الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » لون الشعر المناسب لأصحاب البشرة السمراء

لون الشعر المناسب لأصحاب البشرة السمراء

لون الشعر المناسب لأصحاب البشرة السمراء

لون الشعر المناسب لأصحاب البشرة السمراء، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أهم الموضوعات التي تهتم به الكثير من الفتيات والسيدات التي يمتلكن البشرة السمراء، وهو لون الشعر الذي يناسب البشرة السمراء، فتابعو مقالي سوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات الجديدة والطرق الجديدة لاختيار اللون المناسب لبشرتك السمراء.

لون الشعر المناسب لأصحاب البشرة السمراء: –

اختيار لون الشعر يكون أمرًا صعبًا على الكثير من السيدات والفتيات، فاليوم سوف نطرح مجموعة من الألوان تناسب كثيرًا جميع الفتيات والسيدات اصحاب البشرة السمراء وهي كالآتي: –

اللون الأحمر: –

  • يمكنك استخدام اللون الأحمر المعروف باسم اللون العنابي، فهو من أكثر الألوان التي تضيف جمالًا ولمعاًنا براقًا لصاحبات البشرة السمراء.
  • احرصي على تحديد درجة اللون التي تناسب درجة لون وجهك، باللون الاحمر الكثير من الدرجات فمنها الدرجة الغامقة جدًا واللون الأحمر المشرق الذي يعرف بلون الكرز وأيضًا الكستنائي الغامق.
  • اللون الاحمر الكثير من الاستخدامات أي يمكنك صبغ الشعر بالكامل باللون العنابي، ويمكنك أيضًا صبغة بالتدريج اي تبدئي باللون الاحمر الغامق وتنزلي بتفتيح اللون حتى تحصلي علي افتح لون له بالنهاية.
  • كما يمكنك صبغ الشعر الأحمر العنابي مع قيامك بعمل خصلات كثيرة في الشعر بجميع درجات اللون الأحمر، فهذه الطريقة تناسب الكثير من الفتيات.

شاهدي أيضًا: أضرار استخدام صبغة الأومبري على الشعر الطبيعي

اللون الاشقر: –

وهذا اللون مناسب أيضًا لأصحاب البشرة الغامقة كما يوجد له الكثير من الدرجات والكثير من الاستخدامات، كما يفضل مع أصحاب البشرة السمراء استخدام اللون الاشقر المخفف أو الأشقر الفاتح أي يمكنك صبغ شعرك بدرجة اللون الذهبي أو الون البيج، فهما مناسبان تمامًا للبشرة السمراء.

  • كما يمكنك أيضًا باستخدام اللون الأشقر المائل للكراميل، كما يمكنك مزج تلك الألوان في الشعر باستخدام أحدهم كلون أساسي والباقي تستخدم لعمل الخصل.
  • لكن أحذري إن تستخدمي درجة الاشقر الأبيض أو درجة الأشقر المائل للبرتقالي، فهما غير مناسبان تمامًا لأصحاب البشرة السمراء.
  • من أفضل طرق الصبغ بهذا اللون هي إن تقومي بصبغ الشعر في مقدمة الشعر باللون الاشقر الغامق ثم انزلي بتفتيح اللون إلى الوصول لنهاية، فهي من أكثر الطرق التي تضيف جمالًا لصاحبة البشرة السمراء.

اللون الأسود بدرجات البني: –

فهذا اللون مناسب تماما للسيدات اللاتي تمتلك بشرة سمراء وشعر اسمر ولا تريد تغير اللون كثيرًا فيمكنك إتباع الآتي: –

  • قومي بترك مقدمة الشعر بنفس اللون لا تصبغيه نهائيًا، ثم قومي بصبغ الشعر من بعد ربع المقدمة باللون البني الغامق مع تفتيح اللون حتى الوصول إلي افتح درجاته عن مؤخرة الشعر.
  • كما يمكنك صبغ الشعر بالكامل باللون البني مع عمل خصلات من اللون الأسود به، فهذا يعطي مظهرًا جميلًا أيضًا مع الكثير من اصحاب البشرة السمراء.
  • وأيضًا يمكنك صبغ الشعر بالكامل باللون البني الصافي، فهو مناسب أيضًا ولائق كثيرًا جدًا لجميع صاحبات البشرة السمراء.

اللون البني الفاتح: –

هذا اللون يتماشى مع البشرة السمراء لكنه يغير تمامًا من شكلك، فيمكنك تجربته إذا كنتي ترغبين بالتغير فهو مناسب تمامًا لتغيير مظهر السيدة صاحبة البشرة السمراء.

  • قومي بصبغ شعرك بالكامل من المقدمة إلى النهاية باللون البني الفاتح، فهو يمنحك تغيرًا كاملًا ويمنحك أيضًا اشراقًا وبريقًا لشعرك خاصة عند المشي تحت أشعة الشمس.
  • كما يمكنك بصبغ الشعر من المقدمة باللون البني الغامق، ثم صبغ باقي الشعر باللون البني الفاتح، مع قيامك بعمل خصلات الشعر باللون البني الغامق وهذه الطريقة يفضلها الكثير من السيدات.
  • يمكنك أيضًا صبغ الشعر باللون البني الفاتح، مع عمل بعض الخصلات السمراء أو بعض الخصلات العنابي وهذه الطريقة مناسبة أيضًا لأصحاب البشرة السمراء.

 اللون البني المحمر: –

هذا اللون يتناسب تمامًا مع السيدات أصحاب البشرة السمراء التي تحب تصفيف الشعر كثيرًا من المنتصف، وايضًا تفضلن إتباع أحدث طرق الموضة.

  • كل ما عليك هو صبغ الشعر بالكامل من المقدمة إلى الأطراف باللون البني المحمر، وأيضًا يمكنك عمل بعض الخصلات بالألوان التي تفضلينها.
  • يمكنك صبغ الشعر من الأمام باللون الأسود ومن المنتصف إلى الأطراف باللون البني المحمر، فهذه الطريقة من أكثر الطرق التي تفضلين استخدامها السيدات العصريات.

شاهدي أيضًا:  صبغة طبيعية للشعر النسكافيه والكركم

اللون النحاسي: –

فهو لون ذو لمسة طبيعية ترابية يعطي صاحبة البشرة السمراء المظهر الطبيعي، فهو مناسب تمامًا وأفضل كثيرًا من اللون الناري الاحمر الناري.

  • قومي بصبغ شعرك بالكامل من المقدمة إلى الأطراف باللون النحاسي، فهذا اللون يضيف إلى شعرك اشراقًا وبريقًا وهو من أكثر الألوان الذي يجعل الشعر مضيئًا.
  • كما يمكنك ترك لون الشعر الطبيعي على حالته دون صباغة، وقومي بعمل خصلات من اللون النحاسي لشعرك سوف يجعلك مظهرك جميلًا ومميزًا.

نصائح عند صبغ الشعر: –

  1. لا تقومي بصبغ شعرك في حالة معاناة الشعر بالتقصف فإن الصبغة سوف تزيد من تقصفه قومي بقص الشعر باستمرار من الأطراف فهذه طريقة فعالة تساعد على صبغ الشعر بأمان.
  2. يجب عليك قبل البدء بصبغ الشعر بالكامل القيام بعمل اختبار للشعر اولًا، حتى تتأكدي من إن اللون يناسبك ام لا وبناء على ذلك يتم تحديد اللون المناسب للبشرة.
  3. يجب عليك القيام بغسل الشعر جيدًا بالشامبو قبل بدء عملية الصباغة حتى تحصلي على أفضل النتائج.
  4. قبل البدء باستخدام الصبغة قومي اولًا بقراءة جميع التعليمات والإرشادات التي توجد خلف العبوة حتى تتمكني من الحصول على أفضل النتائج.
  5. قومي بإحضار قطعة من القماش أو استخدمي فوطة، وقومي بلفها حول الرقبة حتى تحمي الرقبة من بعض نقاط الصبغة التي تتساقط من الشعر.

شاهدي أيضًا: التخلص من الشعر الابيض في يومين بدون صبغة

في نهاية مقالنا اليوم عن لون الشعر المناسب لأصحاب البشرة السمراء، نكون قد بينا لك اهم ألوان صبغات الشعر المناسب لمثل هذا النوع من البشرة المميزة والتي يمكن ان تزيدين جمالها بتغيير لون شعرك، تابعونا على قسم العناية بالشعر على موقعكم ماميتو لمزيد من وصفات ونصائح لجمالك ورونقك وانوثتك.

اضافة تعليق