الرئيسية » الحمل والرضع » 5 طرق منزلية تعلمك بالحمل من لون البول بدون تحليل

5 طرق منزلية تعلمك بالحمل من لون البول بدون تحليل

5 طرق منزلية تعلمك بالحمل من لون البول بدون تحليل

خلال فترة الحمل، التغيرات الجسدية والداخلية واضحة ومرئية شهريًا، يتغير الجلد مع تقدم الحمل، كما تخضع المراحل الهرمونية للتعديلات وينمو البطن مع نمو الطفل الذي يأتي على الطريق.

ومع ذلك، فهناك أيضًا أنماط أخرى مختلفة مثل البول عندما يختلف لون البول قد يعني ذلك أن لديك عدوى مهبلية ولكن في حالة المرأة الحامل يعد الأمر الأكثر طبيعية بين التغيرات العديدة التي حدثت.

 اختبارات الحمل المنزلية التي يمكن القيام به في المنزل دون أي خطر:

إذا كان لديكي شك في الحمل، فإن هذه الاختبارات المنزلية البسيطة سوف تخرجك من الشك على الفور.

1. التبول في زجاجه

في هذا الاختبار يجب أن نتبول في وعاء زجاجي ويجب أن يكون جافًا ونظيف تمامًا، ثم قم بتغطيته وتركه في الثلاجة طوال الليل أو على الأقل لبضع ساعات حتى يبرد.

إذا تشكلت الرغوة البيضاء على السطح فهناك نساء يصفن الرغوة بأنها جزيئات ولكنه تشبه سلسلة من الجسيمات البيضاء، فإذا وصلت هذه الرغوة أو الجسيمات إلى القاع، فإن النتيجة تكون سلبية.

شاهدي أيضًا: متى يتم عمل اختبار الحمل بالدم بالتفصيل

2. الزيت

تتم هذه العملية عن طريق وضع نقط زيت في وعاء مع بولك فعندما تضع الزيت، تبدأ القطرات في الالتصاق وتكوِّن “قطرة كبيرة” واحدة فقط، فهذه يعني أنك حامل وعلى العكس، إذا تم تقسيم الزيت إلى قطرات صغيرة فإن النتيجة ستكون سلبية.

3. السكر

تشبه إلى حد كبير الاختبار السابق، ولكن مع السكر ضع ثلاث ملاعق كبيرة من السكر في وعاء ثم، تبول على السكر وتلاحظ ما يحدث إذا كان السكر يذوب، تكون النتيجة سلبية، ولكن إذا تشكلت كتل فأنتي حامل.

4. الكلور

بحذر شديد، يجب أن تضع الكلور في حاوية نظيفة تمامًا خالية من أي مادة أخرى، وعند وضع البول وتذويب الكلور نعرف متى النتائج، إذا كان خليط من البول والكلور نادرًا ما يغير أو تنتج تغيرات صغيرة جدًا في اللون والثبات، لم تكوني حاملًا، وتكون النتيجة إيجابية عندما يتفاعل الكلور ويبدأ المزيج في التصرف كفراز أو رغوة.

5. الخل

هو واحد من الاختبارات المنزلية الأكثر شيوعًا وسهل القيام به لأنه لا يوجد أبدًا نقص في الخل في المنزل، مع أول بول في الصباح وفي جرة نظيفة، يجب أن تضيف ملعقة كبيرة من الخل واتركه 20 دقيقة دون أن تهتز إذا بعد ذلك الوقت، كانت الرغوة متشكلة وتغير لون المزيج، فيكون الحمل ايجابي، من ناحية أخرى إذا لا يوجد تغيير في الكثافة والتلوين، فهو سلبي.

شاهدي أيضًا: الطريقة الصحيحة لمعرفة الحمل عن طريق اختبار السرة

6. معجون الأسنان

بالنسبة لهذ الاختبار، ستحتاج إلى وضع بعض معجون الأسنان على طبق نظيف، وعلى معجون الأسنان إضافة بضع قطرات من البول إذا تفاعلت بعد بضع دقائق، فستبدأ في صنع بعض الرغوة أو الفقاعات، وقد تتحول إلى لون مزرق، فيكون الحمل ايجابي، إذا لم يحدث شيء وظلت كما هي فلا يوجد حمل.

تم إجراء هذه الاختبارات المنزلية منذ سنوات، وكانت العديد من الجدات تقوم بها، عندما لم يكن من السهل أو سريعًا معرفة ما إذا كانت المرأة حاملًا ووراء نتائج هذه الاختبارات، من المهم الانتباه إلى الأعراض التي يظهره الجسم في كثير من الأحيان، أعراض الحمل هي أفضل اختبار.

ما هو الأساس العلمي لاختبارات الحمل المنزلي؟

في جميع اختبارات الحمل، ما هو مطلوب هو وجود “هرمون الحمل” الذي يفرز مع البول، يتم تحرير هذه الهرمون عندما تكون المرأة في انتظار طفل، وهذه هو الذي يحدد ما إذا كانت حاملا أم لا.

ما هو لون البول أثناء الحمل؟

اللون الأصفر 

يكون لون البول عندما يكون في حالة صحية مثالية بلون أصفر شديد، وفي اللحظة التي يكون فيها اللون مختلفًا أغمق بكثير، قد نواجه مشكلة عدوى مهبلية، وهو الأكثر شيوعًا في الحمل لأن التغيرات الهرمونية يمكن أن تؤثر على لون البول.

اللون الأصفر الداكن

عندما يبدأ اللون الأصفر للبول في التظليل بشكل ملحوظ في الشهر الثلاثة الأولي من الحمل، ولكنه ما زال أصفر السبب قد يكون بسبب جفاف طفيف ناتج عن الغثيان والقيء في الأسابيع الأولى من الحمل، يمكن تمديد هذه الجفاف من الأشهر الأولى طوال فترة الحمل، لذلك فمن المستحسن زيادة كمية الماء والتي ستوضح لون البول بشكل ملحوظ ليصبح لونه أصفر فاتح وحتى أنه عديم اللون تمامًا ويساهم أيضًا جعل الجلد والجسم في حالة أفضل.

  اللون البني

من ناحية أخرى، يمكن أن يكون اللون الداكن لونه بني فاتح، والذي لا علاقة له بالتفريغ المهبلي ولكن مع البول نفسه والذي له علاقة بالمراحل الهرمونية، يمكن أن تساهم التغيرات التي يتعرض له الجسم طوال فترة الحمل في أن يكون البول لونًا أغمق بكثير من اللون البني أو حتى بسبب بعض الأطعمة مثل الخضار أو الفواكه.

اللون المحمر

إذا ظهرت تغيير أكثر بكثير وحتى وصل ليكون أحمر، يمكن أن تواجه عدوى البول أو التهاب المثانة الذي يجب أن يلفت انتباه الطبيب حتى يمكن علاجه بالأدوية.

شاهدي أيضًا: معلومات هامة عن الحمل في الشهور الأولى

لا تنس أنك تستخدم أساليب منزلية وستعتمد النتائج على المواد التي تستخدمها والطريقة التي تنفذ بها الاختبارات على سبيل المثال، في الاختبارات التي تتم مع البول، يوصى دائمًا باستخدام البول الأول في الصباح للحصول على دقة أكبر ومن ناحية أخرى، إذا كنت ستستخدم أيًا من هذه الاختبارات، فيجب عليك دائمًا استشارة الطبيب.

اضافة تعليق