الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » حل مشكلة الشعر الهائش نهائيا بالسيروم

حل مشكلة الشعر الهائش نهائيا بالسيروم

حل مشكلة الشعر الهايش نهائيا بالسيروم

حل مشكلة الشعر الهائش نهائيا بالسيروم … معظم النساء يعانوا من مشكلة الشعر، وهي من أحد مشاكل تلف الشعر السبب رطوبة الجو، واستخدام المشط البلاستيك وهو يزيد من كهرباء الساكنة كما أن استعمال السيشوار ومكواة الشعر وكل ذلك يجفف الشعر ويفقد الزيوت الطبيعية وكل ذلك يسبب هيشان الشعر.

خطوات وطرق تمنع هيشان الشعر

  1. يجب عدم غسل الشعر بالشامبو المركز، كما يجب تخفيف الشامبو بالماء قبل أن يغسل به الشعر أي أن يقسم علبة الشامبو الى أجزاء لكي جزاء منها يخفف بالماء قبل الاستعمال، كما يجب عدم غسل الشعر بالماء الساخن، كما يجب استعمال كريمات غنية بالزيوت الطبيعية لترطيب الشعر.
  2. يجب أضافة خليطه متساوية من زيت اللوز وزيت الخروع بشكل متجانس ويوضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتدليك بها فروة الرأس.
  3. يجب عند كل غسيل الشعر يستخدم البلسم على أطراف الشعر بعد كل غسلة.
  4. يجب عمل حمام كريم للشعر مرة في كل أسبوع لكي تغذى الشعر ومنحه النعومة.
  5. كما يجب عدم تمشيط الشعر وهو مبلل لأنه يكون ضعيف ويتعرض للتقطع والتقصف عند التسريح.
  6. يجب تصفيفه وهو نصف مبلل.
  7. يجب توجيه هواء السيشوار للأسفل أي في أتجاه نمو شعر وليس الأعلى حتى لا يؤدي الهواء إلى تطاير خصل الشعر وزيادة الهيشان.
  8. يجب عدم تجفيف الشعر بأي منشفة من خلال الدعك بل يجب لف الشعر بالمنشفة وعصره بلطف للتخلص من الماء الزائد.
  9. يجب بل الشعر بالماء. بعمل ترطيب اليدين بالماء ومسح الشعر بهم لكي نتخلص من الشحنات الكهربائية التي تسبب هيشان الشعر.

شاهدي أيضًا: خلطة 7 انواع زيوت طبيعية لتطويل الشعر

 علاج الشعر وكافة مشاكله بالسيروم والألوفيرا جل

خلطة الألوفيرا وزيت جوز الهند مع السيروم المناسب للشعر، يجب مزج الجل الموجود في ورقة صبار مع كوبان من زيت جوز الهند بشكل متجانس يوضع المزيج في وعاء ذي قاعدة سميكة ويتم إضافة السيروم المناسب لشعركِ سيدتي، ثم يوضع الوعاء على النار لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك إزالة القدر وحفظ المزيج في عبوة زجاجية نظيفة وتركها حتى تبرد، وبعد ذلك تطبق المزيج على الشعر حوالي 1/2 ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء والشامبو والبلسم المناسب يجب استعمال الخلطة بما يقرب مرة واحدة كل أسبوع.

السيروم مع الزبادي والبيض لحل مشكلة هيشان الشعر:

يتم خلط ومزج 4 ملاعق كبيرة من الزبادي مع بيضة بشكل متجانس، ثم يوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف بعد غسلة بالشامبو، وتركه لمدة خمس دقائق للترطيب الخفيف، وعشر دقائق للترطيب القوي ومن ثم شطفه بالماء البارد.

علاج الشعر الناعم الهائش

هناك العديد من الفتيات والسيدات التي تواجه مشاكل في الشعر، وخاصة في موجات الحر شديدة الحرارة في موسم الصيف، وجفاف الهواء والطقس الغير ملائم أبدًا لصحة جيدة للشعر، فربما يكون الشعر متقصف، وهائش غير صحيّ، فهناك تكون أسباب متعددة، ولهذا السبب يكون الشعر غير صحي، وعلاجه سوف يكون صعب وليس سهلاً.

تعلمي الاهتمام بشعرك جيدًا :

من أهم الأمور التي يجب أن تتعلميها عزيزتي من أجل التقليل من نسبة الشعر المتطاير أو هيشان الشعر، التغذية والترطيب الجيد باستمرار وشرب كمية كافية من الماء، كما يجب أن تهتمي عزيزتي بأكل كميات كبيرة من الفاكهة، وأن تستخدمي ماسك جيد ومناسب للشعر، ومن الأفضل أن يكون ماسك مصنوع طبيعيًا من البيت، ويجب أن يتم تطبيقه من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

تجنبي استخدم البكر المصنوع من البلاستيك :

عليكِ أن تبتعدي تمامًا سيدتي من كثرة شد الشعر، فإنكِ بتلك الطريقة سوف تقومي بتكسيره، وذلك التكسير يتسبب به بكر الرول المصنوع من البلاستيك، ويجب أن يتم عند استخدام البكر البلاستيك ذلك أن تستخدمي عزيزتي بنس الشعر المصنوعة من المعدن وليس البلاستيك.

استخدمي السيروم المناسب للشعر :

يجب الاهتمام بأن تهتمي باختيار سيروم مناسب لنوع وطبيعة شعرك، وخاصةً إذا تم لفه بطريقة مشدودة، إنها من الطرق التي تمنع تعقيد شعرك، وسوف يمنحه لمعانًا وصحة لا مثيل لها، ويتم منعه تمامًا من الهيشان أو التطاير خلال يومكِ، وخاصة إذا كنتِ غير محجبة، ويجب أن تنتظمي بتطبيقك للسيروم من أجل صحة شعركِ الجيدة.

استخدمى المياه بدلاً من السيروم:

يجب أن تستخدمي المياه كبديل للسيروم أو سبراي، قومي بتثبيت الشعر باستخدامك للسيروم، ويجب أن تقومي بإظهار شعركِ مرتبًا، فقط قومي باستعمال المياه بدلاً من السيروم، أو سبراي تثبيت الشعر، أو استعمال قليل من الماء، إذا كنتِ في عجالة من أمركِ.

ضفري شعركِ سيدتي :

قومي بعمل تسريحة الضفيرة؛ وذلك لأنها تعتبر تسريحة سريعة التحكم، ويتم لم الشعر بها، ولا تجعله هائشا، بل تجعله كثيفًا، ومنظمًا.

شاهدي أيضًا: أضرار غسيل الشعر والرأس بالماء البارد

تقليل درجة حرارة الإستشوار “مجفف الشعر” أو المكواة:

من المعروف بأن درجة الحرارة العالية للسيشوار؛ يسبب التهاب كبير في فروة الرأس وبذلك يقصف الشعر ويجعله هائش، ولذلك يجب تخفيف درجة حرارة المكواة وتجعل درجة حرارة متوسطة.

قبل غسل الشعر قومي بتسريحه باستخدام فرشاة الشعر :

يجب استخدام فرشه من نوع جيد وسرحي بها شعرك قبل غسل الشعر لأن ذلك يجعل الزيوت الطبيعية التي بداخل فروة الرأس تنزل لخصل الشعر وبذلك تغذيه وكمان بيدي فرصة أحسن لفروة الرأس، وينظف بأجمل شكل في الغسيل.

استعملي البلسم بعد غسل الشعر:

يجب ترطيب شعرك كل ما يحتاج ذلك لكي يعالج هيشان الشعر، واستعمال البلسم بعد كل غسله يجعله رطيب ويمنعه من الهيشان.

أستعملي الشامبو الخالي من السلفات الكبريت:

يجب معرفة أن السلفات الكبريت من أهم جفاف الشعر ودائما عند استعماله يجعل الشعر محتاج الى ترطيب بشكل دائم ووقتها يجعل الشعر أيضا يمتص الرطوبة من الجو. ولذلك أستعملي أفضل الشامبو بالجلسرين لأن الجلسرين يعمل كعازل للشعر كما أنه يحافظ عليه ويحمى الهيشان

لا تقومي بفرك الشعر بالفوطة المجففة أثناء عملية التجفيف بعد الاستحمام:

كما يجب عدم دعك الشعر بالفوطة أثناء التنشيف لكي لا يسبب الكهرباء الزيادة، وتلف في الشعر وكذلك يسبب الهيشان ومن ثم يجب استخدام الفوطة بأنكِ تضغطي بها فروة الرأس بلطف على شعرك لكي تمتص الماء الزائد منه.

استخدمي المشط المصنوع من الخشب لمنع هيشان الشعر:

يجب بعد غسل الشعر جيدًا أنتظري حوالي 60 دقيقة، وبعد ذلك قوميي بتمشيط شعرك بمشط خشبي؛ لأن المشط الخشبي سوف يقلل الكهرباء وكذلك لم يحدث تقصيف وتكسير من الهيشان.

نصيحه مهمه لكل السيدات والفتيات لعلاج الهيشان :

يجب تقليم أطراف شعرك كل شهر، فإن منع تقليم الشعر بانتظام لها شقان يجب التخلص من الأطراف المتقصفة دائمًا لمنع هيشان الشعر؛ لأن بتقليم أطراف شعرك والحفاظ على صحته وعدم تجعيده ومنفوشة وذلك يجعل مظهره هائش بطريقة غير طبيعي.

شاهدي أيضًا: مخاطر وأضرار غسل الشعر يومياً

“قدمنا لكِ اليوم عزيزتي طرق وخطوات حل مشكلة الشعر الهائش نهائيا بالسيروم، ويجب أن تقومي بتطبيق تلك الخطوات جيدًا، وسوف تتمتعي بجمال شعر ونعومة لا مثيل لها، ونترقب دائمًا كما تعودنا منكِ زائرة موقع ماميتو بترك تعليقك في صندوق التعليقات الموجود أسفل المقال”.

اضافة تعليق