الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أضرار خطيرة عند استخدام زيت جدايل للشعر

أضرار خطيرة عند استخدام زيت جدايل للشعر

أضرار خطيرة عند استخدام زيت جدايل للشعر

شعر المرأة هو تاج على رأسها، فهو من أهم المقومات التي تعبر عن أنوثة وجمال المرأة، وكلما ازداد صحة وجمالاً ازدادت ثقة المرأة بنفسها، وعلى مدار سنوات عديدة ظهر أنواع كثير لزيوت والكريمات، فمنها ما هو مصنوع من أغراض تجارية بحتة وتحتوي على مواد كيميائية ضارة للشعر، ومنها ما هو مصنوع من مواد طبيعية تحافظ على صحة الشعر ولا تسبب له أضرار على المدة الطويل.

ومن بين الكثير من المنتجات ظهر زيت جدايل بإمكانية معالجة كل مشاكل الشعر من تساقط وضعف وتقصف، مما يعني أنه أصبح بين يديك منتج متكامل للعناية بالشعر، بالرغم من فوائده الكثيرة ودوره المتميز في حل مشاكل الشعر إلا لديه مشاكل أيضاً تخص الشعر، ولذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو أضرار خطيرة عند استخدام زيت جدايل للشعر.

ما هو زيت جدايل الشعر؟ وما هي مكونات؟

اكتشفت شركة عبد الصمد القرشي خلطة مكونة من مجموعة الزيوت الطبيعية والأعشاب النادرة التي تعمل على إصلاح كل عيوب الشعر ومشاكله مثل التساقط والتقصف والجفاف والقشرة وغيرها من المشاكل الأخرى.

ويتكون هذا الزيت من مكونات أساسية، ولكن يضاف بعد الإضافات لكل نوع من أنواع زيت جدايل، وتختلف هذه الإضافات طبقاً لمشاكل الشعر التي يعالجها هذا النوع، وبالنسبة للمكونات الأساسية لهذا الزيت هي:

شاهدي أيضًا: علاج تقصف الشعر بزيت صانسيلك

زيت الخروع:

هذا الزيت دائماً يشتهر بدوره القوي والفعال في تطويل الشعر والتخلص من القشرة وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتكثيفه، وكذلك ترطيب الشعر والحصول على ملمس ناعم.

زيت الزيتون:

هذا الزيت يشتهر بدورة الفعال في تقوية جذور الشعر ومنع تطايره في حالة الشعر الجاف.

زيت الجرجير:

هذا الزيت يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والزنك، مما يساعد في علاج بعض من مشاكل الشعر والتخلص من القشرة.

زيت اللوز:

هذا الزيت يحتوي على فيتامين E وبعض من الأحماض الدهنية المفيدة في تقوية جذور الشعر وترميم الأجزاء التالفة والمتضررة منه لكي نحصل على شعر قوي.

زيت الخردل:

يعمل على تنشيط الغدد الدهنية في فروة الرأس لأنه يحتوي على فيتامين E، وفيتامين A، وهما معروف بقدرتهما على تعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

زيت السمسم:

يعمل على زيادة لمعان الشعر والحث على نمو شعر جديد، مما يفيد في حالات الصلع، كما أنه له خصائص مضادة للجراثيم وتساعد على حماية الشعر من الإصابة بالعدوى.

زيت دهن الحية:

يعمل هذا الزيت دائماً على فرد الشعر المجعد وزيادة نعومته، كذلك يساعد على منع التقصف وذلك من خلال ترطيب فروة الرأس بطريقة صحيحة.

شاهدي أيضًا: 6 فوائد لخلطة زيت عافية مع الحلبة للشعر

زيت جوز الهند:

يحارب زيت جوز الهند نمو البكتيريا وتراكمها على فروة الرأس، كما أنه يزيل الدهون الزائدة، كذلك أنه يحتوي على فيتامين E الذي يمنح الشعر مرونة وانسيابية، لذلك فهو من الزيوت المناسبة لأصحاب الشعر الدهني.

زيت الزنجبيل:

يعمل على تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يعمل على تقوية الشعر وتغذيته، كما أنه يعالج مشكلة التساقط والقشرة مما يساهم في تنعيم الشعر وإعطائه مظهراً صحياً ولامعاً.

أضرار زيت جدايل:

على الرغم من كثرة فوائد زيت جدايل للشعر والنتائج المبهرة الكثيرة التي يقدمها للسيدات، إلا أنه قد يراود بعض المستخدمين الشكوك حول وجود أضرار لزيت جدايل للشعر، لكن حتى الآن لم تظهر أي عيوب أو آثار جانبية عند استخدامه، إلا في حالة استخدامه بمعدل أكثر من المذكور على العلبة فربما يؤدي إلى نتائج عكسية.

سعر زيت جدايل الأصل:

يتواجد زيت جدايل في المملكة العربية السعودية من خلال الصيدليات ومراكز العطارة الكبرى ويتراوح سعره للعبوة 130 ميلي على حسب أنواع زيت جدايل من 63 إلى 175 سعودي أي ما يعادل دولار أمريكي، ومن الممكن شراؤه من خلال مواقع المتاجر الإلكترونية الموثقة حول العالم.

كيفية استخدام زيت جدايل للشعر:

  • يجب على السيدات التأكد من النوع الذي يحتاجه شعرك وفقاً لطبيعته والمشكلة التي يعاني منها.
  • شراء الزيت من أماكن موثوق فيها، حتى لا تتعرضين سيدتي إلى النصب والغش وشراء منتج مقلد وغير أصلي فلا تجدين منه أي فعلية، ومن الممكن أن يضر هذا البديل بالشعر بدلاً من إفادته.
  • يجب قراءة التعليمات وطريقة الاستخدام المكتوبة على العلبة جيداً، وإتباعها خطوة بخطوة كما يجب الحرص على الالتزام بها.
  • الاستمرار على استخدام زيت جدايل، لأنه مثل أي منتج طبيعي فهو يحتاج وقتاً حتى يثبت فاعليته.

خطوات استخدام زيت جدايل:

  • يتم دهن الشعر بكمية مناسبة من زيت جدايل من الجذور حتى الأطراف ومن الممكن استخدام مشط حتى تسهل المهمة، مع تدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، حتى يتمكن الزيت من التغلغل إلى داخل البصيلات.
  • وبعد ذلك يجب لف الشعر حول الرأس دائرياً، ومن الأفضل عمل حمام زيت وذلك من خلال تغطيته بفوطة ساخنة، أو مبللة بماء ساخن.
  • يتم ترك الزيت على الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 6 ساعات، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب، ثم يتم غسله جيداً وبعد ذلك تجفيفه.

شاهدي أيضًا: زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

قد قدمنا إليكم في هذا المقال أضرار خطيرة عند استخدام زيت جدايل للشعر، ويمكنكم الاستفادة من التعرف على خطوات استخدام زيت جدايل، وعليكِ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق