ماميتو
الرئيسية » الحمل والرضع » أفضل الببرونات الزجاجية والبلاستيك والفرق بينهما

أفضل الببرونات الزجاجية والبلاستيك والفرق بينهما

أفضل الببرونات الزجاجية والبلاستيك والفرق بينهما
أفضل الببرونات الزجاجية والبلاستيك والفرق بينهما

اختيار نوع الببرونة أمر صعب، لأنه يوجد الكثير من الأشكال والأنواع المختلفة التي تجعلك في حيره كما يوجد فرق بين الزجاجة المصنوعة من البلاستك والمصنوعة من الزجاج، كما تختلف أشكال حلمات الببرونات باختلاف عمر الطفل، وفي هذه المقالة نقدم اليكم مجموعه من أنواع الببرونات البلاستك والزجاج ونذكر الفرق بينهما حتى نسهل عليك شرائها.

الفرق بين الببرونات الزجاجية والبلاستيك وأفضل أنواع الببرونات

 1. ببرونة براونز

تتمتع هذه الببرونة بميزه تميزها عن غيرها وهي وجود صمام هواء لكي يمنع تسريب الهواء خلال الرضاعة الي فم الطفل، مما ينتج عنه منع حدوث المغص والانتفاخات في الأشهر الأولي التي يعاني منها الطفل الرضيع بعد الرضاعة، كما انه تمرر اللبن الي فم الطفل بشكل مناسب للطفل.

 2. ببرونة فيليبس ايفينت ناتشورال

تتمتع ببرونة فيليبس ايفينت ناتشورال بوجود حلمات تشبه بشكل كبير الحلمات الطبيعية للأم، مما يجعلها الأفضل لراحة الطفل، كما هي مناسبه جدا للأطفال الذين يرضعون طبيعي وصناعي في وقت واحد، لانه عندما يتم تغير نوع الحلمة فأن أطفال كثيرين يقوموا برفض الرضاعة الطبيعية بسبب تغير النوع.

شاهدي أيضًا: هل الرضاعة الطبيعية مع الصناعية تضر الطفل

3. ببرونة شيكو

تتمتع ببرونة شيكو بأنه له عديدة أشكال وأحجام تناسب الأطفال من سن يوم حتى سنتين، كما أنه ذات جودة مميزه ويتم تعقيمها بسهوله ولا تتلف من كثرة الاستخدام أو التعقيم، ولكن أيضا له عيوب يمكن للطفل التي يرضع صناعي وطبيعي ان يرفضه لأنه تختلف شكل كبير عن الحلمات الطبيعية، ولكن يمكن ان يستخدمها الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية بشكل كامل.

 4. ببرونة نوتي

تتمتع ببرونة نوتي بمجموعة متنوعة من البلاستيك والسيليكون والزجاج، كمايتم ضغط زجاجة السيليكون بسهولة لزيادة تدفق الحليب.

 5. ببرونة لوفي

تتمتع ببرونة لوفي بأنه لديها تعقيم ذاتي ولها غطاء خاص يمكن تعقيمه في الميكروويف دون الحاجة إلى معقمات للببرونة غالية الثمن.

 6. كانبول بيبيز

تتمتع ببرونة كانبول بيبيز بأنه تأخذ بعض الوقت للتدفق، مما يجعلها أكثر ملاءمة لطفل حديث الولادة الذي لا يزال يرضع ببطئ، مما يجعله يهدأ ويرضي رغبته في الإمتصاص.

 7 . ببرونة وي بيبي

تتمتع ببرونة وي بيبيى عن غيرها بأنه خفيفة الوزن، وتحتوي على اثنين من الأيدي الصغيرة التي تسهل علي الطفل مسكها بنفسه، وبالتالي فهي مناسبة للأطفال الأكبر سنًا.

الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية

حليب الثدي هو أفضل غذاء للطفل، ولكن في بعض الأحيان تقرر بعض النساء إعطاء أطفالهن لبنًا صناعيًا لأسباب طبية أو عملية أو نفسية.

مزايا وعيوب الرضاعة الطبيعية

الميزة الرئيسية للرضاعة الطبيعية عن الرضاعة الصناعية هي خصائصه الغذائية، حيث يحتوي حليب الثدي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للطفل، كما أنه يحتوي على الأجسام المضادة التي تحمي الطفل خلال الأشهر الأولى من الأمراض مثل الإسهال، النزلات، التهاب القصيبات أو الحساسية ومن ناحية أخرى، تعتبر الرضاعة الطبيعية فرصة فريدة لخلق رابطة خاصة بين الأم والطفل.

المزايا الأخرى هي الفورية التي يتم الحصول عليها، فإنه ليس من الضروري شرائه أو إعداده وهو متوفر دائما وبالنسبة للأم فهي طريقة جيدة لفقد السعرات الحرارية والدهون المتراكمة بعد الولادة، كما هناك دراسات تظهر أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

عيوب الرضاعة الطبيعية

عدم وجود راحة وخاصة في الأيام الأولى للأم، لن تتمكن من تنفيذ أي نظام غذائي من التخسيس حتى الانتهاء من الرضاعة وسوف تضطر إلى الحد من الكافيين والكحول استخدام الأطعمة المفيدة للرضاعة القوية.

شاهدي أيضًا: علاج إلتهاب الحلمتين أثناء الرضاعة بالعسل

مزايا الرضاعة الصناعية

تتخلى العديد من النساء عن الرضاعة الطبيعية مع أول انزعاج، ولا تستطيع النساء الأخريات فعل ذلك أو يفضلن من خلال اختيارهن الشخصي اختيار الرضاعة الصناعية.

مزايا الحليب الاصطناعي مقابل لبن الثدي هو ان الطفل يمكن تغذية سواء من قبل الأم أو الأب، مما يعني ان الأب يمكن رعاية الأطفال حديثي الولادة من خلال الهضم ببطء أكبر، يمكن أخذ عدد أقل من الطلقات، وإذا اضطرت الأم إلى المغادرة، يمكن لأي شخص مسؤول عن الطفل إطعامه الحليب الصناعي بالببروة المعقمة، وجميع المواد الغذائية التي يحتاجه الطفل، وهناك عدد من الببرونات المختلفة في السوق صالحة للأطفال الذين يعانون من مشاكل غذائية خاصة.

عيوب الرضاعة الصناعية

العيب الرئيسي للرضاعة الصناعية بالنسبة للرضاعة الطبيعية هي أنه لا تملك خصائص مناعية، ويكون الهضم هم أثقل والأطفال الرضع عادة ما يعانون من المزيد من المغص أو الإمساك بالغاز، يجب أنك تدفع المال مقابل كل المواد الضرورية: الزجاجات أو المعقمات أو الحليب نفسه وعليك أن تستثمر الوقت لإعداده، واختبار درجة حرارته، وإعداد جميع الأشياء إذا كان عليك مغادرة المنزل وحملها.

تكوين حليب الثدي

حليب الأم هو غذاء كامل لأنه يحتوي على:

  • 88 ٪ من الماء
  • اللاكتوز هو السكر الرئيسي الذي يساعد على تسهيل امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم من الحليب.
  • بروتينات الحمولة الكلوية المنخفضة والتي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.
  • نسبة عالية من الدهون تمتص بسهولة، والتي تختلف على مدار اليوم.
  • يمكن أن نجد أيضا غيرها من المواد الغير غذائية مثل المكونات المناعية والهرمونات وعوامل النمو التي تحفز الجهاز المناعي للرضيع، والإنزيمات التي تسهل عملية الهضم.

شاهدي أيضًا: كيف أفطم طفلي من الرضاعة في الليل ؟

في نهاية المقال نكون قد قدمنا اليكم اهم انواع الببرونات والفرق بين الببرونة البلاستك والزجاج، ولكن ننصح جميع النساء بالرضاعة الطبيعية لان حليب الثدي يغطي جميع احتياجات الطاقة والمغذيات التي يحتاجها للنمو والتطور  وقبل كل شيء، الرابطة العاطفية التي تنشأ بين الأم والطفل بالإضافة إلى الفوائد المتعددة لكونه غذاء آمنًا وبسعر مناسب وسهل الهضم يتكيف مع احتياجات الطفل في جميع الأوقات  فيما يتعلق بالفوائد التي تتلقاها الأم هي تلك التي تعافى بسرعة بعد الولادة والحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض في المستقبل.

اضافة تعليق