الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » طريقة فرد الشعر بالسفن أب وماء الورد

طريقة فرد الشعر بالسفن أب وماء الورد

فرد الشعر بالسفن أب

هناك عدد من الآراء حول قدرة السفن أب على فرد الشعر المجعد، فهناك من أكد أن استخدام السفن أب يعطي نتيجة رائعة على الشعر كما أنها تعطيه ملمس النعومة واللمعان وهذا ما أكده الدكتور أوز في كثير من أبحاثه وتجاربه، لذلك سنعرف سوياً في هذا المقال على كيفية فرد الشعر بالسفن أب وطريقة الاستخدام كما سنبين لكم أضرار هذه الطريقة أيضاً بشكل مفصل، تابعوا معنا المعلومات الهامة المفيدة لكل سيدة تعاني من شعر مجعد ومزعج لها.

كيفية فرد الشعر بالسفن أب وماء الورد

تحتوي السفن أب على مادة البيكربونات الصوديوم هذه المادة تساعد على التخلص من أي مواد عالقة في الشعر والناتجة عن استخدام الملمسات للشعر ومواد التصفيف والتنظيف مما يجعل الشعر أملس وناعم ولامع.

في الفقرة التالية سنقدم لمن طريقة استخدام السفن أب مع ماء الورد لفرد الشعر المجعد والمجهد.

الطريقة الأولى

المكونات

  • كمية من السفن أب.
  • قطرات من ماء الورد.

طريقة الاستخدام

  1. فقط نقوم بخلط السفن أب مع ماء الورد جيداً.
  2. نغسل السغر بالخليط من فروة الرأس حتى الأطراف، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب للشعر ونقوم بتسريح الشعر برفق وسنلاحظ الفرق على الشعر.

شاهدي أيضًا: 9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في البيت

الطريقة الثانية

المكونات

  • كوب من السفن أب.
  • نصف كوب عصير ليمون.
  • كوب حناء بودر.
  • فنجان من زيت الزيتون النقي.

طريقة الاستخدام

  1. في وعاء كبير نخلط السفن أب مع عصير الليمون وزيت الزيتون ونضيف عليهم كمية الحناء البودر ونخلط جيداً حتى يمتزجوا تماماً، نغطي الوعاء بقطعة من القماش ونتركه جانباً لمدة ثلاثة ساعات لتتفاعل كل المكونات مع يعضها.
  2. نقوم بفرد الخليط على الشعر ثم يترك لمدة ساعتين، ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الدافئ كالمعتاد ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع وسنلاحظ الفرق.

الطريقة الثالثة

المكونات

  • عبوة من السفن أب.
  • عشرة ملاعق كبيرة حتة بودر.
  • ملعقة كبيرة كاكاو.
  • ملعقة صغيرة نسكافيه.
  • عصير ثمرتان ليمون

طريقة التحضير

  1. في وعاء كبير نخلط السفن أب مع كمية الكاكاو ونسكافيه مع الحنة وعصير الليمون حتى يتجانسوا تماماً.
  2. نترك الخليط في مكان دافئ لمدة ثلاثة ساعات لتفاعلوا معا بعضهم ثم نفردها على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركها لمدة ساعتين فقط ثم نغسل الشعر مثل المعتاد.
  3. مع استخدام هذه الوصفة سنلاحظ فرق كبير على الشعر.

الطريقة الرابعة

المكونات

  • زجاجة من السفن أب صغيرة الحجم.
  • كوب حناء بودر.
  • نصف كوب عصير ليمون طازج.

طريقة التحضير

  1. في البداية نضع السفن أب مع بودرة الحناء في وعاء عميق ونقلبهما جيداً حتى يختلطوا تماماً حتى نحصل على خليط متماسك قليلًا.
  2. نترك الخليط جانباً في مكان دافئ حتى يتخمروا لمدة ساعة تقريباً.
  3. ثم نضيف كمية عصير الليمون على الخليط ونقلب الخليط جيداً.
  4. نقوم بتقسيم الشعر إلى عدة أقسام ونفرد على كل قسم كمية من خليط السفن أب باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.
  5. ثم نمشط الشعر حتى يتم توزيع الخليط على الشعر بالكامل ونترك الشعر لمدة ساعتين فقط مع تمشيطه كل ربع ساعة.
  6. نقوم بغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد والبلسم المناسبين للشعر.
  7. نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لنحصل على نتيجة رائعة.

شاهدي أيضًا:  فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

ما هي أضرار استخدام السفن أب على الشعر

مع كل الفوائد التي قدمناها سلفاً للسفن أب على الشعر إلا إنها بالطبع لها أضرار عديدة لأنها مادة صناعية بها الكثير من المواد الصناعية الضارة على الشعر، يجب أن نعرف أضرار السفن اب على الشعر بالتفصيل قبل الإقدام على تجربة هذه الوصفة الجديدة:

  1. استخدام السفن أب على الشعر يجعله مكان مناسب لتكون ونمو البكتيريا والفطريات والجراثيم، وذلك يؤدي إلى سد مسام الشعر، وبالتالي تقل نسبة فيتامين ب وينتج عن ذلك تساقط الشعر وتقصفه وتلف الأطراف وتدميرها، وذلك لاحتواء السفن أب على نسبة مرتفعة من السكر والفركتوز.
  2. تعمل السفن أب على امتصاص مادة الكالسيوم من الشعر فتدمره تماماً وتقضي على صحته، كما يؤدي إلى إضعاف البصيلات وخصل الشعر وتقصفه.
  3. تحتوي كمية من السفن أب على نسبة كبيرة من السكريات المصنعة التي تضر بفروة الرأس بشدة مما يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي مع تكرار استخدام السفن أب على الشعر.
  4. تتكون السفن أب من أحماض قوية تعيق إنتاج الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس مما تسبب في إصابة فروة الرأس بالجفاف وظهور قشرة الشعر.
  5. مع تكرار استخدام هذه الطريقة لفرد الشعر يبدأ بسلب لون الشعر ويظهر بلون أفتح عن الطبيعي وذلك بسبب احتواء السفن أب على رقم هيدروجيني 9 في المتوسط.
  6. وبسبب الكثير من الأضرار التي تنتج عن استخدام السفن أب ينصح الأطباء والمتخصصين في مجال الشعر باستبدال السفن أب بأحد المواد الطبيعية مثل خل التفاح المخفف بالماء أو كمية من الزبادي مع بيضة ونفردها على الشعر وندعك فروة الرأس ونتركها قليلاً ثم نغسل الشعر كالمعتاد.
  7. عبوة واحدة من السفن أب تحوي على ملعقة كبيرة من السكر الذي يدمر فيتامين ب الذي يؤثر سلباً على الشعر على المدى البعيد حيث يصيب الشخص بالشيب المبكر أو تساقط الشعر إلى حد الإصابة بالصلع أو الإصابة بجفاف الشعر والتقصف

شاهدي أيضًا: طريقة فرد الشعر طبيعياً من أول مرة بالمنزل

قدمنا لكم وصفات فرد الشعر بالسفن أب المختلفة أتمنى أن تكون لهذه الوصفات نتيجة جيدة على الشعر.

اضافة تعليق