الرئيسية » نصائح منزلية » الطريقة الافضل للحفاظ على بلالين الهيليوم

الطريقة الافضل للحفاظ على بلالين الهيليوم

الطريقة الافضل للحفاظ على بلالين الهيليوم

في الآونة الأخيرة أصبحت بلالين الهليوم من أهم الأشياء التي تتواجد في الحفلات والمناسبات حيث يحرص القائمين على أعمال الديكور والتزيين إلى الاستعانة ببلالين الهيليوم لأنها تمنح مظهر أجمل للمكان يعجب به كافة الحاضرين، ويتم استخدام بلالين الهيليوم بشكل كبير نظراً لأنها خفيفة الوزن حيث من الممكن أن يتم تزيين جدران وأسقف المكان بها بالإضافة أنه يوجد منها الكثير من الأشكال والرسومات لكافة الحفلات والمناسبات، ونجد أن أسعار هذه البلالين في الأسواق والمحلات المتخصصة لبيعها تكلفتها عالية خاصة إن كان المطلوب عدد كبير منها، لذلك يمكنك الاستغناء عن هذه الفكرة لأن موقع ماميتو سوف يقدم لكم اليوم طريقة نفخ بلالين الهيليوم والطريقة الافضل للحفاظ على بلالين الهيليوم.

طريقة نفخ بلالين الهيليوم:

إن كنت ترغب عزيزنا القارئ في شراء بلالين الهيليوم فتخلي عن هذه الفكرة لأن أسعارها في الأسواق والمحلات باهظة جداً خاصة إن كان العدد المطلوب كبير، ويمكنك أنت صناعة بلالين الهيليوم بنفسك في المنزل من خلال الطرق الآتية:

شاهدي أيضًا: علاج استنشاق غاز الهيليوم

الأدوات:

  • كوب من الخل.
  • بيكربونات الصوديوم.
  • زجاجة ماء فارغة.
  • بالونات كبيرة الحجم.
  • شرائط للتزيين.

خطوات نفخ البالونات:

  1. في البداية قم بوضع الخل في الزجاجة إلى أن يمتلئ نصفها على الأقل.
  2. أحضر بالونة وقم بوضع بيكربونات الصوديوم داخلها، وبعد ذلك خذ فوهة البالونة وقم بوضعها في عنق الزجاجة بحيث تغطي الفوهة العنق كاملاً.
  3. احرص على أن ينزل بيكربونات الصوديوم الموجود داخل البالونة إلى الخل وستلاحظ بعدها تفاعل المادتين معاً وينتج عن هذا التفاعل غاز الهليوم وستبدأ البالونة في الانتفاخ بسبب تصاعد غاز الهيليوم.
  4. بعد إن تصل البالونة إلى الحجم الذي ترغبه ارفع فوهة البالونة من العنق وقم بربطها على الفور ويمكن التزيين بعدد من الأشرطة الملونة.
  5. قم بتكرار هذه الخطوات على جميع البالونات التي أحضرتها وبعد ذلك يمكنك تزيين المكان بالرسم بالبالونات أو كتابة أي عبارات للتهنئة بالمناسبة.

طريقة نفخ البلالين باستخدام البوتاس

هذه الطريقة الأسهل والأمثل للكثير من الأشخاص نظراً لأنها ليست مكلفة وأدواتها متوفرة في المنزل، وفي الآتي سوف نقدم لكم أهم أدوات وخطوات العمل لهذه الطريقة:

الأدوات:

  • بالونات كبيرة الحجم.
  • بوتاس.
  • أوراق من الألمونيوم.
  • زجاجة سعتها لتر.
  • مياه.

خطوات العمل:

  1. في البداية يجب ملأ الزجاجة بالماء، ويتم أخذ ملعقتين من البوتاس وإضافتهم إلى الماء ولكن لابد من ارتداء قفازات عند استخدام البوتاس لأنه مادة كاوية، ومن الأفضل أن يتم الاستعانة بقمع عند وضعه.
  2. قم بإغلاق الزجاجة بإحكام ورجها جيداً إلى إن تلاحظ ذوبان بلورات البوتاس مع الماء.
  3. أحضر قماش نظيف وقم بتنظيف فوهة الزجاجة جيداً.
  4. أحضر ورق الألمونيوم وقم بتقطيعه لأحجام مناسبة لتدخل لفوهة الزجاجة، وبعد ذلك أدخل ورق الألمونيوم وابدأ برج الزجاجة مرة أخرى.
  5. بعد الرج ستلاحظ إن لون المياه تغير وتعكر ودرجة حرارة الزجاجة ارتفعت، وهنا سيبدأ غاز الهيدروجين بالتصاعد وهنا يتسم غاز الهيدروجين بنفس سمات غاز الهيليوم.
  6. أحضر البالونة وضع فوهة البالونة على عنق الزجاجة واتركها إلى أن تمتلئ بالغاز، ومن أجل الحفاظ على الغاز داخل البالونة اربطها على الفور بالأشرطة الملونة.
  7. قم بتنفيذ هذه الخطوات على باقي البلالين التي تملكها.

شاهدي أيضًا:  طرق لبس الكعب العالي بدون ألم

الطريقة الافضل للحفاظ على بلالين الهيليوم

من المعروف أن بلالين الهيليون تمنح المكان مظهراً جميلاً جداً يبهر جميع الحاضرين لأنه يمكن تشكيل بلالين الهيليوم بعدة أشكال واستخدامها للكتابة والرسم على الحوائط والأسقف، لذلك يرغب الكثير بأن تظل بلالين الهليوم لأطول فترة ممكنة، وأكدت التجارب أن بلالين الهيليوم تظل من 8 أيام إلى 10 أيام، وإن كنت تود المحافظة عليها احرص على ربطها جيداً بالأشرطة لكي لا يتسرب غاز الهيليوم منها واحكم أيضاً تركيبها في المكان الذي ترغبه بشكل جيد.

حقائق أخرى عن الهيليوم:

يظن الكثير من الأشخاص أن غاز الهيليوم تقتصر وظيفته على نفخ البالونات وجعلها ترتفع وتعلو عالياً أو استخدامه لتغيير الصوت فهناك حقائق أخرى للهيليوم غير اللعب والمتعة، حيث أنه يستخدم في مجالات عديدة مثل الطب والتقنية ولازال العلماء حتى الآن يكتشفون استخدامات أخرى لهذا الغاز.

ويفضل العلماء استخدام غاز الهيليوم لأنه أخف وزناً عن العناصر الكيميائية الأخرى وهذه الميزة بفضل أن ذراته صغيرة الحجم، وهذا الأمر الذي جعل بالونات الهيليوم تعلو في الهواء لأنها أقل كثافة من الهواء، كما أن غاز الهيليوم يتم استخدامه في أجهزة التنفس لأنه غاز غير سام لذلك يستخدم في رياضة الغوص بديلاً عن غاز النيتروجين.

شاهدي أيضًا:  كيفية وضع المناكير بالطريقة الصحيحة

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال الطريقة الافضل للحفاظ على بلالين الهيليوم، حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على طرق تحضير بالونات الهيليوم في المنزل وكيفية الحفاظ عليها، ولا تتردد عزيزنا القارئ في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق