الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج

زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج

نأخذكم اليوم في رحلة جديدة حول زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج حيث يبحث الكثيرين عن علاج الصلع الذي أصبح في عصرنا الحالي متوفر بأكثر من طريقة بسبب التقدم العلمي في هذا الصدد لذلك تناول  زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج بالتفاصيل من خلال هذا المقال موضحين طريقة استخدام هذه التقنية.

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج :-

زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج
زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج

زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف هي تعتبر نقلة كبيرة في زراعة الشعر لمن يعاني من وجود الصلع لأن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج حلت الكثير من المشاكل التي كانت تواجه الكثير من الرجال في مشكلة الصلع.

وقد بدأت زراعة الشعر في تركيا بهذه التقنية حيث  أنها كانت من أولى الدول التي اهتمت بهذه التقنية وحرصت على تطبيق هذه الجراحة والعمل على تطبيقها.

تقوم فكرة اقتطاف الشعر عن طريق استخراج جذور الشعر عن طريق أدوات خاصة ودقيقة ومصممة لذلك الغرض حيث أنه يتم أخذ جذور الشعر بشكل لا يجعلها تترك أثر أو خطوط أو شقوق على فروة الرأس، كما أن إجراء مثل هذه العملية غير مؤلم ويتم الشفاء الكامل من هذه العلمية بعد حوالي أسبوع من إجراء هذه العملية.

وتتم هذه العملية تحت وضع التخدير لعدة الإحساس بالألم وهي عبارة عن جروح صغيرة جدًا تلتئم بسرعة يتم من خلالها التقاط الشعر من الجذر وقد تبدو هذه الجروح غير مرئية للعين المجردة.

شاهدي ايضًا : أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط

زراعة الشعر بتقنية dhi :-

زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج
زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج

كما يمكن من خلال زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج العمل على زراعة الشعر بتقنية dhi لا تختلف بشكل كبير عن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج حيث يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، تبدأ هذه الطريقة بحلاقة الشعر وتنظيف فروة الرأس بشكل جيد ومن ثم تبدأ عملية بعد المرور بعدة مراحل:

اقتطاف البصيلات :-

ويتم في اقتطاف البصيلات في زراعة الشعر بتقنية dhi عن طريق عمل تخدير موضعي للمكان الذي يوجد فيه البصيلات وبعدها نبدأ باقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى وفي هذه المرحلة تمتد لحوالي ثلاث ساعات يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل منفرد حيث يأخذ الطبيب كل واحد ملم من أصل 4 بصيلات لتجنب حدوث بقع في الشعر ويتم ذلك عن طريق مخصص لذلك له رؤوس دقيقة وثقوب اسطوانية بقطر 0،6 حتى تصل إلى 0،95 وهذا وفق سماكة ونوع الجذور.

فتح القنوات :-

في مرحلة فتح القنوات مطلوب فيها الدقة لأنها من أهم المراحل في هذه العملية لأنها تستغرق ما بين ساعة وساعة ونصف ويتم فيها استخدام أدوات خاصة بالطبيب وهي مرحلة العمل الفعلية في هذا الموضوع.

المنطقة المانحة :-

والمنطقة المانحة هي تقنية أثبتت نجاحها من الطبيب يكتين باير لأنها أظهرت نتائج مبهرة وجلعت شكل الشعر يبدو طبيعي ومن الصعب أن يتم اكتشاف أن الشخص قام بإجراء عملية زراعة شعر في هذه المنطقة.

شاهدي ايضًا : نصائح بعد حقن البلازما للشعر والوجه

إدخال بصيلات الشعر :-

يتم إدخال بصيلات الشعر في فروة الرأس في المناطق التي يتواجد فيها صلع ويتم الإدخال فيها بشكل يدوي وبحذر شديد وتستغرق هذه العملية من ساعتين إلى أربع ساعات.

وبعد الانتهاء من المريض يعطى المريض مسكن للألم ومضاد للعدوى مع بعض الإرشادات التي يددها له الطبيب.

تكلفة عملية زراعة الشعر:-

زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج
زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج

قد جاء في البحث عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج أنه لو قارنا بين تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف وعمليات زراعة الشعر الأخرى فسوف لا نجد فروق كبيرة في السعر ما بين الأثنين فإن هذه العملية تتكلف من 1500 إلى 2000 دولار في تركيا تقريبًا في هذا الوقت.

كما أن التكلفة تختلف من شخص إلى أخر حيث يلزم الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة والمساحة المستهدفة للعمل فيها كما أنه مدى كفاءة المنطقة المانحة وهذا لا يمكن معرفته إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص ومناقشة النتائج المرغوب فيها.

كما أن الطبيب المتخصص هو الذي يستطيع أن يحدد ما هي التقنية المناسبة بحسب كل حالة لأن هناك بعض الحالات تفترض على الطبيب استخدام تقنية معينة دون الأخرى أو ربما يكون المريض يريد التعامل في تقنية معينة ويكون هناك تقنية أفضل حداثة منها.

ما بعد العملية :-

زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج
زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج

كما ورد خلال البحث عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج أن هناك بعض المميزات التي تحدث بعد عملية زراعة الشعر بالاقتطاف وهي:

  • عدم وجود أي جروح عميقة أو ندوب واضحة في فروة الرأس حيث أن هذه التقنية تعتمد على حصد البصيلات واحدة تلو الأخرى مما يجعل الجروح صغير للغاية ولا تحتاج إلى وقت طويل.
  • قد يستطيع المريض أن يمارس حياته الطبيعة بنشاط وسهولة حتى اليوم التالي بعد إجراء هذه العملية فلا يحتاج إلى المكوث في المستشفى بعد الشفاء من هذه العملية.
  • هذه التقنية تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة في المنطقة المقام فيها هذه العملية كما أنها تظهر الشعر بشكل جذاب.
  • لا تترك هذه الزراعة أي علامات في فروة الرأس مما يؤثر على الشخص في حياته الاجتماعية.
  • النتائج التي يحصل عليها المريض بعد إجراء هذه الزراعة تكون دقيقة للغاية بحيث أنه يصعب على أي أحد التفرقة ما إذا كان هذا شعر طبيعي أو سعر تمت زراعته من خلال جراحة.
  • أضاف الدكتور يتكين العديد من المزايا الأخرى بالإضافة إلى النتائج الأخرة التجميلية النهائية بعد القيام بهذه العملية.

عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف :-

زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج
زراعة-الشعر-بالاقتطاف-FUE-المميزات-والنتائج

من عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف أنها مثلها مثل أي عملية جراحية قد يتم التلوث مكان الجروح التي يتم فعلها في فروة الرأس ولكن يتم القضاء عليها من خلال بعض المضادات الحيوية.

وأيضًا من عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف وجود انتفاخ حول العينين أو وجود انتفاخ في فروة الرأس وقد يزول هذا الانتفاخ بعد أسبوع تقريبًا.

شاهدي ايضًا : حقن البلازما للشعر قبل وبعد الأضرار والنتائج

وبذلك نكون قد قدمنا لكم موضوع زراعة الشعر بالاقتطاف FUE المميزات والنتائج بالتفصيل لمن يرغب في تجربة مثل هذه التجربة، وندعوكم للكشف عن طرق زراعة الشعر المختلفة وكل ما يخص الشعر من خلال منصة موقعنا فتابعونا دائمًا، ودمتم بخير.

اضافة تعليق