الرئيسية » دليل الحياة » افكار هدايا للاطفال بسيطه

افكار هدايا للاطفال بسيطه

افكار هدايا للاطفال بسيطه

افكار هدايا للأطفال بسيطة، فكل منا يحب في تقديم الهدايا للأطفال وخاصة في المناسبات والأعياد حيث تدخل السرور والفرحة على قلوبهم، ولذلك يبحث الكثير عن أفكار لأشياء بسيطة يمكن تقديمها كهدية وفي نفس الوقت تحقق الغرض من إدخال الفرحة على قلب الطفل، وذلك جمعنا لكم بعض الأفكار لهدايا الأطفال.

افكار هدايا للأطفال على حسب أعمارهم

هدايا للأطفال في عمر السنة

  • غالبا ما يحب الأطفال في عمر السنة الألعاب التي تصدر أصوات أو تغني وتتحرك، فهم في هذا العمر يحبون التكرار وتلفت أنظارهم الألوان التي يبدؤون في التعرف عليها واستكشافها.
  • لذلك يمكن إحضار الألعاب المرنة التي لا تسبب إيذاء للطفل، مثل الألعاب المطاطية التي تكون على شكل حيوانات وتصدر بعض الأصوات، أو بيانو صغير الحجم، وهكذا.

شاهدي أيضًا: 9 أفكار مميزة لهدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب

هدايا للأطفال في عمر السنتين

  • في هذا العمر يحب الأطفال الحركة وألعاب الفك والتركيب، مثل ألعاب البازل بمستوياته البسيطة للمبتدئين، بالإضافة إلى حب الأطفال في هذا العمر إلى الكتب التي تحتوي على صور ملونة لأشكال الحيوانات والطيور والأسماك وما إلى ذلك.

هدايا للأطفال في عمر 3 إلى 6 سنوات

  • في هذا العمر يحب الأطفال الألعاب التي تساعدهم على الحركة، مثل الدراجات أو السكوتر أو الحبال الخاصة بالوثب أو أطواق الهولا هوب، كما يمكن شراء الألعاب التي تساعد الطفل على التفكير وتعلم حل المشكلات وتنمية قدراتهم.
  • بالإضافة إلى حب الأطفال في هذا العمر إلى استخدام أدوات التلوين المختلفة مثل أنواع الفرش المختلفة، وتجربة أنواع جديدة من الألوان مثل ألوان الزيت والألوان المائية وما إلى ذلك.
  • كما يمكن إحضار بعض الأدوات الجديدة التي تستخدم في التلوين، مثل اللوحات الخشبية أو المجسمات المصنوعة من الجبس، كذلك بعض الكتيبات التي تحتوي على صور متداخلة فهي تساعد الأطفال على زيادة التركيز وتنمية القدرة على الإبداع.
  • كذلك يحب الأطفال الألعاب التي تكون على هيئة نماذج مصغرة لآلات العزف المختلفة، مثل الجيتار أو البيانو وما إلى ذلك، فهم يحبون التقليد والتجربة والتعرف على أشياء جديدة.

شاهدي أيضًا: أفكار لتزيين غرف البنات سهلة

هدايا للأطفال في عمر 7 وحتى 8 سنوات

  • في هذا العمر يزداد النمو العقلي لدى الأطفال ويزداد فضولهم تجاه تجربة ومعرفة أشياء جديدة، ويميل معظم الأطفال إلى الألعاب التي تحفز لديهم التفكير وإيجاد الحلول، فيمكن شراء ألعاب الشطرنج أو غيرها من الألعاب التي تعتمد على نفس الفكرة.
  • أما بالنسبة للفتيات ففي هذا العمر يمكن شراء ألعاب الخياطة والتطريز، فهي تجذب البنات جدا وتثير لديهم الفضول وحب تكوين الأشكال والألوان وصناعة أشياء بأيديهن والتي يمكن ارتداؤها مما يزيد لديهن الشعور بالبهجة والسعادة.

افكار هدايا للأطفال بسيطة

  1. من الأشياء الممتعة التي يمكن تقديمها كهدية هي النباتات الصغيرة، فتقديم شلتة صغيرة لأحد النباتات أو الزهور تعتبر فكرة مميزة، حيث تساعد الطفل على تعلم الكثير حول نمو النباتات وكيفية العناية والاهتمام بها، مما ينمي لديه روح الشعور بالمسئولية.
  2. كما يمكن تقديم مجموعة لأدوات الزراعة التي يناسب استخدامها للأعمار الصغيرة، وخاصة إذا كان منزل الطفل به حديقة، فذلك سوف يشجعه كثيرا على تجربة وتعلم أسس الزراعة، وخاصة مع تقديم بعض البذور لنباتات مثل عباد الشمس، وتعليم الطفل على إتباع الإرشادات الخاصة بالزراعة.
  3. كذلك إهداء حوض صغير به سمكة أو أكثر، يساعد الطفل على تحمل المسئولية تجاهها وتعلم كيفية الاهتمام بالسمك وتقديم الأكل بشكل يومي، كما يمكن من خلال ذلك تعليم الطفل الكثير حول المحيطات والكائنات البحرية بما فيها أنواع الأسماك المختلفة.
  4. مجموعة قصصية مختلفة، بحيث تتناسب موضوعاتها مع الفئة العمرية للطفل، فالقراءة من الأمور الهامة والممتعة التي يجب تشجيع الطفل عليها، لتنمو قدراته الذهنية وتوسيع مداركه.
  5. غطاء مطاطي للتابليت أو الموبايل، فمعظم الصغار الآن يهتمون بالأجهزة الإليكترونية ويتعرفون على استخدامها في سن مبكر للغاية، فإذا كان الطفل يملك هاتف أو لوحة رقمية خاصة به، فمن الجيد إهداءه غطاء له بشكل وألوان مميزة، فسوف تدخل السعادة على قلبه بشكل لا يصدق.
  6. الملابس التنكرية أيضا من الهدايا المحببة لدى الأطفال، فهم يتأثرون سريعا بالشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل القراصنة أو الرجل العنكبوت أو شخصيات الأميرات بالنسبة للفتيات، فتقديم ملابس هذه الشخصيات للأطفال يشعرهم بكثير من الفرحة والمتعة عند ارتداؤها وتقمص الشخصية.

نصائح هامة لاختيار هدايا الأطفال

  1. عند شراء هدية لطفل فينصح بعدم المبالغة في انتقاء هدايا باهظة الثمن بما يتعارض مع الميزانية المادية، فالأطفال لا ينظرون إلى ثمن الهدية بقدر ما ينظرون إلى كم المتعة التي سوف تحققها لهم.
  2. لابد من الوضع في الاعتبار المرحلة العمرية للطفل، وكذلك جنس الطفل سواء كان ولد أو بنت، لأن لكل منهما أنواع معينة من الهدايا التي تناسبهم أكثر من غيرها.
  3. إذا كان الطفل من المقربين فينصح بمعرفة احتياجاته من خلال الأم، فإهدائه بعض الأغراض التي تنقصه قد يكون أهم من شراء أي لعبة مهما كانت باهظة الثمن.
  4. قد يفيد أخذ رأي الأم في اختيار الهدية، فهي أكثر الناس معرفة بعقلية طفلها وهواياته والأشياء المفضلة لديه، وما الذي يشعره بالسعادة، كما أن هذا الأمر يدخل السرور على قلب الأم أيضا.

شاهدي أيضًا: أجمل هدايا عيد الأم لأمي ولحماتي

اختيار هدايا للأطفال بسيطة لا يجب أن يقتصر على الألعاب والأغراض باهظة الثمن، فمعرفة هوايات الطفل واهتماماته واختيار ما يسعده هو أهم أركان اختيار الهدية، شاركونا بأفكاركم في اختيار الهدايا للأطفال.

اضافة تعليق