الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أدوات تنظيف الوجه الصحية التي يجب تواجدها في المنزل

أدوات تنظيف الوجه الصحية التي يجب تواجدها في المنزل

ما هي أدوات تنظيف الوجه الصحية التي يجب تواجدها في المنزل

أدوات تنظيف الوجه الصحية التي يجب تواجدها في المنزل، يعد الإهتمام بالوجه من أهم الأمور التي يجب الإنتباه لها، والمواظبة عليها، فالوجه هو مرآه المظهر الخارجي، فكلما حافظنا على نضارة الوجه وداومنا على تنظيفه وترطيبه انعكس ذلك طردياً على نضارتها وجمالها، وهذا يقلل من احتياج النساء للمستحضرات التجميلية والمواد التي تخفي العيوب، وتعكس آثار ضارة على الوجه.

إن الإهتمام بالبشرة وتنظيفها لا يتم بشكل عشوائي، دون علم مسبق ذلك، فأي مادة كيميايئة لها آثار جانبية تؤدي إلى حرق الجلد أو تشويهه، لذلك هناك بعض الأدوات والخطوات التي يجب على كل مرآة اتباعها لكي تحافظ على بشرتها ونضارتها، ولذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو ما هي أدوات تنظيف الوجه الصحية التي يجب تواجدها في المنزل.

أدوات تنظيف الوجه:

  • فرشاه الوجه:

هذه الفرشاة تعتبر من أحدث الأدوات التي تستخدم ومن أهم الأدوات المستخدمة في تطهير البشرة، وهي فرشاه تسبه في آلية عملها فرشاة الأسنان الكهربائية، وهي قد تمسك بليد، وفي الأعلى منها فرشاة من الشعيرات الناعمة ومن خلال استخدمنا لهذه الفرشاة ونمررها على البشرة من جميع الإتجاهات، مع اللازم مراعاة نعومة الشعيرة حسب نسبة التحسس وحسب نوعية البشرة.

شاهدي ايضًا : 9 نصائح للحفاظ على النظافة الشخصية للمرأة

  • إسفنجه الشبك المتداخل:

هي عبارة عن إسفنجه مصنوعة من الألياف ليست المنسوجة المتدخلة، وهي إسفنجه قد تستخدم لتطهير وتنشيط مسام الوجه، وهي تأتي بأربع درجات مختلفين من حيث القوة التي تعتمد على الصلابة أو المرونة، ويتم استخدام هذه الإسفنجه عن طريق تدليك البشرة بها، بعد وضع المرطب الخاص عليها.

  • أقمشة الوجه:

هذه النوع دائماً من أهد الأدوات التي يجب على كل مرآة مراعاة وجودها في المنزل لأنها من الأكثر شعبية وانتشاراً، وهي لها أنواع كثيرة وعديدة، يستخدم بعضها عن طريق بلها بالماء، ثم تدخل رغوة الصابون بها، وتوضع على البشرة كقناع لفترة من الزمن، وهذه الأقمشة من أفضل التي الأدوات التي يختارها النساء دائماً لتنظيف البشرة.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية بالمنزل:

بياض البيض:

بياض البيض يحتوي على نسب عالية من فيتامين A، وهو يساعد في شد البشرة والتخلص من البثور المختلفة، وطريقته هي:

طريقة الإستخدام:

  1. يتم خفق بياض البيض بشكل جيد، ثم يطبق على الوجه بشكل كامل.
  2. يترك على البشرة حتى يجف تماماً، ثم يتم غسله بالماء الدافئ، من الأفضل تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

عصير الليمون:

عصير الليمون يمتاز بخصائصه المضادة للميكروبات، مما يساعد على تفتيح البشرة وتنظيفها من الزيوت، وطريقتها هي:

المكونات:

  • ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون.
  • 1\2 ملعقة صغيرة من الماء المقطر.
  • قطن.

طريقة الإستخدام:

  1. يخفف عصير الليمون مع الماء.
  2. يغمس قطعة القطن بالمحلول السابق، ويمسح الوجه بها.
  3. يتم تركه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
  4. تكرر هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

شاهدي ايضًا : أساسيات النظافة الشخصية للبنات في خطوات

لبن الزبادي والشوفان والعسل:

اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقشير البشرة بلطف، وامتصاص الزيوت الزائدة المفرزة من الغدد الدهنية، وطريقته هي:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من اللبن.
  • دقيق الشوفان الناعم.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

  1. يتم مزج اللبن مع الشوفان، ثم يتم إضافة العسل للمزيج السابق.
  2. هذا الخليط يتم تطبيقه على الوجه، ويتم تركه لمدة ربع ساعة، وبعد تخطي هذه المدة يتم غسل الوجه بالماء البارد، يتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.

كيفية عمل تنظيف الوجه بالمنزل:

غسل الوجه:

يجب دائماً الحرص على تنظيف وترطيب البشرة كل يوم، حيث من اللازم غسل الوجه مرتين يومياً صباحاً ومساءاً وقبل الذهاب إلى النوم، ومن ثم وضع التونر والمرطب على البشرة، فالتونر لها قدرة فعالة على إزالة آثار الزيوت، والأوساخ، وآثار الميكاج، والترطيب من الأمور الضرورية حتى للبشرة الدهنية، ومن اللازم شراء مرطب مناسب لنوع البشرة.

تقشير البشرة:

من اللازم الحرص على تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تعيق إفراز زيوت البشرة من المسام، وبالتالي في تسبب ظهور العيوب على البشرة، وشحوبها، فالتقشير المنتظم للبشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، والحفاظ على نظافة المسام، وله الدور في تحسين الدورة الدموية، مما يزيد من صحة البشرة، ويعطيها توهجاً، ويجعلها أكثر شباباً، فالقهوة له دور مهم في تقشير البشرة، ويمكن استخدامها عن طريق:

  • خلط 2 كوب من مسحوق القهوة، مع كوب من ملح البحر، وملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت التدليك.
  • الاستحمام بالماء الساخن لترطيب البشرة وفتح المسام.
  • تدليك جميع أجزاء البشرة في الجسم بالمزيج بحركات دائرية، مع الضغط قليلاً.
  • يتم غسل البشرة، ويتم تجفيفها مستخدمة المنشفة.

تنقية البشرة:

من الممكن تنظيف البشرة والحفاظ عليها باستخدام العسل، فهو من أحد المرطبات الطبيعية، التي يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ويساعد على مكافحة العدوى، ومن الممكن استخدامه عن طريق:

  • وضع العسل مباشرة على الوجه.
  • يتم تركه على البشرة حتى يجف بشكل طبيعي، ثم يتم غسله بالماء.
  • كرري هذه العملية مرة واحدة كل يوم.

شاهدي ايضًا : وصفات القرفة لتفتيح البشرة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال ما هي أدوات تنظيف الوجه الصحية التي يجب تواجدها في المنزل، ويمكنكم التعرف على كيفية عمل تنظيف الوجه بالمنزل، وعليكِ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق