الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » طريقة اسعاد الزوج

طريقة اسعاد الزوج

طريقة اسعاد الزوج

طريقة إسعاد الزوج من المعروف أن كل امرأة تعمل كل ما بوسعها ودائمًا تسعى كي تنال رضى زوجها وتقوم بإسعاده، خاصة إذا كان الزوج طيب القلب يعاملها بحنيه ويعمل كل جهد كي يرضيها ويسعد أيامها ويفعل لها كل شيء تحبه وتريده في جميع مجالات الحياة، حتى يشعر أن زوجته راضيه وسعيدة معه، فهي تحاول أن تقدم له مقابل هذه الحنية حتى لا تشعر أنها أنانية تستقبل منه ولا تعطيه مقابل هذه الطيبة، فيجب على المرأة أن تسعى دائمًا وتبذل جهد في البحث عن الأشياء التي تسعد زوجها وتقوم بفعلها، وهذا يختلف عن كل رجل ولكن عليها إرضاءه في كل ما هو طاعة لله فإن أمرها بمعصية ترفض علي الفور.

طريقة إسعاد الزوج

الصدق والأمانة

  • صفتي الصدق والأمانة من الصفات التي يحب كل رجل أن تتوفر في زوجته فهي تجعلها زوجه مثاليه ليس لها مثيل، من الأشياء الواجبة على المرأة أن تكون صادقه معه في كل الأمور ولا تلجأ للكذب أبدًا لأنه يسبب الخلاف بين الزوجين وينشئ بينهم عدم ثقة وهي صفة غير محبوبة في العلاقة الزوجية وتعمل على إنهاء الزواج.

شاهدي أيضًا: كيف اخلي زوجي يفهمني

أن تهتم المرأة بزوجها

  • الرجل دائمًا يحب الاهتمام ويحتاج إليه لأنه يحمل الكثير من المسؤوليات الكبيرة والضغوط ويكون دائمًا متوتر بسبب العمل فهنا يأتي دور الزوجة فتقوم بإسناده عن طريق الاهتمام به وبأمره، وأيضًا تقدر تعبه وعمله لأنه يعمل كل هذا من أجلها واجل تحقيق أحلامهم، وأيضًا عندما تجده يخطط لمستقبله تشاركه هذا التخطيط وترسم معه حياتهم المستقبلية وتعمل على تشجيعه لا على إحباطه.
  • وأيضًا من واجب الزوج علي زوجته أن تحترمه في كل الأمور وكل الأوقات وتقول له دائمًا من فضلك وشكراً، وتتكلم معه باحترام وتقدم له الطعام الذي يحبه باستمرار والشراب أيضًا، كل هذه التصرفات إذا فعلتها المرأة تجعل الزوج يحترمها ويحبها أكثر ويحافظ عليها.
  • من الواجب أن تتكلم الزوجة دائمًا مع زوجها كيف كان يومه.

 أن تكون دائمًا على تواصل معه

  • بمناقشته في جميع الأمور المتنوعة، وأيضًا لابد أن تسمع لكلامه بكل عقل ولا تقوم بمعارضته بصوت عالي ولكن تعرض رأيها بكل هدوء، وان تستمع له في جميع الأمور وان تبدو مهتمة لحديثه حتى وإن كان الحديث لا يعني لها شيء، فبهذه الطريقة تكون العلاقة بين الزوجين جميله وتحسن من التواصل بينهم.
  • وأيضًا من الأشياء التي يجب على الزوجة أن تنتبه لها أن تفكر دائمًا قبل أي حديث بينها وبين زوجها حتى لا تقوم بجرح مشاعره وان تنتبه لكلماتها حين تقولها حتى لا تؤذيه بها.

أن تذهب معه في عطلة

  • ذهاب الزوج والزوجة إلى مكان ما في عطلة يجعل العلاقة بينهما تتجدد ويجعل الحب يتجدد فمن الضروري أن يبتعدوا عن الآخرين فترة من الوقت حتى يشعر كل منهم بحب الآخر.

شاهدي أيضًا: كيف تعملي مفاجأة لزوجك

فعل الأشياء التي يحبها

  • أن تقوم الزوجة بفعل الأشياء التي يحبها الزوج وان تكون دائمًا تتذكرها فهذا يجعله سعيد جدًا، ومثل هذه الأشياء فيلم يفضله، أو أن تقوم بسماع الموسيقى التي يفضلها في وقت توتره، أو تقترح عليه أن تذهب معه إلى الخارج ليتناولا الطعام المفضل له، أو حتى مشاهدة برنامج يحبه على التلفاز، أو مشاهدة كرة القدم حتى وإن كنت لا تفضلينها.

أن تقوم الزوجة يمدح زوجها أمام الآخرين

  • من الواجب على الزوجة أن تذكر زوجها بالكلام الحسن وأن تقول عنه كل ما هو جميل حتى وإن أضافت أشياء من عندها فهذه الأشياء يحبها الزوج جدًا، ويكون سعيد بها وعليها أن تحرص دائمًا أن ترسم البسمة على وجهه حين الحديث عنه وأن تقوم بوصفه أمام الآخرين وتتكلم عن نجاحه في عمله وتشعره بأنها فخورة به.

الطاعة

  • قال تعالى (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ على بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ (فعلى الزوجة أن تطيع زوجها في كل الأمور، وان تحافظ على أسرتها وأن تحافظ على حب زوجها لها ودائمًا تفعل ما يجعل زوجها يحبها أكثر وتفعل الذي يفضله الزوج، وأن تبتعد كل البعد عن أي خلاف بينهم أو تصدع لعدم حدوث أي مشاكل.

الترحيب بالزوج

  • دائمًا يحب الزوج عند عودته من العمل أن تقوم الزوجة بالترحيب به والاهتمام به، ولا يجب على المرأة أن تكون غاضبه، أو حزينة طوال الوقت أو بما يقال عنها “زوجه نكديه” فمن المفضل أن تستعد لمقابلته عند عودته إلى المنزل فهو يكون متعب جدًا من العمل فيريد الاهتمام والراحة وان تسأله الزوجة كيف كان العمل اليوم، وأيضًا يجب عليها عدم ارتفاع الصوت والصراخ عند عودته لأن هذا يسبب له الإزعاج الشديد، فالزوج لا يحب أن ترفع زوجته صوتها.

أن تعبر له دائمًا عن حبها

  • من الأشياء التي تسعد الزوج دائمًا هو أن تعبر له زوجته عن حبها وعن العاطفة التي بداخلها، أيضًا الزوجة تحب هذا الشيء جدًا ويجعلها سعيدة فهذا الشيء يقوي العلاقة بينهما، ويمكن أن تعبر الزوجة لزوجها عن حبها له بأكثر من طريقة ممكن عن طريق الجمل أن تقول له “أنا احبك” أنا أحب شجاعتك؛ ومثل هذه الكلمات وأيضًا يمكن أن تعبر عن حبها عن طريق تشجيعه أو دعمه في أمر من الأمور، ويمكن أن تقوم بإرسال رسالة نصية تحمل كلمات رومانسية له في العمل تعبر له عن اشتياقها له طوال اليوم.
  • من الأشياء التي تجعل الزوج سعيد هو وضوح الزوجة معه وعدم الغموض في العلاقة، فيجب أن تكون صريحة معه في الأشياء التي تريدها من زوجها، من المعروف أن الرجال ليسوا أذكياء مثل النساء، فمثلًا إذا قالت المرأة لزوجها أن سمعت عن هذا المكان أنه لطيف ومرتب ويقدم طعام شهي فيفهم الزوج من كلامها أنها تعلق فقط على المطعم، وليس هذا اقتراح أو طلب منه لتناول الطعام فيه، فيمكن أن يحدث بينهم خلاف بسبب هذا الأمر فعندما تكون الزوجة صريحة مع زوجها وواضحة معه تتجنب حينها حدوث أي مشاكل أو خلاف بينهم.

نصائح أخرى للزوجة لتنال إسعاد زوجها

  1. أن تفاجئه بهدية، ومن الأشياء الغير ضرورية أن تكون الهدية غالية الثمن أو كبيره من الممكن أن تكون الهدية صغيرة ولكنها تحمل الكثير من المعاني الجميلة وتسعد الزوج جدًا، ويعرف أن زوجته تفكر به وتتذكره في كل المناسبات.
  2. أيضًا من الأشياء التي تسعد الزوج هو ممارسة الأشياء التي يحبها، وهذه الأشياء يمكن أن تكون مشاهدة فيلم أو برنامج مفضل له أو ماتش كرة قدم، أو الاستماع إلى الأغاني المفضلة عنده، أو تذهب معه إلى الخارج لتناول الحلوى في مكان هادئ، فكل هذه الأمور تجعل الزوج يعرف أن زوجته تحبه وتهتم جدًا لأمره.
  3. أن تنظم له حفل جميل أو تنظم ليلة رومانسية جميله للقضاء معه، فيكون هذا اليوم مميز جدًا بالنسبة لهم، ويحصلون على الراحة مع بعضهم البعض.

شاهدي أيضًا: كيف التعامل مع اهمال الزوج

خطوات طريقة إسعاد الزوج

طريقة إسعاد الزوج أيتها الزوجة يمكن أن تنال إسعاد زوجك في خطوات بسيطة جدًا ومن هذه الخطوات أن تحرصي على رسم البسمة على وجهه ويوجد لها طرق كثيرة جدًا ومنها:

  1. تقوم بقول مزحه له أو نكته تجعله يضحك.
  2. أن تقوم بتحضير الحمام له لتساعديه في الراحة والاسترخاء بعد يوم طويل من العمل والتعب.
  3. أن تقولي له الكلام الجميل الذي يحبه الرجل ويجعله سعيد ومن هذه الكلمات حبيبي، وعسل، وكم كان البيت في غيابك حزين.
  4. أن تخطط له لموعد عشاء في الخارج مفاجئ يفصل به عن العمل وعن الإرهاق والتعب.

اضافة تعليق