الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة

الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة

الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة، في هذا المقال سوف نقوم بالتعرف علي اكثر موضوع يهم الكثير من الفتيات والسيدات اللاتي يقبلن على عمله دون معرفة الأضرار التي سوف تصيبهم عند استخدامهم لذلك، فاليوم سوف نتعرف على أهم الأضرار التي تصيب صحتنا نتيجة استعمال الوسائل المختلف لتغير لون البشرة وبالأخص تسمير لون البشرة، تابعي معنا هذا المقال لكي تتعرفي على تلك الأضرار.

سنتناول في هذا المقال الطرق المختلفة لعمل تسمير للبشرة، كما سنوضح أهم الأضرار الصحية نتيجة استخدام أجهزة التسمير، كما سنتناول الحلول او البدائل الطبيعية الممكن عملها لمعالجة هذه المشكلات الناتجة عنها، فتابعونا لمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع الحصري الجديد.

الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة:-

تفضل الكثير من الفتيات تغير لون البشرة وذلك عن طريق الجلوس طويلا تحت اشعة الشمس أو اللجوء إلى عمل جلسات متعددة من السولاريوم أو اللجوء إلى استخدام الكثير من الطرق وهذه الطرق تصيب الكثير بأضرار كبيرة متعددة ومنها:

  1. اضرار صحية نتيجة أشعة الشمس.
  2. اضرار صحية نتيجة استخدام كريمات التسمير.
  3. اضرار صحية نتيجة استعمال حبوب التسمير.
  4. أضرار صحية باستخدام أجهزة تسمير البشرة.

أهم الأضرار الصحية نتيجة أشعة الشمس:-

يعرف الكثير من الناس بأن الشمس هي أكبر مصدر للحصول على فيتامين ” د ” الهام جدا للعظام، فتجد الكثير من الأطباء يقومون بإرشاد الأم التي تعرض طفلها إلى الشمس كل يوم لكن أثناء ساعات قليلة في أول النهار فقط، كما حذروا من الحرص من أشعة الشمس بعد ذلك فهي تتسبب بالكثير من الأضرار الصحية ومنها:-

  1. الإكثار من الجلوس في الشمس يؤدي إلى تعرض البشرة إلى حروق كبيرة من الشمس.
  2. كما أن الجلوس في الشمس لفترة طويلة يعمل على ظهور عدد كبير من النمش على الوجه والبشرة وأيضا يعمل على ظهور الكلف والكثير من البقع السمراء التي تسبب معاناة كبيرة عند محاولة إزالتها.
  3. كما إن التعرض المستمر للشمس بنسبة كبيرة يساعد كثيرا في ظهور تجاعيد الوجه والبشرة، والسبب إن اشعة الشمس تقوم بإتلاف الكثير من خيوط الكولاجين التي تعطي شبابا وإشراقا للبشرة.
  4. كما إن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤثر كثيرا على صحة العين فيتسبب بإضعاف النظر ويؤدي أيضا إلى الإصابة الكبيرة بسرطان العين.

شاهدي أيضًا : فوائد دقيق السميد للبشرة

أهم الأضرار الصحية نتيجة استخدام أجهزة التسمير:-

يوجد الكثير والكثير من أنواع الاجهزة المختلفة التي تعمل علي تسمير الجسم كله خلال دقائق بسيطة لكنها تتسبب بالكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر تأثيرا سلبيا على البشرة ومنها:-

  1. تقوم تلك الأجهزة بالعمل على استخدام اكثر أشعة ضارة للإنسان وهي الأشعة فوق البنفسجية، التي تتسبب بإصابة الجلد بمرض السرطان.
  2. ومن أكثر إضرار هذه الطريقة أنها تعمل على إصابة العين بالمياه الزرقاء نتيجة تعرضها للأشعة الفوق بنفسجية.
  3. كما إن هذه الطريقة تعمل على اتلاف الكثير من أنسجة البشرة تؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

أهم أضرار استعمال حبوب التسمير:-

هي طريقة من طرق التسمير التي تعمل علي الحصول علي بشرة سمراء، لكنها تتسبب في الكثير من الأضرار التي تصيب الأجهزة الهامة لصحة الإنسان ومنها:

  1. التوجه إلي استخدام تلك الطريقة يعمل على التأثير السلبي لشبكية العين، فإن المواد التي تم صنع الحبوب منها تساعد على تدمير شبكية العين مما تتسبب في إضعاف النظر ومن ثم فقدانه.
  2. كما أن المواد التي تمت الصنع منها تساعد علي الاصابة الكبيرة بالتليف الكبدي، واضرار كبيرة أيضا تعمل على كسل الكبد.

أهم الأضرار الصحية من استخدام كريمات التسمير:-

هي أيضا واحدة من احدى طرق المستخدمة في تسمير البشرة، لكنها من اسوء الطرق فهي لا تعطي نتيجة سريعة للتسمير، فهي باهظة الثمن وتتطلب وقت كبير في التسمير وتكرار مرات الدهان، كما لها من إضرار ومن أهمها.

  1. تؤثر كثيرا على البشرة مع كثرة الاستعمال تتسبب في ارتخاء أنسجة البشرة مما يساعد على زيادة تجاعيد البشرة بشكل كبير.
  2. تتكون تلك الكريمات من مواد كثيرة أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية بأن تلك المواد تتسبب على المدى الطويل بالإصابة بمرض السرطان.

شاهدي أيضًا : وصفات القرفة لتفتيح البشرة

طرق آمنة لتسمير البشرة داخل المنزل:-

مقادير الطريقة الأولى:-

  • عدد خمس اكياس من الشاي الاحمر.
  • ربع كوب من اللانولين.
  • ربع كوب من زيت السمسم.
  • كوبين من الماء.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء وقومي بوضعها على النار للغليان حين يتم غلي الماء قومي بعد ذلك بفصل النار ووضع أكياس الشاي داخل الماء وتركها لمدة دقائق.
  2. بعد ذلك قومي بإخراج الأكياس من الماء واتركيها في إناء فارغ لحين الاستخدام.
  3. قومي بعد ذلك بإحضار الخلاط الكهربي ثم قومي بإضافة اللانولين مع زيت السمسم مع وضع جميع أكياس الشاي بالتدريج وقومي بفرم جميع المكونات جيدًا.
  4. قومي بوضع الخليط في إناء فارغ ثم قومي بدهان جميع أجزاء الجسم به جيدًا واتركيه على الجلد لمدة ثلاث ساعات ثم قومي بغسل الجسم جيدًا بالماء الفاتر.

اللانولين هو عبارة عن نوع من أنواع الصوف الطبي الذي تم تنقية بأحدث انواع الأجهزة وهو من أهم مكونات كريمات ترطيب البشرة.

مقادير الطريقة الثانية:-

  • ربع كوب من الكاكاو.
  • ربع كوب من اللانولين.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الكاكاو وقومي بإضافة اللانولين بالتدريج حتى تحصلي على عجينة متجانسة ومتماسكة.
  2. قومي بإحضار فرشاة المكياج ثم قومي بوضع العجينة على بشرتك وعلى جميع أجزاء الجسم التي تودين تصغيرها واتركيها لمدة خمس ساعات ثم اغسلي الجسم بالماء الفاتر، كما يمكنك أيضًا استخدام الزعفران مع زيت الزيتون يعطيان نتيجة جميلة جدًا لتسمير البشرة ومن تلك الوصفات المنزلية يمكنك الحصول على تسمير البشرة بشكل آمن وصحي.

شاهدي أيضًا : فوائد البنسلين وإستخداماته للبشرة

في نهاية مقالنا اليوم عن الأضرار الصحية المترتبة على تسمير البشرة، نكون قد قدمنا لك عرضًا جديدًا من موضوعات العناية بالبشرة، نتمنى ان نكون طرحنا اوجه الفائدة والضرر وكيفية الحصول عليه عند الرغبة بطرق صحية وطبيعية آمنة لجميع انواع البشرة، تابعونا على اقسام موقعكم ماميتو والعديد والجديد في كافة المجالات الحياتية والصحية.

اضافة تعليق