الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد

أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد

6 أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد

أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع من أهم الموضوعات التي تشغل تفكير الكثير من الأشخاص، فاليوم سنتعرف على اضرار الماء البارد، كما سنتعرف أيضا على فوائد الماء البارد للشعر والرأس، كما سنتعرف علي بعض الوصفات الطبيعية التي تمكنك من العناية بشعرك بشكل جيد، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات الهامة للماء البارد.

كما سنقدم لك نصائح ووصفات طبيعية للعناية بالشعر وخاصة مع قدوم فصل الشتاء، واليكم التفاصيل.

أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد:-

الماء البارد الكثير من الأضرار للشعر والرأس، كما لها الكثير من الفوائد أيضا، لذلك سوف نقوم بمعرفة أهم أضرارها وفوائدها، فتعتمد فوائد الماء الساخن على طبيعة فروة رأس الشخص، فتوجد الكثير التي تسبب لهم الماء البارد الكثير من الفوائد وأيضا يوجد الكثير التي تسبب لهم الكثير من الأضرار ومن أهم هذه الأضرار:

  1. تتسبب الماء البارد وقت سقوطها على الرأس في إغلاق مسام الرأس، مما يساعد ذلك على عدم التخلص من جميع الشوائب والاوساخ التي توجد داخل أعماق البشرة.
  2. تتسبب الماء البارد لدي الكثير من الأشخاص على صداع شديد يصاحب الرأس بعد القيام بغسل الرأس بالماء البارد.
  3. كما إن الماء البارد تتسبب في اصابة فروة الشعر بالقشرة التي تسبب سقوط الشعر وتزداد البشرة مع زيادة عدد مرات غسل الشعر بها.
  4. تتسبب في خشونة تسريحة للشعر ويساعد كثيرا في نفس الشعر بعد جفافه من الماء بشكل كامل.
  5. تعمل على الشعور بدوران الرأس و الإحساس بحكة الراس، وهذه الاعراض لا يصيب جميع الناس بل يحدث مع بعض الأشخاص فقط.
  6. زيادة الإفرازات الدهنية التي تقوم الفروة الدهنية بإفرازها، لذلك لا يعتبر الماء البارد صحية لأصحاب البشرة الدهنية، لأنها تتسبب لهم في الإصابة بقشرة الشعر.

شاهدي أيضًا: علاج تقصف الشعر بزيت صانسيلك

فوائد الماء البارد للجسم والشعر:-

  1. في الكثير من الحالات والكثير من الأشخاص تمنحهم الماء البارد المظهر الجمالي للشعر بل تزيد من حيوية الشعر وتحفظ لمعانه.
  2. تساعد على الحفاظ على المادة الدهنية التي يقوم الشعر بافرازها، بل تحفظ كثيرا في إنتاج المادة الدهنية التي تعرف باسم “بال سيبيوم” المعروفة بانها تحمي الشعر من العوامل التي تؤثر به.
  3. يساعد الماء البارد كثيرا في إغلاق الطبقة الخارجية للشعر التي تسمى طبقة الكيوتيكل، فإن الكثير من الأبحاث العلمية التي تؤكد على أن هذه الطبقة تساعد كثيرا في تقوية الشعر.
  4. أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية بأن غسل الرأس بالماء البارد تساعد كثيرا من التخلص من ارتفاع ضغط الدم، كما يساعد كثيرا في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.
  5. يعمل الماء البارد على تقوية الجهاز المناعي عند الإنسان، ويساعد كثيرا في تنشيط الدورة الدموية بالرأس بالغسيل بالماء البارد يساعد كثيرا في إنتاج خلايا الدم البيضاء.
  6. كما أكد الكثير من الاشخاص التي تقوم بغسل الرأس بالماء البارد بشكل مستمر، علي إن الماء البارد يساعد في انتعاش الرأس يمنح الناس الشعور الدائم بالنشاط.

خطوات غسل الشعر بالماء البارد:-

  1. قومي بإحضار الشامبو التي تعتادين على استخدامه.
  2. ثم قومي بفك الشعر وغسلة بالماء البارد جيدا قبل وضع الشامبو عليه لكي تساعد على غلق مسام الرأس ولا تستطيع مواد الشامبو الوصول لها.
  3. بعد ذلك قومي بأخذ كمية مناسبة من الشامبو وقومي بفركها على الشعر كله ثم دلكي الشامبو بالشعر وفروة الرأس باستخدام القليل من الماء البارد.
  4. قومي بتشطيف الشعر جيدا من الشامبو بالماء البارد و احرصي على تنشيف الشعر جيدا قبل القيام بتسريحة حتى لا تعرضي الشعر إلى التقصف والتساقط.

شاهدي أيضًا: أفضل الطرق لعلاج ومنع جفاف الشعر

وصفات للعناية الكاملة بالشعر والراس:-

الوصفة الأولي:-

هذه الوصفة تساعد كثيرا في ترطيب الشعر والرأس وتحول الشعر المجعد الى شعر جميل وناعم، فهذه الوصفة تحتوي على مكونات توجد داخل كل مطبخ فلا تحتاج لإنفاق الكثير من المال لصنعها.

المقادير:-

  • كوب كبير من حليب جوز الهند.
  • ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون.
  • معلقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ثلاث معالق كبيرة من النشا.

طريقة الاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الحليب مع زيت الزيتون مع عصير الليمون مع النشا وقلبي جميع المكونات جيدا حتى تتمكني من إذابة النشا وجميع المكونات.
  2. قومي بوضع الإناء الذي به الخليط على النار مع التقليب المستمر لكي تحصلي علي معجون يشبه المهلبية قومي بفصل النار ثم اتركي الخليط يبرد بشكل جيد.
  3. قومي بوضع جميع الخليط فوق فروة الشعر وتأكدي من تغطية الشعر بشكل جيد ثم قومي بترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الشعر بكيس من البلاستيك.
  4. قومي بعد ذلك بغسل الشعر جيدا بالماء البارد والشامبو وقومي بتجفيفه بشكل جيد ثم تسريحه.

الوصفة الثانية:-

المقادير:-

  • ملعقة كبيرة من قشر الليمون.
  • ثلاث معالق كبيرة من الزبادي.
  • واحد صفار بيض.
  • ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث معالق كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ثلاث معالق كبيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة قشر الليمون بعد طحنه جيدا وتحويله إلى بودرة أو يمكنك فرمه مع خل التفاح ثم اضيفي الزبادي مع صفار البيض مع زيت الزيتون مع العسل وقلبي الخليط جيدا.
  2. قومي بأخذ كمية مناسبة من الخليط وقومي بوضعها فوق فروة الشعر وقومي بتدليك فروة الشعر جيدا بها ثم احرصي علي تغطية جميع الشعر بها.
  3. اتركي الخليط على الشعر لمدة خمس ساعات ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء البارد والشامبو واحرصي على تكرار تلك الخطوات مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي أيضًا: خلطة سحرية لزيت sesa الهندي لتطويل الشعر 5 سم شهريا

في نهاية مقالنا اليوم عن اضرار لغسيل الشعر والرأس بالماء البارد، نتمنى ان نكون قدمنا لك العديد من النصائح المفيدة والوصفات الطبيعة ن اجل شعر صحي وجميل، في انتظار تعليقاتكم وآرائكم التي نحرص على اخذها باهتمام ونلبي طلباتكم بخصوص مواضيع جديدة تودون رؤيتها على موقعكم ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق