الرئيسية » الجمال والرجيم » كيفية تبيض المهبل والتخلص من الإسمرار

كيفية تبيض المهبل والتخلص من الإسمرار

كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

سنناقش في هذا المقال كيفية تبيض المهبل وشده بالوصفات الطبيعية مثل تبيض المهبل بالكركم، أولاً تحتاج السيدة أن تعرف أن تغير لون المهبل إلى لون أغمق هو شئ طبيعي بالنسبة للجزء الأكبر من السيدات، وهناك وصفات لتفتيح الجزء الخارجي من المهبل وخلطات تعمل على تبييض المهبل، ولكن في الحقيقة ليس هناك حاجة تدعو للقلق، ما لم يقترن تغير اللون بألم، أو عدم الراحة، أو الرائحة الكريهة، في هذا المقال نستعرض لكم الأسباب التي تؤدي إلى سواد الجزء الخارجي من المهبل والشفرتين ووصفات فعالة تعمل على تبيض المهبل للعروس أو للمرأة عمومًا.

لون المهبل يتنوع من سيدة إلى أخرى، ويمكن أن يكون له الكثير من الألوان المتنوعة مثل اللون الأحمر، أو الوردي، وبعض السيدات تقلق بسبب هذا الجلد إذا كان أقل لمعان، ويتم ربط ذلك بقلة نظافتك الشخصية أو العدوى، ولكن في بعض الحالات يكون هذا السواد المهبلي أمر طبيعي تمامًا، ويمكن أن يكون سببه عوامل كثيرة، ولكن معظمها ليست لها داعي أن تقلقي ويمكن علاجها بكل بسهولة بوصفات ماميتو المجربة.

الأسباب التي تسبب إسمرار شفرتين المهبل

في فترة الإثارة الجنسية، يقوم جسمك بزيادة تدفق الدم إلى أعضائك التناسلية، وهذا يزداد من تدفق الدم مما يؤدي إلى تورم الأنسجة المهبلية وكذلك التشحيم، وهو أولى العلامات الجسدية من الإثارة، مما يسبب إسمرار في لون البظر و الشفرتين الداخليتين بعد الإنتهاء من بلوغ النشوة الجنسية، يرجع اللون الطبيعي إلى منطقة المهبل، وكذلك يرجع تدفق الدم إلى طبيعته، ويتحول اللون أثناء الإثارة و يمكن أن يتغير إلى اللون الأحمر أو الوردي أو الأرجواني، وهذه التحويلات طبيعية تماماً.

لون جلدك الخارجي للمهبل يمكن أن يتنوع من سيدة إلى أخرى، ويمكنه أن يتأثر بعدة عوامل متنوعة مثل:

  • العدوى.
  • الحلاقة المتكررة للمنطقة.
  • السمنة المفرطة.
  • الإنتاج الزائد من الميلاتونين.
  • أن ترتدي الملابس الضيقة أو الملابس الداخلية المصنوعة من مواد بلاسترية.
  • الشيخوخة.
  • الاستعمال المستمر لبودرة التلك في هذه المنطقة.
  • إذا كنتي لا تشتكي من عدم الراحة، أو الألم، أو الحكة، والإفرازات، أو الرائحة الكريهة فإنه لا يوجد حاجة تدعو إلى أن تقلقي، ولكن إذا كان لديكي أي من هذه الأعراض، سواء كانت مصحوبة بفرط التصبغ أو غيرها فعليكي الحذر واتباع وسائل الحماية.
  • استعمال الكريمات الخاصة، أو الصابون أو غيرها من المنتجات المماثلة.
  • الإختلالات الهرمونية.
  • الوراثة.
  • قلة التغذية أو نقص فيتامينات معينة.

موضوعات متصلة بالتبيض:

كيفية جعل المهبل وردي اللون

  1. اهتمي بنظافة المهبل بعد نزول الدم.
  2. نشفي المهبل بعد كل عملية استحمام أو قومي بغسيل تلك المكان.
  3. استشاري الطبيبة عند حدوث أي إفراز في المهبل أو إلتهاب.
  4. قومي بارتداء ملابس داخلية قطنية للتقليل من الاحتكاك و في نفس اللحظة امتصاص العرق.
  5. احلقي المنطقة بين الفخذين بصورة دائمة لأن الشعر يشكل موطن جيد للجراثيم.
  6. تجنبي ارتداء سروال الجينز.
  7. عدم استخدام المستحضرات المعطرة الكيميائية فقد تسبب لكي مشاكل جلدية.
  8. تجنبي استخدام الشفرة لحلاقة وإن لم تستطيعي فعليكي القيام باختيار شفرة جيدة لهذا.
  9. استخدمي الفوطة التي تصنع من القطن، أثناء الدورة الشهرية و ابتعدي عن الفوط البلاستيكية.

تجربتي مع سواد الشفرتين

اللون الغامق من الأنسجة المهبلية هو شئ طبيعي تمامًا، ويجب ألا تقلقي حول تفتيح بشرتك، ومع ذلك فإن السيدات تشعر بالقلق حول لون المهبل، ولذلك سوف تقوم ماميتو بمساعدتك في هذا المقال بأخبارك الكثير من الوصفات الطبيعية الرائعة التي ستساعدك على التخلص نهائيًا من اللون الداكن أو الإسمرار في المهبل والشفرتين :-

1. تأكدي من لبس الثياب و ملابسك الفضفاضة وتجنبي اللبس الضيق جداً، ويجب أن تكون ملابسك الداخلية مصنوعة من القطن.

2. تأكدي من اتباع نظام غذائي صحي يمنع نقص الفيتامينات اللازمة، والمعادن، والمواد المغذية الأخرى.

3. يجب عليكي شرب من ست إلى ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

4. حافظي على وزن جسمك السليم، حيث إنه يجب عليكي القيام بممارسة التمارين كل يوم.

تبييض المهبل

 وصفة عصير الليمون لتفتيح المهبل

هو عامل تبييض طبيعي فعال، ويعتبر واحد من أحسن العلاج الطبيعي.

يمكنك أن تخلطي عصير الليمون مع القليل من الحليب، مما يساعدك على منع مرض القلاع في الأعضاء التناسلية والذي يمكن أن يسبب الكثير من الوجع والألم، ويمكنك كذلك استعمال بعض القطرات من عصير الليمون مع الحليب وادهنيه على الأنسجة المهبلية، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها جيدًا بالماء الفاتر والصابون المعتدل.

تبيض الشفرتين في اسبوع

هناك علاج آخر منزلي يستعمل على نطاق واسع لتفتيح المهبل وهو: امزجي عصير الليمون مع الكركم، وضعي المزيج على الجزء الخارجي من المهبل والشفرتين، واتركيه لمدة من عشرون إلى ثلاثين دقيقة قبل أن تغسليه جيدًا بالماء الفاتر والصابون المعتدل، حيث يتم تفتيح هذا المكان في خلال أيام قليلة.

تبيض المهبل بالفازلين والكركم

المكونات

طريقة التحضير

نقوم بوضع الفازلين في علبة ثم نضع معلقة جلسرين و نصف معلقة زيت خروع  و ملعقة ونصف زيت اللوز  والكركم ونقوم بخلط الوصفة جيدًا إلى أن يصبح الفازلين.

طريقة الأستعمال

كل يوم بعد الشاور هنضعه على المكان المراد تفتيحه لمدة 60 دقيقة يوميًا وسوف تلاحظين النتيجة بعد ثلاث أيام وسوف تصبح المنطقة أفتح من قبل و بعد 5 أيام أخرى ستلاحظين المكان أصبح نفس لون الجسم و يمكنك إستعمالها لمنطقة تحت الإبط وسوف يصبح كل الجسم لون موحد.

تبيض المهبل للعروس

  وصفة ماء الورد لتفتيح شفرتي المهبل

مكونات الوصفة

  • كوباية ماء ورد.
  • نص كوباية أو ثلاث معالق زيت زيتون.
  • ملعقة ملح أو سكر.
  • ضعي القليل من الماء ونص كوباية من بودرة التلك للاطفال.

طريقة التحضير

ذوبي السكر أو الملح في الماء حتى يذوب تماماً واحذري أن تكون الكمية قليلة ثم بعد ذلك ضيفيها على باقي الوصفة واخلطيهم جيدًا ثم نضعها الوصفات على النار وقت قصير جداً حتى تكون دافئة.

طريقة الإستعمال

نقوم بوضعها على الإسمرار في الأماكن الحساسة ونفركها ببطء ولا يتم أخذ شاور بعدها قبل أقل من ساعتين حتى يتشرب جلدك الوصفة، ويستحسن أن نضعها بعد الشاور ( الإستحمام)، يمكنك أن تستعمليها كل يوم لمدة أسبوعين مرة واحدة أو أكتر حسب مزاجك، وتظهر نتيجتها بعد أسبوعين من الإستعمال كل يوم مرة أو مرتين ويستمر لمدة أكثر من سنة أو أقل حسب الإهتمام ونوع جلدك.

تبيض الشفرتين بالليمون

زيت الجلسرين و ليمونه واحدة.

طريقة التحضير

تخلطي عصير الليمون مع الزيت.

طريقة الإستخدام

تستخدمي الوصفة لمدة أسبوع و النتيجة بتبدأ تظهر بعد 3 أيام من إستعمالها.

تبييض الفرج بسرعة

  • هذه من أهم خلطات تفتيح الأماكن الحساسة والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من سواد هذه الأماكن فضلاً عن مكوناتها الخفيفة التي تتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة.
  • وتطبق الوصفة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك المنطقة الحساسة بها ومن ثم غسلها بعد مرور عشر دقائق فقط بالماء الفاتر.
  • وبتطبيقها كل يوم يمكنك الحصول علي نتيجة رائعة في ظل مراعاة الوصفة السابقة.

تبيض المهبل بالنشا

  • اخلطي معلقة من  النشا مع معلقة زيت زيتون ومعلقة زبادي.
  • اخلطي المكونات كويس جدًا لكي تتجانس بعد ذلك نضعها على المكان المراد تفتيحه يوميًا.
  • وستلاحظين الفرق بعد مرور أسبوع من إستعمالك لهذه المكونات

شاهدي أيضاً :- وصفات النشا لتبييض البشرة

كيفية إزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم

تبييض الفرج والشفرتين

زيت اللوز الحلو للشفرتين

  • هذه الطريقة ليست فقط من أجل تفتيح الأماكن الحساسه ومنطقة الفرج، ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب بشرتك وتجديد الخلايا وذلك لأنها تحتوي على مواد طبيعية كبيرة.
  • ويمكن إعداد الطريقة من خلال مزج و خلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب السائل أو الحليب البودر وزيت اللوز وعسل النحل للحصول على خليط ومكونات متجانسة ثم تقومين بدهن المنطقة بالخليط وترك الخليط لمدة عشر دقائق وبعد ذلك تغسل بالماء جيدًا بالماء.

زيت الورد لتفتيح الشفرتين

  • نضع معلقتين من الفازلين في علبة ثم نضع عليه معلقة جلسرين سائل ونص معلقة زيت الورد ومعلقة ونص من زيت اللوز.
  • اخلطي المكونات جيدًا حتى أن يصبح الفازلين ليّنًا.
  • بعد الشاور نضع الخليط على الأماكن المراد تفتيحها لمدّة ساعة كل يوم، وستلاحظين النتيجة سريعاً.

توريد المهبل

المكونات

  • نص كوب من زيت الزيتون.
  • نص كوب من بودرة الأطفال (التلج).
  • كوب من ماء الورد.
  • ثلاثة معالق كبيرة من السكر الخشن.
  • ثلاثة معالق كبيرة من الملح الخشن.

طريقة التحضير و الاستعمال

قومي بذوبان الملح و السكر في كأس ماء الورد حتى يذبان تماماً، ثم نقوم بإضافة باقي المكونات للخليط، بعد ذلك نضع الطبق على نار هادئة لفترة قصيرة حتى يصبح المزيج دافئًا، ثم ضعيه على المكان الحساس مع الفرك بنعومة ورفق  ننتظر لفترة من ساعتين إلى أربع ساعات.

تبيض المهبل بالفانيلا

تعتبر وصفة كيس الفانيليا من الوصفات الفعالة واللي نتيجتها بتظهر من أول مرة، فقوموا بإضافة كيس واحد من الفانيليا وضيفي له ملعقة أو 2 من الحليب والماء واخلطي هذا المزيج معاً، حتى يصبح متجانساً واتركيه على الشفرتين والمهبل 15 دقيقة كاملين، ثم قومي بغسلها برفق وشاهدي النتيجة.

تجربتي مع سواد الشفرتين

  • أثناء الدورة الشهرية لا تستعملي الحفاضات العادية و لكن استعملي حفاضات البشرة الحساسة والتي تتميز بأن لها لون مختلف، اسألى عليها الصيدلى مع الإهتمام على التنظيف بإستمرار.
  • احذري من إستعمال كريمات نزع الشعر فى المكان الحساس لأنها تحتوي على مواد كميائية قوية لنزع الشعر تؤدى إلى إسمرار الأماكن الحساسة، و يمكنك  ايضًا إزالة الشعر من المكان الحساس بإستعمال طريقة الشمع أو الحلاوة لأنها أحسن كثيراً مع حرصك على وضع قدر من زيت الزيتون على الشعر قبل إستعمال الحلاوة لتقليل الإحتكاك و مكعبات ثلج على المكان الحساس بعد نزع الشعر لقلة الإحمرار و الحكة.
  • إستعملي صابونة من الأعشاب أو صابونة غير حمضية بديل عن الصابون العادي لأن الصابون العادي يؤثر على المكان الحساس.
  • إحرصي على إستعمال فوطة خاصة لتنشيف المكان الحساس بعد كل إستعمال للشاور مع إستعمال بودرة تلج الأطفال للمحافظة على المكان الحساس جاف دائمًا.
  • نحرص على إرتداء الملابس الخارجية والداخلية القطنية مع تغيير الملابس الداخلية مرة أو مرتين كل يوم فى فصل الصيف ويستحسن أن تكون ملابسك الداخلية طويلة لتقليل الإحتكاك بين الفخذين و لامتصاص العرق لأن الـ يورك أسيد الذي يفرز مع العرق يسبب إسمرار المكان الحساس وإسمرار الفخدين.

موضوعات مرتبطة بالتبييض:

قدمنا لكِ في هذا المقال 10 وصفات فعالة لتبيض المهبل وتفتيحه بالإضافة إلى 5 نصائح هامة لتبييض المهبل للعروس، كما قدمنا أيضًا أسباب إسمرار المهبل حتى نتجنبها، وأخيراً إذا كان لديكي أي إستفسار بخصوص تبيض المهبل وشدة يمكنكِ ترك تعليق بالأسفل وسنوافيكِ بالإجابة.

تعليق 1