الرئيسية » نصائح منزلية » التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود

التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود

التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود

التخلص من الفئران يُعد أمراً يشغل بال كل ربة منزل في الوقت الحالي، خاصةً وأن فصل الصيف مُقبل، ولأن في هذا الفصل يكثُر وجود كافة أنواع الحشرات في المنزل، بحثاً عن الطعام ليقوموا بتخزينه لفصل الشتاء.

ولهذا قررت أسرة موقع “ماميتو “ أن تساعدك في التخلص من معاناتك بالقضاء على وجود الفئران بالمنزل بتقديم توابل سحرية وفعالة مثل: الفلفل الاسود والكثير من التوابل الأخرى، حيث أن؛ التوابل تلعب دوراً هاماً في أزعاج الفئران والحشرات وبالتالي تفر هاربة من منزلك بمنتهى السرعة، فتابعي معنا للتعرف على كيفية فعل هذا بسهولة.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف المطبخ وترتيبه بسرعة

كيفية التخلص من الفئران بالمنزل :.

التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود
التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود

هناك عدة توابل للتخلص من الفئران ومن أهمها الفلفل الأسود، نقدمها لكِ عزيزتي حواء كما يلي:

أولاً: التخلص من الفئران بالفلفل الاسود :.

مصائد الفئران هي طريقة تقليدية شائعة تٌستخدم في أكثر البيوت، ولكن الحل الأمثل والسحري الذي نقدمه لكم اليوم لفاعليته الكبيرة هو الفلفل الاسود.

كل ما عليكِ فعله فقط هو أن تضعي الفلفل الاسود في المناطق التي يكثُر فيها تواجد الفئران، أول بالمنطقة التي تشعرين أنها قد تجلب لكِ فئران أو حشرات، لأن له رائحة نفاذة تكرهها الفئران وفور أن تستنشقها ستفر هاربة بدون رجعة.

ثانياً : الشيح يخلصك نهائياً من الفئران والحشرات :.

الشيح أحد التوابل التي اشتهرت بسبب فاعليتها في أن تطرد الفئران وكافة الحشرات الأخرى من البيت لعدم قدرتها على التواجد بمكان فيه شيح.

وكل ما عليكِ فعله هوّ؛ وضع بعض من الشيح قماشة رقيقة، وقومي بعمل فتحات متوسطة الحجم وعلقيها على أي نافذه في منزلك، وأيضاً كل المداخل التي من الممكن تجلب حشرات.

ثالثاً : التخلص من الفئران بواسطة النعناع :.

إن لأعشاب النعناع رائحة نفاذة تجعله الخيار الأمثل الذي يتم استخدامه لمكافحة أنواع معينة من الحشرات التي توجد بمنزلك سيدتي، مثل العنكبوت علماً بأن أعشاب النعناع لا تستطيع قتل العنكبوت، ولكنها تجعله يهرب من المكان الذي يوجد فيه، وهذا ما يفعله أيضاً مع الفئران.

وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو أن؛ تقومي بوضع كمية كبيرة من أوراق النعناع بكوب من الماء المغلي، ثمَّ تضعي غطاءً على الكوب لمدة لا تقل عن ستون دقيقة، وبعد ذلك قومي بوضع هذا الماء بزجاجة رشاش ثمَّ رشي كل الأماكن التي من الممكن أن تتواجد بها الفئران في منزلك، وسوف تبتعد نهائياً من هذه الأماكن، لأنها تكره رائحة النعناع بشدة.

رابعاً : الشطة تجعل منزلك خالي من الفئران :.

لابد من أن تعلمي عزيزتي أن؛ الشطة من إحدى التوابل التي لا رائحة نفاذة وقوية، فإذا كنتي تريدين التخلص من أن يفكر الفأر في أن يدخل بيتك، يمكنك أن تخلطي كمية من الشطة مع ماء مغلي، ثمَّ وضعها في زجاجة رشاش ثمَّ تقومي برّش البلكونات والشبابيك من الخارج وسوف لن تجدي أي فأر يقترب منها.

خامساً: طريقة التخلص من الفئران والحشرات بالزعتر :.

من الهام جداً أن تعلمي أن قيامك بزرع بعض أعشاب الزعتر ببلكونة البيت أو بجانب الشباك كافي لأن يبعد تماماً الحشرات المزعجة مثل الناموس والصراصير، وكذلك يعمل على عدم اقتراب الفئران من بيتك والدخول فيه.

شاهدي ايضًا : 10 افكار لترتيب المنزل بدون مجهود

طرق أخرى للتخلص من الفئران :.

التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود
التخلص من الفئران بواسطة الفلفل الاسود

هناك عدة طرق فعالة جداً في التخلص من الفئران وابعادهم تماماً عن منزلك سيدتي، نذكرها لكِ كما يلي:

1- الزيت العطري :.

الفئران بطبيعتها لا تحب أي رائحة قوية، ولذلك فإن الزيت العطري يُعد طريقة تضمن لك السلامة أنتِ وأسرتك، حتى وإن كنتِ تقومي بتربية حيوانات أليفة، ويعمل على التخلص من الحشرات والفئران بشكل سريع وآمن، فهذا الزيت أفضل ما يقدمه هو أنه يقوم بطرد الحشرات تماماً ويمنع عودتها نهائياً، ولا يقوم بقتلها.

وكل ما عليكي فعله سيدتي هو؛ أن تقومي بوضع بضع القطرات من أي زيت عطري مثل السيترونيلا مع الأوكالبتوس في الأركان وعند مداخل ومخارج منزلك، وفي البلكونة والشبابيك، وبهذا سوف تضمني تماماً عدم قدوم أي حشرات أو فئران إلى منزلك مرة أخرى.

2 – تربية حيوان أليف ( قط ) :.

نعم لا تتعجبي سيدتي فالفئران لا تحب القطط بل تخاف منها، وهذا شعور القطط أيضاً مع إختلاف عدم خوفهم من الفئران، بل حب مطاردتهم والقضاء عليهم، وبمجرد أن يعرف الفأر أن لديكِ سيدتي قطة، سوف يوفر على نفسه مواجهته ولن يقترب من بيتك أبداً، فالأفلام الكرتونية لم تبالغ في خوف الفأر من القط.

شاهدي ايضًا : فن ترتيب المطبخ الصغير والكبير بالصور

وصلنا لنهاية موضوعنا عن التخلص من الفئران بالفلفل الاسود، وغيرها من الوسائل الأخرى الفعالة، بالتأكيد لديكِ طرق خاصة بكِ ونرحب بأن تشاركينا إياها في التعليقات، ونتمنى أن تقومي بنشر الموضوع بين أصدقائك على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، حتى تتجنب كل ماميتو وجود فئران في البيت، كما نرجو متابعتنا للإطلاع على كل جديد.

اضافة تعليق