الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » اضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر

اضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر

اضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر

اضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر، تحرص الفتيات والسيدات على الظهور بالمظهر اللائق الجذاب، ومن أبرز مظاهر الأناقة للمرأة هو شعرها، لذلك تستخدم الفتيات الكثير من المستحضرات والشامبوهات والكريمات، للحصول على شعر صحي وجميل، وفي المقال نستعرض اضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر.

سنتناول في هذا المقال استخدامات شامبو هيربل اسنسز، وتركيبته الصيدلانية، وانواعه التجارية المنتشرة في مصر، وفوائده للشعر وفروة الرأس، وكذلك الاضرار التي قد يسببها فتابعونا.

شامبو هيربل اسنسز: –

الشعر هو تاج المرأة، ويجب استخدام الشامبو المناسب للحفاظ على صحة الشعر وجماله، ومن المنتجات المشهورة في الأسواق، هو شامبو هيربل اسنسز Herbal Essences، بكل أنواعه على حسب نوع الشعر، كما يمكن استخدام البلسم الذي يتناسب مع نوع الشامبو المستخدم، والذي تصدره الشركة المنتجة.

حيث يحتوي شامبو هيربل اسنسز على مكونات طبيعية، منها حامض الستريك، وبعض المكونات التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي، ويمنع تساقطه، ويجعله ذات ملمس ناعم ومظهر لامع وبراق، كما أنه مناسب لجميع أنواع الشعر.

شاهدي أيضًا: 3 فوائد شامبو سيوس للشعر الخفيف والمتقصف

انواع شامبو هيربل اسنسز: –

هناك أنواع مختلفة من شامبو هيربل اسنسز Herbal Essences، منها:

شامبو Beautiful ends الروز: –

حيث يتميز هذا النوع من شامبو هيربل اسنسز بالعبوة ذات اللون الروز والغطاء الأخضر، وهو مناسب لصاحبات الشعر الطويل، حيث يحافظ على خصلات الشعر ويحميها من التقصف والتساقط.

كما أن هذا النوع من الشامبو يتميز برائحته الجميلة، حيث أنه برائحة الرمان المنعشة، كما أنه يعطي الشعر النعومة واللمعان والترطيب 10 مرات أكثر من أي نوع آخر من الشامبوهات.

شامبو Bee Strong: –

وهذا النوع من شامبو هيربل اسنسز يتميز بلون العبوة الصفراء والغطاء الأخضر، حيث يعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤثر سلبيًا على نعومة الشعر وحيويته، ويتميز هذا النوع من الشامبو برائحة العسل والخوخ المنعشة.

شامبو Body Envy: –

يتميز هذا النوع من شامبو هيربل اسنسز بلون عبوة برتقالي، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر وتقويته، كما أنه يتميز برائحة البرتقال المميزة.

شامبو Hello Hydration: –

يساعد هذا النوع من شامبو هيربل اسنسز على ترطيب الشعر وفروة الرأس بشكل كبير، مما يجعله هو النوع المفضل لدى معظم السيدات والفتيات، ويتميز هذا النوع بلون عبوة زرقاء.

كما يتميز هذا النوع برائحته الجميلة، لاحتوائه على خلاصة حبيبات جوز الهند والسحلب، مما يعطي الشعر النعومة والانسيابية.

شامبو Moroccan my shine: –

يتميز هذا النوع بلون عبوة زرقاء فاتح (لبني)، ويتميز برائحة عطرية طيبة، لاحتوائه على خلاصة زيت الأركان، ويعمل هذا النوع على تنظيف عميق لفروة الرأس.

شامبو Ignite My Color: –

يتميز هذا النوع بلون عبوته الوردية، كما يتميز برائحته العطرية المميزة، حيث يحتوي على خلاصة الورد المغربي، وخلاصة زهرة الباشون، وهو مخصص لحماية الشعر بعد الصبغة، والحفاظ على اللون لفترات طويلة.

نصائح عند استخدام شامبو هيربل اسنسز: –

هناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب على كل فتاة أو سيدة اتباعها عند استخدام شامبو هيربل اسنسز Herbal Essences، ومنها:

  • التعرف على النوع المناسب للشعر، واختيار النوع الأمثل من بين الأنواع المختلفة من شامبو هيربل اسنسز، للحصول على أفضل النتائج.
  • يمكن استخدام نوع البلسم المناسب لنوع شامبو هيربل اسنسز، والذي تصدره الشركة المنتجة للشامبو للحصول على شعر مثالي وجميل.
  • الاطلاع على الإرشادات المدونة على العبوة من الخارج، والالتزام بها جيدًا للحصول على نتائج مرضية.
  • قراءة طريقة الاستخدام والالتزام بها.
  • عدم الإفراط في استخدام شامبو هيربل اسنسز، حتى لا يتلف الشعر أو يحدث تساقط وتقصف، وحتى لا ينتج عن كثرة الاستخدام تلف وتهالك فروة الرأس.

شاهدي أيضًا: أفضل 10 أنواع شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

مكونات شامبو هيربل اسنسز: –

كما يحتوي شامبو هيربل اسنسز على مكونات طبيعية تحافظ على الشعر وتقوي بصيلاته من الجذور، وهناك عدة مكونات تعتبر هي المكونات الأساسية للمنتج بمختلف أنواعه، وهي:

  • كلوريد الصوديوم أو ملح الطعام.
  • الماء ويعتبر هو المكون الأول والأساسي لشامبو هيربل اسنسز.
  • خلاصة فاكهة أو زهرة معينة، وبناءً عليها تتحدد رائحة الشامبو.
  • حامض الستريك وهو مكون طبيعي يتواجد في الليمون والبرتقال والفاكهة الحامضية بشكل عام، ويعمل حامض الستريك على الحفاظ على المعدل المناسب للحموضة في الشامبو، كما يساعد في منع نمو البكتيريا داخل عبوة الشامبو.
  • سيترات الصوديوم وهو أحد مكونات شامبو هيربل اسنسز الطبيعية، والذي يعمل نفس عمل حامض الستريك.

فوائد شامبو هيربل اسنسز:-

وهناك مزايا وفوائد تميز شامبو هيربل اسنسز عن أنواع الشامبوهات المختلفة التي تتواجد في الأسواق والصيدليات، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • الحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته من التلف والتقصف.
  • منع تساقط الشعر.
  • يعطي الشعر النعومة واللمعان والمظهر الانسيابي.
  • يحافظ على الشعر المصبوغ، ويحافظ على لون الصبغة لفترة طويلة.
  • يمنح الشعر رائحة منعشة وجذابة.
  • يحافظ على خصلات الشعر الطويل.
  • يقوي بصيلات الشعر من الجذور.

اضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر: –

رغم الشهرة الواسعة التي يتمتع بها شامبو هيربل اسنسز، إلا أن هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية التي تنتج عن كثرة استعماله، ومنها:

  • تساقط الشعر بشكل ملحوظ، بسبب الكيماويات التي يحتوي عليها شامبو هيربل اسنسز.
  • تهالك فروة الرأس والشعور بالحكة والهرش المستمر.
  • تقصف الشعر والهيشان.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل الشامبو الطبيعي والبلسم في البيت

وفي ختام المقال، نود أن ينال المحتوى المقدم اعجابكم، حيث قدمنا كل ما يتعلق بشامبو اسنسز، واضرار شامبو هيربل اسنسز على فروة الشعر، وفي انتظار تعليقاتكم وإرسال تجاربكم الشخصية من الشامبو، وانتظرونا قريبًا في تقديم المزيد من المقالات المفيدة في مختلف المجالات على اقسام موقعكم ماميتو المتنوعة.

اضافة تعليق