الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » نتائج سريعة لإنبات الشعر بأستخدام ديرما رولر

نتائج سريعة لإنبات الشعر بأستخدام ديرما رولر

نتائج سريعة لانبات الشعر بأستخدام ديرما رولر

ديرما رولر تعتبر من أحدث التقنيات الحديثة التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة والشعر، وبالرغم من خوف كثير من الأشخاص الإقدام على تجربة هذه الأداة إلا أنها قد أثبتت نجاحها وفعاليتها في علاج الشعر الخفيف وغيره من مشاكل الشعر الأخرى، وفي السطور القادمة سوف نتعرف أكثر على هذه الأداة السحرية التي تسمى ديرما رولر.

ما هي أداة ديرما رولر؟

  • ديرما رولر عبارة عن أداة يدوية تشبه ماكينة الحلاقة الصغيرة، وقد تختلف عنها في الحجم قليلا سواء أكبر أو أصغر، بها طرفان أحدهما هو عبارة عن مقبض لكي يتم المسك بها والتحكم فيها، والآخر هو عبارة عن عجلة على شكل اسطواني قابل للدوران، ينتشر على سطح العجلة العديد من الإبر الدقيقة التي يتراوح عددها ما بين 90 إبرة وحتى 540 إبرة على حسب حجم الأداة.
  • تتواجد ديرما رولر في عدة مقاسات تختلف بحسب الغرض من استخدامها، وبالتالي تختلف أحجام الإبر المنتشرة على الأسطوانة، فبناء على حجم الإبر يتم تحديد العمق الذي سوف تصل إليه في البشرة، فالإبر الصغيرة التي تتراوح أحجامها بين 0.2 مم و1.5 مم من الطبيعي أنها لن تسبب أي ألم في البشرة عند استخدامها، أما الأحجام الكبيرة التي تصل إلى 3 مم فلا يمكن استخدامها بشكل شخصي، بل لابد أن تستخدم تحت إشراف طبيب متخصص وفي الحالات التي يحددها الطبيب.
  • تعتمد ديرما رولر على فكرة عمل جروح دقيقة جدًا وصغيرة في فروة الرأس، وذلك حتى تحفز الجسم على عمل رد فعل علاجي لهذه الجروح، والذي يبدأ من تنشيط الخلايا الموجودة في المنطقة التي تم عمل الجروح بها بواسطة الإبر الموجودة في ديرما رولر، فتبدأ هذه الخلايا بإنتاج بروتينات تعمل على تنشيط بصيلات الشعر وتغذيتها، وهو ما يحفز نمو الشعر وإنتاج شعر أطول وأقوى.
  • ولا تقتصر هذه الفكرة على استخدامات فروة الرأس فقط، بل يمكن استخدامها أيضا في إنبات شعر الذقن للرجال، كما تستخدم ديرما رولر في علاج مشاكل البشرة، كالتخلص من التجاعيد والندوب، وكذلك التخلص من علامات التمدد في الجلد وعلاج السيلوليت، وذلك لأنها تعتمد في فكرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة والذي هو أحد البروتينات المغذية الموجودة في خلايا الجسم، فتعمل على تنشيطها أكثير مما ينعكس على رطوبة ونضارة البشرة وصحتها.

نتائج سريعة لانبات الشعر بأستخدام ديرما رولر

توجد عدة طرق وتقنيات لاستخدام ديرما رولر في علاج مشكلات الشعر، ولا شك أن كل منها يحقق النتيجة المطلوبة ولكن باختلاف الفعالية في خلال الوقت المستغرق، فقد تحقق أحد التقنيات نتيجة سريعة في وقت أقل من غيرها.

شاهدي أيضًا : علاج نفشة الشعر طبيعيًا من الأمام

استخدام ديرما رولر مع الزيوت الطبيعية للشعر

الرجوع للطبيعة والمواد الطبيعية هو الأفضل دائما، فاستخدام المستحضرات الكيميائية على فروة الرأس مع أداة ديرما رولر قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بفروة الرأس وإصابتها بالالتهابات نتيجة دخول هذه المواد إلى الجروح التي تحدثها الإبر وهو الأمر الذي قد يعطي نتيجة عكسية.

لذلك فإن استخدام الزيوت الطبيعية الخام التي تعمل على تغذية الشعر هو الحل الأفضل في هذه الحالة، كما أنها تساعد أيضا في تحقيق فعالية كبيرة ونتيجة مضاعفة في وقت أقل، ومن أفل الزيوت الطبيعية التي ينصح باستخدامها على فروة الرأس هي زيت إكليل الجبل، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللافندر، وزيت النعناع.

شاهدي أيضًا : علاج نفشة الشعر طبيعيًا من الأمام

كيفية استخدام ديرما رولر لإنبات الشعر

  • يفضل دائما أن يتم استخدام ديرما رولر على الشعر بعد أن يتم غسله حتى يكون رطب بدرجة قليلة لكي تساعد في سهولة تمرير أداة ديرما رولر على فروة الرأس، كما يفضل البدء في استخدامها على منبت الشعر في مقدمة الرأس، ثم يتم تمريرها إلى منتصف الشعر حتى تنتهى عند مؤخرة الرأس.
  • يجب أن يتم تركيز الجهد في الاستخدام على المناطق التي تعاني من وجود المشكلة، كالمناطق التي يتساقط منها الشعر بشكل كبير أو تظهر فيها فروة الرأس بشكل واضح بسبب خفة الشعر، فيجب البدء بتمرير الأداة على هذه المناطق في اتجاه نمو الشعر.
  • يتم تمرير أداة ديرما رولر على نفس المنطقة عدة مرات حتى تصل إلى 15 مرة، مع الاهتمام بتمريرها في كل الاتجاهات بالطول والعرض والمحور 4 مرات على الأقل في كل اتجاه، ثم يتم الانتقال إلى منطقة أخرى مع تكرار نفس الخطوات عدة مرات، وهكذا حتى يتم الانتهاء من فروة الرأس بالكامل أو من الأماكن المراد علاجها.
  • يجب تجنب تمرير أداة ديرما رولر على الفروة ذهابا وإيابا، بل يجب أن تكون التمريرات في اتجاه واحد بشكل روتيني، وكذلك تجنب التمرير بعنف بل يجب أن يكون الاستخدام رقيق حتى لا تتسبب في عمل جروح كبيرة وإيذاء فروة الرأس.
  • بعد الانتهاء يتم تدليك فروة الرأس بكمية من أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تم  الإشارة إليها، وذلك حتى تصل إلى منبت الشعر وبداخل جذور الشعر والخلايا وتحقق أكبر قدر ممكن من الفوائد للشعر، كما يمكن تدليك فروة الرأس بالزيوت قبل استخدام ديرما رولر ولا يوجد فرق في الفعالية.

شاهدي أيضًا : طريقة عمل تسريحة ريترو للشعر الطويل

وأخيرًا فالتحلي بالصبر في خلال فترة العلاج باستخدام ديرما رولر هو أهم خطوات العلاج، فالنتائج لن تظهر بين ليلة وضحاها، فلابد من الاستمرار واتباع التعليمات حتى تحصد النتائج، شاركونا بتجاربكم واستفساراتكم حول استخدام ديرما رولر.

اضافة تعليق