الرئيسية » دليل الحياة » طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل

طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل

طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل

طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل، تنتشر الحشرات بكثرة مع اقتراب فصل الصيف حيث أن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة تساعد على انتشار الآفات الضارة مثل التي ينقلها الذباب الصغير الذي يعد مصدر لنقل الأمراض والأوبئة الخطيرة، حيث أنه يتواجد بكثرة داخل المنازل بسبب عدة عوامل ساهمت في وجوده داخل البيت حيث أن الذباب الصغير يتجمع بكثرة فوق فضلات الطعام التي تترك دون وضعها بالثلاجة، أو عدم القيام بوضع غطاء فوق سلة القمامة، بالتالي الذباب الصغير يحصل على غذائه من بقايا الطعام ونجد من الصعب التخلص منه؛ لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل فتابعونا للإفادة.

طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل

الذباب الصغير، أو ما يسمى بالهاموش يمكن التخلص منه نهائيًا عن طريق اتباع عدة نصائح والقيام بتنفيذها في البيت، كما يمكن استخدام المبيدات الحشرية للتخلص منها، ومن أهم تلك الطرق:

  1. الصابون السائل الذي يستخدم في تنظيم الأواني يمكن استخدامه في التخلص من الذباب الصغير الذي ينتشر في المنزل، حيث أن الصابون السائل يحتوي على مادة سامة تقوم بقتل الذباب والتخلص منه، لذلك يمكن أن نقوم بصنع مبيد حشري طبيعي يستخدم في القضاء على الذباب وذلك عن طريق إحضار:
  • إناء عميق.
  • صابون غسيل الأواني أو الصابون السائل.
  • خل أبيض.
  • كمية من ملح الطعام.
  • زجاج رش تحتوي على بخاخ.

شاهدي أيضًا : أسرع طريقة للتخلص من حشرات الشعر

طريقة التحضير

  • نحضر الإناء العميق ونقوم بملئه بالماء الساخن.
  • نضيف إلى الماء الملح، والخل، والصابون السائل مع التقليب المستمر حتى ذوبان حبيبات ملح الطعام.
  • نضع كمية من الخليط بزجاجة الرش ثم نقوم برش الخليط في الهواء وبين أركان البيت وأركان المطبخ للتخلص من الذباب الصغير الذي يتراكم في الزوايا البعيدة.
  • نحضر الجزء الباقي من الخليط ونقوم بمسح أرضية المنزل ومسح المطبخ جيدًا للتخلص من بقايا الطعام والزيوت التي تتراكم على الأرض، وايضًا الصابون السائل يساعد في القضاء على البكتريا والفطريات الضارة التي تنتشر نتيجة وجود النفايات في المنزل.

2. من أكثر الطرق الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الذباب في المنزل هي النعناع، والريحان حيث أن رائحة النعناع مع رائحة الريحان يقومان بالتخلص من الذباب وهذا يرجع إلى الرائحة النفاذة التي توجد بهما والتي لا يتحملها الذباب، لذلك يمكن أن نستخدم الريحان، والنعناع بطريقتين هما:

  • الطريقة الأولى: يمكن وضع ورق النعناع الجاف والريحان بين زوايا المنزل ونترك الأعشاب حتى تقل الرائحة مع مرور الوقت بعد ذلك نتخلص من الأعشاب القديمة ونقوم بوضع نعناع وريحان مرة ثانية حتى يتم القضاء على الذباب الصغير في المنزل.
  • الطريقة الثانية: يمكن صناعة معطر من النعناع، والريحان حيث نقوم بطحن ورق النعناع، والريحان في الخلاط ثم نقوم بتصفية المعطر جيدًا، بعد ذلك نضع الخليط بداخل زجاجة رزاز بالتالي نقوم برش المعطر في الهواء داخل المنزل، كما يجب التكرار ورش المعطر كل أربع ساعات للحصول على نتيجة سريعة والتخلص من الذباب الصغير في المنزل.

وكذلك أيضًا:

3. كما يمكن استخدام زيت الزعتر في التخلص من الذباب الصغير داخل المنزل حيث أن زيت الزعتر يعمل على طرد الذباب من المنزل بسبب رائحته النفاذة التي لا يحبها الذباب، لذلك يمكن استخدام زيت الزعتر في مسح أسطح المطبخ، كما يمكن وضع كمية من زيت الزعتر في زجاجة تحتوي على ماء ثم نقوم برش المنزل بالزعتر والماء حتى يتم التخلص من الذباب الذي يوجد في الهواء والمتراكم بين أركان البيت.

4. القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على رائحة نفاذة تعمل على طرد وهروب الذباب من البيت حيث يمكن استخدام زيت القرنفل في مسح الأسطح للتخلص من بقايا الطعام المتراكمة عليه وفي نفس الوقت زيت القرنفل يعمل على تطهير الأخشاب ومنع تراكم الحشرات فوقه.

وايضًا يمكن صناعة معطر من القرنفل حيث نقوم بإحضار القرنفل ووضعه في ماء ساخن ويترك حتى تخرج الزيوت في الماء ثم نحضر مصفاة ونقوم بفصل حبيبات القرنفل عن الماء، بعد ذلك نحضر زجاجة من البلاستيك تحتوي على بخاخ رش ثم نقوم بوضع ماء القرنفل بداخل زجاجة الرش ثم نقوم برش المعطر في الهواء للحصول على رائحة نفاذة والتخلص من الذباب الصغير في المنزل.

5. يمكن أيضًا زراعة الأعشاب التي تحتوي على رائحة عطرة ونفاذة أمام المنزل للتخلص من الذباب مثل شجر الليمون، وأوراق النعناع، والياسمين وغيرها من الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الذباب في المنزل.

شاهدي أيضًا : كيف يتم القضاء على ذبابة الفاكهة

نصائح تساعد في التخلص من الذباب الصغير

  • من الخطوات التي يجب أن يتم تنفيذها للتخلص من الذباب في المنزل هو التخلص من النفايات كل يوم بعد انتهاء النشاط اليومي حتى لا تتراكم الحشرات فوق النفايات.
  • يجب تهوية المنزل عن طريق النوافذ التي تحتوي على سلك ذات ثقوب صغيرة حيث أن الذباب والحشرات لا يمكنهم اختراق هذه الثقوب، كما يجب تجنب ترك سلة النفايات مفتوحة حتى لا تنجذب الحشرات إليها.
  • المبيدات الحشرية من الطرق التي تستخدم في التخلص من الذباب الصغير في المنزل حيث إنها تحتوي على مواد كيماوية سامة تعمل على قتل الذباب سريعًا، كما أن المبيدات الحشرية يمكن شرائها من الصيدليات أو محلات بيع منظفات المنازل حيث يوجد من المبيدات الحشرية أنواع متعددة ولكن يستحب استخدام المبيد الذي لا يحتوي على رائحة نفاذة لتجنب الإصابة بالأمراض الصدرية، أو الإصابة بضيق في التنفس.
  • يجب المحافظة على نظافة المنزل مع استخدام المطهرات التي تساعد في التخلص من الذباب، والقضاء على الفطريات، والبكتيريا.
  • يمكن استخدام المضرب الكهربائي قاتل الذباب والناموس أو إحضار الصاعق الكهربي وهاتين الطريقتين هما وسيلة لقتل الحشرات الطائرة.

شاهدي أيضًا : كيفية صنع مبيد حشري طبيعي

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا لكم موضوعًا شاملاً ومفيدًا عن طريقة التخلص من الذباب الصغير في المنزل، ولا تنسوا مشاركة مقالنا هذا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الأهل والأصدقاء أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن طريقة التخلص من الذباب في المنزل في هذا المقال.

اضافة تعليق