للخليط، ثم يتم رش المزيج على المناطق التي تلاحظين فيها تواجد أم أربعة وأربعين.
  • قشور الفواكه وهذه من أبسط وأسهل الطرق للقضاء على أم أربعة وأربعين، عليكِ سيدتي بوضع قشور الفاكهة التي توجد لديكِ مثل (الموز، والمانجو، والتفاح، البرتقال) يتم وضعهم في زجاجة، يتم دهن الفازلين على الحواف الداخلية للزجاجة، فهذه الزجاجة تجذب إليها أم أربع وأربعين بسبب رائحة القشور فتدخل الزجاجة ويتم تعلقها بالفازلين.
  • يتم إحضار دلواً ويكون مليئاً بالماء ويتم إضافة كوبين من الأمونيا، ويتم استخدامها لمسح أرضية المطبخ ومنفذ الحمام، حتى تظل أم أربعة وأربعين بعيدة عن المنزل نهائياً، لأن رائحة الأمونيا منفرة وكريهة، عليكِ سيدتي بتكرير هذه العملية مرة كل أسبوعين.
  • امزجي ملعقتين من الطحين مع ملعقة من كلأ من حمض البوريك، والكاكاو، ويتم وضع الخليط حول المراحيض، والفراغات، والزوايا، والشقوق التي توجد في الجدران، واحرصي على وضع الكمامة عند عمل المزيج، لأن استنشاق الحمض يسبب التهاب في الرئتين.
  • يتم شراء دواء قتل أم أربع وأربعين من الصيدلية، ويتم وضعها في غطاء الزجاجات البلاستيكية وتوضع في الثلاجة وفي المطبخ وأركان المنزل.

أسباب ظهور الحشرات في المنزل:

  • إهمال نظافة المنزل وعدم العناية بإزالة الأوساخ، وذلك لأنها مصدر من مصادر جذب الحشرات حيث الروائح الكريهة والأماكن القذرة، لذا يجب المحافظة على نظافة المنزل، وتركه معطراً.
  • عدم التخلص من سلة المهملات، وتركها أكثر من يوم والانتظار لحين امتلائها، لأن تواجد القمامة في المنزل لفترة طويلة يعد سبباً لانتشار الحشرات وجذبها.
  • عدم العناية بغسل الأطباق المتسخة التي تحتوي على بقايا الطعام، فهذا سبب لجذب الحشرات وتواجدها في المنزل بشكل هائل.
  • عدم استعمال المنظفات والعطور والرش، فهذا من أهم الأسباب التي والبعوض والنمل إلى المنزل بكميات كبيرة جداً.
  • فتح النوافذ والأبواب عند تعريض المنزل لأشعة الشمس، لأن الحرارة تنشط تكاثر الحشرات.
  • عدم العناية بتهوية أثاث المنزل مثل الفراش، والكنب، والأغطية، والمراتب.
  • تواجد الحيوانات الأليفة في المنزل وتتمثل في (القطط، والكلاب) والتي لا يعرف مصدرها حيوانات شارع أم لا، فهي قد تكون حاملة على جسمها الكثير من أنواع الفيروسات، والجراثيم، والميكروبات، والحشرات التي تنتقل للفراش وأثاث المنزل وتنتشر فيه.

شاهدي أيضًا : 7 أفكار لتنظيف الكوتشي بكل سهولة

طرق للوقاية من تواجد الحشرات في المنزل:

  • لو كنتِ سيدتي ترغبين في تربية الحيوانات في المنزل، عليكِ بعمل غرفة مخصصة لهم، لعدم مجئ الحشرات للمنزل.
  • عليكِ بتهوية المنزل حتى يتم إخراج الروائح الكريهة منه.
  • إلقاء القمامة أول بأول.

شاهدي أيضًا : أفضل الطرق لتسليك بالوعة المطبخ والحمام

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال كيفية التخلص من أم أربع وأربعين في المنزل بسهولة، ويمكنكم الاستفادة عن التعرف على أسباب ظهور الحشرات في المنزل، وعليكِ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق