الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف أملك قلب زوجي وعقله

كيف أملك قلب زوجي وعقله

كيف أملك قلب زوجي وعقله

كيف أملك قلب زوجي وعقله شرع الله سبحانه وتعالى الزواج لضمان النسل وبقاء الإنسان على سطح الأرض, فالزواج استقرار وسعادة وحفظ للإنسان من الوقوع في المعاصي والذنوب, والزواج نوعان هناك الزواج التقليدي الذي يسمى في مجتمعنا بزواج الصالونات ويكون ذلك عن طريق الأهل والمعارف والأصدقاء, والنوع الآخر هو الزواج القائم على الحب والرومانسية والمعرفة قبل الزواج وهذا النوع من الزواج هو الذي يستمر مدة أطول أو انه يبقى متجدد دائمًا لان الزوجين قد قضيا وقتًا أطول مع بعضهما وعرفا كل منهما عيوب الآخر قبل الارتباط وتقبلوا الوضع على هذا الأساس.

كيف أملك قلب زوجي وعقله

  • كوني ملكة متوجة على عرش منزل الزوجية نعم الزوجة هي ملكة البيت وهي صاحبة كل ركن من أركانه تضع فيه لمساتها الرقيقة، وتضفى عليه البهجة والسرور، فإذا استعطت عزيزتي أن تجعلي زوجك يحبك فسوف تكونين أيضًا ملكة متوجة في قلبه، فهو يراك أجمل نساء الكون حتى وان كنت عادية وليست فائقة الجمال، كوني لزوجك صديقة قبل أن تكوني حبيبة، اجعليه يأنس لك ويأنس بك، يحكى لك همومه ومشاكله وأنت تستمعين إليه بإنصات واهتمام بالغ، إن نجحت في ذلك فسوف تكونين له كل نساء العالم.

شاهدي أيضًا: كيفية اثارة اهتمام الرجل

مفتاح قلب وعقل الزوج

  1. إذا أردت عزيزتي المرأة أن تمتلكين مفتاح قلب زوجك اعتبري زوجك هو طفلك، دلليه وعامليه بحنان وعطف، اختاري له ملابسه فهو في الغالب لا يستطيع تنسيق ما يلبس.
  2. لا تسترجلي معه وتقفي له موقف الندية، بل اخرجي معه كل أنوثتك ولا تبخلي عليه بعواطفك ومشاعرك.
  3. إياك والغيرة فهي بداية خراب البيوت، فاتركي له مساحة من الحرية لكي يفعل ويمارس هواياته أو أن يخرج مع أصدقائه، لا تقطعيه من أهله بسبب غيرتك عليه بل شجعيه على وصل صلة رحمة، فذلك يعليك قدرًا في عينيه، ويزيد غلاوتك ومعزتك في قلبه.
  4. اعلمي أن جمالك ليس شكلك فقط، بل روحك وخفة ظلك فاحرصي دائمًا على مداعبته والدلال عليه، وارسمي الابتسامة على وجهك، اهتمي بأناقتك ومظهرك واجعليه لا يشم منك إلا أطيب الريح.
  5. اشكريه إذا قدم لك عمل أو احضر لك طلب، فما أجمل من كلمات الشكر التي تريح القلب وتشجع على مواصلة العطاء وبذل المزيد.
  6. اعلمي أن أقصر طريق إلى قلب الرجل معدته، فقدمي له احلي الأطعمة التي يحبها وابتعدي عما يكره.
  7. إذا أغضبك حاولي السيطرة على أعصابك لان أثناء الغضب يمكن التجريح وذكر العيوب، ولو حدث ذلك تتأثر العلاقة بينكما كثيرًا لان أصعب شيء هو التجريح من الحبيب.

كوني عشيقة لزوجك

  • نعم قبل أن تكونين زوجه الأجمل أن تكونين عشيقة لزوجك، فتستطيعين السيطرة على عقله وقلبه معًا، وتشغلين كل تفكيره ويراك مائة امرأة وليست امرأة واحده.
  • كل أنثى امرأة ولكن ليست كل امرأة أنثى، بمعنى اخرجي الأنثى التي بداخلك أي البسي أجمل ملابسك المفضلة التي يحبها زوجك، وابتعدي عن ما هو تقليدي، جددي ولا تكرري.
  • تعطري بأجمل العطور وخاصة التي يعشقها زوجك، فذلك يشعره بأنه محور حياتك واهتمامك.
  • اللمس من الأشياء الجميلة بين الزوجين فلا مانع من لمس وجه الرجل أو اللعب في شعره بدلًا فذلك يسعده كثيرًا، أيضًا ضعي على وجهه أو جبينه قبلة حانية بفم ذو رائحة عطرة.
  • كوني عشيقة لزوجك أي غازليه وتغزلي في جمال جسمه وأناقته، أو جمال ملامحه أو قوة عضلاته أو عذوبة صوته.
  • كوني خياليه وأبدعي معه في العلاقة الحميمة إياك والخجل، فالرجل لا يحب ذلك في زوجته، لا تكوني تقليدية وشجعيه حتى وان كنت لا تستمتعين، لا تشعريه بالنفور حتى وان كنت لا ترغبين في ذلك، لان النفور وعدم الرغبة يؤلمه كثيرًا ويخلق بينكما المشاكل.
  • الابتسامة سر جاذبيتك فاحرصي عليها دائمًا لأنها خطوة من خطوات الإغراء للرجل وتخطف قلبه بشده، وإياك والابتسامة البلهاء التي تشبه السخرية، فهو يفهمها جيدًا وتشعره بالغضب.
  • كوني زوجة مرحة فالرجل يعشق الزوجة المرحة التي تبدع في اختيار كلمات الحب والغزل والرومانسية وتبتعد عن تكرار الكلمات التقليدية التي سمعها الزوج كثيرًا، فما الأجمل من التجدد فتصبحين مثل الفاكهة الطازجة الفرش المنتعشة دائمًا بالطعم اللذيذ.

شاهدي أيضًا: كيف اصبح زوجة سعيدة

سر السعادة الزوجية

حتى تتحقق السعادة الزوجية وتشعري من زوجك بأنك كل نساء العالم فعليك إتباع الاتي:

  1. تصرفي مع زوجك بذكاء ولباقة ولا تعانديه أو تستكبري عليه حتى وان كان مخطئ فذلك يزعجه ويعكر صفوه ويغضب عليك.
  2. كوني ضعيفة أمام زوجك كي يشعر هو بالقوة أمامك، أشعريه بأنه السند والملاذ وليس لك سواه، فالرجل يستمتع بذلك كثيرًا ويشعر بقوته وفحولته أمام زوجته.
  3. إلجأي إليه في حل مشاكلك واعملي برأيه ومشورته واستخدمي معه السلاح الفتاك وهو البكاء فما أعظمه من سلاح له مفعول السحر على الرجل، يجعله يهدأ إذا ما كان في قمة ثورته وغضبه فبكاء المرأة هو أكثر شيء يجذب الرجل إليها لأنه يشعره بضعفها أمامه.
  4. اجعلي البيت راحة وسكينه وهيئي له الجو قبل قدومه من العمل ولا تقابليه بالشكوى من مشاكل الأولاد وخلافه، فهو يحتاج الراحة بعد يوم طويل من العمل.
  5. نوعي وغيري في مطبخك تعرفي على أكلات جديدة من مختلف البلدان حتى لا يصاب بالملل، واحرصي على سؤاله ماذا يحب أن يتناول على الغذاء حتى يشعر باهتمامك به.
  6. لا تظهري عيب زوجك أمام الأولاد وأمام الأقارب والأصدقاء فذلك يقلل من شانه واحترامه أمام الآخرين ويقل حجمه في نظرهم.
  7. اهتمي بتسريحة شعرك وتابعي الموضة، جددي في لونه ولا مانع من شراء بعض الباروكات لتغيري من شكلك.
  8. أرسلي لزوجك من حين لآخر بعض المسجات العاطفية أثناء عمله وبعده عن المنزل كي يشعر بأنك تفكرين فيه وتهتمين من أجله.
  9. دائمًا تذكري أنك لزوجك كل نساء العالم، فأنت الصديقة العشيقة الأم الأخت الابنة الزوجة.

نصائح زوجية غالية

  • كيف أملك قلب زوجي وعقله، لا تبخلي بالكلمة الطيبة مع زوجك فهي تسعده كثيرًا.
  • إذا أخطأت فبادري بتقديم الاعتذار فذا لا يقلل من شانك أبدًا بل يزيدك غلا في قلبه.
  • ثقي بزوجك وأحسني الظن به ولا تجعلي الشك والوساوس تنغص عليك حياتك وتعكر صفوها، فلا تتجسسي عليه أو تتصنتي على مكالماته التليفونية أو تبحثي في رسائله ومتعلقاته الشخصية فذلك يجلب الهم والكدر.
  • ارضي بنصيبك فهذا قدرك حتى وان كان لديك تحفظ على زوجك، لا تحاولي أن تقارني زوجك برجل آخر من أقاربك أو أصدقائك، فهذا ما قسمه الله تعالى لك.
  • حافظي على إسرارك مع زوجك ولا تحكيها لأحد مهما كانت ثقتك به.
  • قدمي التنازلات ولا تتمسكي برأيك مع وجود الخلافات اجعلي المركب تسير حتى لا تهددي بيتك وأطفالك بالدمار.
  • لا تكلفي زوجك فوق طاقته راعى إمكانياته، لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها.
  • واظبي على الصلاة واكترى من الدعاء بان يحفظ الله زوجك وأولادك فتعم البركة على البيت.
  • احرصي على عدم تدخل الأهل في حياتك الشخصية سواء أهله أو اهلك فالنسب مثل اللبن إذا تعكر صفوه لا يرجع أبدًا مثلما كان، أي أن تدخل الأهل لصالح طرف ضد الآخر قد يغضب أحد الشريكين وتمتلئ النفوس بالزعل والغضب.

شاهدي أيضًا: كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها

اضافة تعليق