الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » اضرار استخدام المكياج الرخيص على البشرة

اضرار استخدام المكياج الرخيص على البشرة

اضرار استخدام المكياج الرخيص على البشرة، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع يهم صحة الكثير من النساء، فالكثير من النساء يذهبن إلى التسوق وتقوم بشراء بعض أنواع المكياج التي تكون رخيصة الثمن وتكون فرحة بحصولها عليها بسعر منخفض، لكنها لا تعلم أنها تتسبب بأضرار كبيرة على جسمها، في اليوم سنتحدث عن اضرار المكياج الرخيص على بشرتك، فتابعو معنا هذا المقال لكي تتعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن ذلك الموضوع.

سنوضح لك هنا كيفية التفرقة بين المكياج الاصلي والتقليد، والاضرار التي تنجم عنه على البشرة والجلد، كما سنوضح خطورته على الأطفال عندما تلجأ اليه الامهات لوضعة لطفلتها ظنًا منها انه شيء جميل.

اضرار استخدام المكياج الرخيص على البشرة: –

يتوفر المكياج بكميات كبيرة داخل جميع الأسواق خصوصًا المكياج الذي تم صنعه داخل الصين، فهي من أكثر البلدان التي تقوم على تقليد المنتجات غالية الثمن بأسعار متوسطة ورخيصة، وهذا نتيجة قيامها بإضافة بعض المواد الرخيصة على المنتج فتعمل على صناعة منتج رخيص بسعر رخيص وهذا يؤدي بأضرار كبيرة على الإنسان.

من ضمن تلك المنتجات هي منتجات التجميل فتقوم بإضافة بعض المواد الرديئة رخيصة الثمن إلى المكياج لكي يباع بسعر رخيص وتُقبل الناس على شرائه ولكنه له الكثير من الأضرار.

شاهدي أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

ومن امثلة هذه الأضرار الشائعة: –

  • يتسبب المكياج الرخيص بالتهابات العيون الشديدة عن طريق وضعة فوق العين أو داخلها أو فوق الرموش فتقوم المواد الضارة بالوصول إلى العين.
  • كما أن الكثير من المكياج الرخيص يصيب الجلد بالتعرض للحروق الكيميائية.
  • فقد قام الكثير من علماء الأبحاث بتحليل المواد التي تدخل في صناعة المكياج الرخيص فوجدوا أن الأشخاص التي تقوم بصنعة تستخدم نسبة من البول في صناعتة فبالتالي يتسبب في الكثير من الأضرار.
  • كما كشفت الأبحاث العلمية بأن بعد قيامهم بتحليل عينة من المكياج الرخيص وجدوا بها نسبة من براز الفئران ومع كثرة استخدامك له سوف تقوم الجراثيم التي بداخله للتغلغل إلى جميع جسمك.
  • إن المكياج الرخيص يتعرض إلى الهواء الملوث كثيرًا في نفس الوقت يجب الاحتفاظ به في أماكن مغلقة كي تقلل التلوث لذلك يتسبب في خلل كبير بالجهاز العصبي.

أهم المواد الضارة التي توجد داخل المكياج الرخيص: –

  • إن المكياج الرخيص يحتوي على نسبة كبيرة من “الرصاص”، بل وتتضاعف نسبة الرصاص داخل المنتجات الرخيصة إلى عشر أضعاف النسبة التي تم السماح بوضعها داخل المكياج وهذا ما يعرض السيدة إلى خطر الإصابة بتسمم الرصاص الذي يؤدي مع الوقت إلى فقدان تدريجي للذاكرة حتى يدخلها في حالة من الزهايمر.
  • كما إن نسبة الرصاص العالية التي توجد داخل المكياج الرخيص تتسبب في الإجهاض للسيدة الحامل أو التعرض للولادة المبكرة وفي كلا الحالتين هناك خطر على الجنين.
  • كما يتسبب المكياج الرخيص أيضًا للإصابة ” بالحساسية ” يوجد الكثير من الأشخاص التي تقوم بصنع المكياج الرخيص فهم لا يهتمون بالنسب الموجودة به ولا يهتمون إذا وضعوا مادة تتسبب في الحساسية أم لا.
  • تقوم الكثير من السيدات بشراء كريمات الاساس الرخيصة أو بودرة الوجه الرخيصة وتتفاجأ بان الوجه يظهر به الكثير من الحبوب، تتساءل لما هذا فالسبب الحقيقي وراء ذلك هو المكياج الرخيص.
  • الاصابة بالكثير من أنواع البكتيريا التي تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض الخبيثة.
  • يتم صنع المكياج الرخيص داخل غرف غير صالحة للصناعة، أو داخل بعض المصانع الصغيرة التي لا تحتوي على أي نوع من انواع التعقيم والحماية من البكتيريا، كما انها تصنع بدون رقابة طبية فلا يهتم الصانع إذا كان المنتج تعرض إلى البكتيريا ام لا، كل ما يهمه هو التصنيع بكميات كبيرة والبيع الكثير للحصول على الربح الكثير.
  • من اضرار المكياج الرخيص أيضًا أنه يتسبب في ” طفح جلدي “.
  • فقد أكدت الكثير من الأبحاث العلمية على أن المكياج الرخيص يحتوي على الكثير من المواد الضارة مثل “الرصاص” و”البريليوم” وهذه المواد تسبب الطفح الجلدي على الكثير من أنواع البشرة.
  • كما أن المكياج الرخيص يحتوي على الكثير من انواع البكتيريا التي تصيب البشرة الحساسة بوجه خاص للإصابة بالطفح الجلدي العميق الذي يتطلب الكثير من الوقت للشفاء.

شاهدي أيضًا: افضل 10 انواع ايلاينر قلم سائل اسود للمبتدأين

اضرار المكياج الرخيص على الأطفال: –

من الخطأ الكبير الذي تقوم به الأم هو تعود ابنتها منذ الصغر على استعمال المكياج، أو تقول لها اسمح لكي أن تضعي هذا لكي تصبحي أكثر جمالًا، فبذلك انت تزرعي داخل طفلتك حب استعمال المكياج وهذا ما يعود عليها بالكثير من الاضرار وهي: –

  • تجعل طفلتك تفقد البراءة التي تتميز بها بشرة الأطفال في السن الصغير من العمر.
  • تقوم المواد الكيماوية بالتغلغل إلى بشرة الطفلة بسرعة، فالمعروف أن بشرة الأطفال أكثر حساسية فيجعلها ذلك تصاب بالكثير من الأمراض السرطانية.
  • يجعل المكياج طفلتك الصغيرة مع الوقت تتعرض إلى علامات الشيخوخة المبكرة.

الفرق بين المكياج الاصلي والمكياج التقليد: –

  • سوف تلاحظي فرق في السعر فإن المكياج الاصلي غالي الثمن أما المكياج التقليد رخيص الثمن.
  • إن المكياج الاصلي يكون مختوم باسم الماركة التي تم الصنع من جهتها.
  • اما المكياج الرخيص سوف تجدينه بدون ماركة أو انه يوجد ماركة مقلدة غير اصلية وهذه تكتشف بكل سهولة.
  • سوف تجدين على المكياج الاصلي جميع المكونات التي تم الصنع منها خلف العبوة، أما المكياج التقليد فسوف تجدي الزجاجة فارغة دون كتابة أي مكونات أو أي إرشادات.
  • تحتوي عبوات المكياج الغالي على كمية كبيرة من المساحيق اما المكياج الرخيص يحتوي على كمية قليلة، فسوف تجدي نفسك أنك تشتري عدد عبوات كثيرة من المكياج الرخيص، لذلك انصحك باستخدام المكياج الاصلي فهو الافضل والأصح على بشرتك.

شاهدي أيضًا: أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

في نهاية مقالنا اليوم عن اضرار استخدام المكياج الرخيص على البشرة، نكون قد عرضنا لكم الفرق بين انواع المكياج الأصلي والتقليد، ومخاطر استخدام الانواع الرخيصة على الصحة والبشرة، نعدكم بالمزيد من الموضوعات الهامة لك ولأسرتك في كافة المجالات الحياتية والطبية على موقعكم ماميتو فتابعونا.

تعليق 1

  • اعتقد المكياج الرخيص ممكن تكون مكوناته رخيصة ومش بنفس جودة الغالي ولكن ان المكياج الرخيص تحتوي مكوناته علي البول وبراز الفيران دي وسعت منكم شوية فبلاش الكلام اللي ما بيدخلش عقل دا ..تاني شي هل ان المكياج الغالي فقط هذه مميزاته ان مكتوب خارج العبوة مكوناته دا بس هو الشي المميز 🤔 ما هو ممكن يتكتب اي هري والسلام فكونوا منطقيين شوية ايوة الرخيص ممكن يضر البشرة شوية نسبةللمكونات ليست عالية الجودة ولكن متبالغوش🤔 عشان متفقدوش مصداقيتكم