الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة بالخطوات

تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة بالخطوات

تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة بالخطوات

تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة بالخطوات، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع يهم جميع الأمهات التي تقوم بتسريح شعر بناتها يوميا، عند ذهابهم إلى المدرسة الكثير من الأمهات تريد ظهور بناتهم بأفضل صورة، لكنها لا تعلم الكثير من التسريحات، لذلك سوف نقوم بتعليمك بعض انواع التسريحات المختلفة لكي تتمكني من تنفيذها، واليك الشرح.

فمع تزامن موسم المدارس نجد انفسنا صباحا حائرين امام كيفية عمل تسريحة سهلة وبسيطة وفي نفس الوقت جميلة لتألق طفلتك وسعادتها، تابعوا معنا هذا المقال والمزيد من التسريحات للبنات في المدرسة وبطرق بسيطة وخطوات ممتعة.

تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة بالخطوات:-

اليوم سنتعلم الكثير من التسريحات المميزة والبسيطة التي يفضلها البنات عند ذهابهم إلى المدرسة، فإن تلك التسريحات تضيف جمالا واناقة إلي الفتيات، واليك أفضل انواع التسريحات.

خطوات تسريحة ذيل الحصان:-

  1. يمكنك القيام بعمل أكثر من شكل ذيل الحصان، فيمكنك أن تقومي بتمشيط الشعر جيدا ومحاولة لم الشعر إلى منتصف الرأس.
  2. وقومي بربط الشعر برابطة شعر مع الحرص على عدم شد الشعر بالقوة.
  3. كما يمكنك تسريح الشعر وتركة بهذا الشكل ويمكنك أيضا القيام بتجديل الشعر وتركه ضفيرة طويلة.
  4. قومي بوضع توكة أو ربطة شعر آخر الضفيرة.
  5. كما يمكنك عمل ذيل الحصان بطريقة مختلفة، وهي إن تقومي بتسريح الشعر وشده ناحية الجانب مع رفعة لفوق قليلا ثم قومي بربكة برابطة الشعر وسرحيه واتركيه أو ضعي آخر الشعر ربطة شعر اخرى.

شاهدي أيضًا: 5 أضرار لتجديل الشعر قبل النوم مباشرة

خطوات تسريحة شعر نصف ذيل الحصان:-

  1. في هذه التسريحة لا نقوم بربط الشعر بالكامل بل نقوم بلم الشعر من الامام مع ترك بعض خصلات الشعر، لكي نقوم بعمل قصة من الامام.
  2. قومي بعد ذلك بلم الشعر جيدا من الأمام ومن جوانب الأنف، وقومي بتسريحه جيدا.
  3. ثم ربطه من المنتصف برابطة شعر مع تسريحة وتتركه مفرود هو وباقي الشعر.

تسريحات الدونات:-

يوجد ثلاث طرق تسريحات الدونات التي تمكنك من عمل أفضل التسريحات وهم:-

الطريقة الأولي:-

  1. قومي بتسريح الشعر جيدا واحرصي علي لم الشعر في منتصف الرأس للأعلى، ثم قومي بربط الشعر برابطة شعر وقومي بلف الشعر من الاسفل الى الاعلى كما تقومين بلف ساندوتش من العيش البلدي.
  2. قومي بإكمال اللف حتى تصلي إلى رابطة الشعر، قومي بتثبيت الشعر باستخدام بنس الشعر الخفيفة واحرصي على أن تكون خفيفة حتى لا تترك علامات بالشعر.

الطريقة الثانية:-

  1. قومي بتسريح الشعر وفكة بالكامل من التجاعيد، ثم قومي بتقسيم الشعر إلى نصفين نصف امامي ونصف اسفل قومي بلم النصف الأمامي جيدا و مسرحية جيدا.
  2. قومي بعد ذلك بربط الشعر جيدا باستخدام ربطة شعر مع الحرص على ترك النصف الأسفل مفرود، ثم قومي بلف النصف الأمامي على هيئة دائرة وثبتيه جيدا بالبنس الخفيفة.
  3. قومي بعمل خصلتين من الامام مع تسريح الشعر من الخلف، وبهذه الخطوات تحصلين علي طريقة ممتازة تناسب الكثير من الفتيات.

الطريقة الثالثة:-

  1. قومي بتسريح الشعر جيدا حتى تتمكني من لمة، وقومي بتوجيه الشعر ناحية منتصف الرأس ثم قومي بربطه برابطة الشعر بعد ذلك سرحي الشعر جيدا.
  2. يمكنك لف الشعر حول ربطة الشعر كما هو، أي وهو سايب لفيه وثبتيه آخر طرف له وقومي بنفس اللفة على شكل دونات هش.
  3. يمكنك أيضا بتسريح الشعر وقومي ببرمة جيدا، ثم قومي بلفه حول ربطة الشعر مع تثبيت الطرف الآخر جيدا حتي تدوم القصة طويلا.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل تسريحة ريترو للشعر الطويل

تسريحة شعر الضفائر:-

إن هذه التسريحة من افضل واشهر انواع التسريحات التي يحبها الكثير من الفتيات، فهي تساعد كثيرا علي لم الشعر وعدم التعرض لنفش الشعر عند التعرض للشمس أو الهواء، لكنها تسبب كثرة التجاعيد في الشعر وهي كالاتي.

  1. قومي بتسريح الشعر بالكامل وقومي بتقسيمه إلى نصفين كل نصف متجه ناحية الأنف، مع الحرص على ترك خصلات من الامام للقيام بعمل قصة قصيرة من الامام وهي لها أهمية كبيرة في عدم الإصابة بالصلع الأمامي.
  2. قومي بأخذ النصف الأول وليكن الجانب الأيمن، ثم قومي بتسريح الشعر جيدا وتقسيمه إلي ثلاث أجزاء ثم قومي بتبديل الثلاث اجزاء للحصول على ضفيرة جميلة ومنسقة.
  3. قومي بالانتقال إلى الطرف الآخر من الشعر وليكن الطرف الأيسر، ثم قومي بتسريحه وتقسيمة أيضا إلي ثلاث أجزاء وقومي بتنفيذ الخطوات السابقة حتي تحصلي علي ضفيرة جميلة.

تسريحة الخصلة:-

هذه التسريحة من أكثر التسريحات المفضلة لدى الكثير من الفتيات، فيمكنك عمل تلك التسريحة بأكثر من طريقة وهي تعطي مظهرا متميزا للفتاة أثناء ذهابها إلى المدرسة.

الطريقة الأولي:-

  1. قومي بتسريح الشعر بالكامل حتي تتمكني من فك جميع عقود الشعر، بعد ذلك قومي بتقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء عبارة عن خصلتين صغيرتين بالإمام وخصلة كبيرة في الخلف.
  2. قومي بتسريح خصل الشعر الأمامية وقومي برفع الخصلة لأعلى، باستخدام كلبس الشعر ثم قومي بعد ذلك قومي بتسريحه وتركهم مفرودين.
  3. قومي بتسريح الخصلة الخلفية ولم الشعر بالكامل ناحية المنتصف، ثم قومي بربط الشعر بربطة الشعر واتركيه مفرود أو يمكنك جديلة حتى لا تعرض للنفس.

الطريقة الثانية:-

  1. قومي بتسريح الشعر بالكامل ثم قومي بتقسيم الشعر إلى ثلاث أجزاء، طرفين من الامام وطرف من الخلف، قومي بتسريح الطرف الأول من الامام جيدا وقومي بشد الشعر مائلا إلى الخلف.
  2. قومي ربطه برابطة شعر واتركية مفرود، ثم قومي بعمل نفس الخطوات مع ناحية الشمال بحيث يكون الشكل من الأمام، الشعر ملموم ومقسوم إلى خصلتين مربوطتين برابطة شعر.
  3. قومي بتسريح الشعر من الخلف، يمكنك تركه مفرود أو يمكنك ربطه أيضا وتركه على هيئة ذيل حصان لكني أفضل عمل تلك التسريحة على طريقة اثنين من ذيل الحصان بالإمام والشعر بالخلف مفرود.

شاهدي أيضًا: أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل

في نهاية مقالنا اليوم عن تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة بالخطوات، نتمنى ان نكون قدمنا لك العديد من التسريحات للبنات وخاصة مع دخول المدارس، وحرصنا على ان تكون ممتعة وسهلة التنفيذ لمزيد من التألق والجمال والسرعة في التنفيذ، تابعونا على قسم العناية بالشعر للكبار والصغار على موقعكم ماميتو والجديد والمختلف والحصري دائما.

اضافة تعليق