ماميتو
الرئيسية » دليل الحياة » العلاقة الزوجية » كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

كيفية التحكم في الغيرة الزائدة
كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

كيفية التحكم في الغيرة الزائدة ؟ الغيرة ليست أمر سيئ، فالشعور بها أمر طبيعي، أنتم بحاجة إلى معرفة نصائح تساعدكم بالتحكم في غيرتكم، ولكن في زيادة الغيرة عن الحد المطلوب تصبح الغيرة مشكلة تستهلك من طاقتكم ومشاعركم أيضاً إتجاه شريك حياتك، و لأنكي بحاجة لعيش حياة أكثر هدوءًا مع شريك حياتكم، يمكنكم السيطرة على الغيرة من خلال متابعة مجموعة من النصائح البسيطة والتي تعلمكم كيفية السيطرة على غيرتكم.

العديد من السيدات لديهم جنون وشك من وجود امرأة أخرى حتى لو كانت ماضي في حياة زوجها، حينها تصبح الغيرة كابوس مزعج في حياة الزوجين، و الذي ربما يتحول فيما بعد إلى عادة خطيرة وهو مرض الشك أو التملك، وقتها لابد من معالجة هذه المشكلة، فقط إنتبهوا لعدم الخلط بين العمل و الترفيه فمن الطبيعي أن يحاط الزوج ببنات في العمل و من الممكن أن يكونوا على درجة كبيرة من الجمال، فلا داعي للإحساس بالغيرة بل كونوا قريبين من أزواجاكم، و صاحبوهم ليظلوا صريحين و قريبين منكم دائماً.

ما معني الغيرة في العلاقة العاطفية؟ :-

عند البحث عن معنى الغيرة عند المرأة سوف تجدون أن معناها الخوف من خسارة الطرف الأخر لأنها يخاف من فقدانك وفقدان إحترام النفس فهذا الخوف يشكل إالحساس بإنعدام الأمان.

اقرئي أيضًا :-  10 علامات تدل على الحب عند المرأة الخجولة

الخوف يؤدي إلى الغيرة والعديد من الإحاسيس الأخرى مثل ( الغضب، الكراهية، الإشمئزاز، اليأس ) لذلك، أنتم بحاجة إلى معرفة طرق التحكم في غيرتك و تركيزك على قضاء الوقت مع شريك حياتك.

حاولي النظر في علاقاتك من وجهة نظر أحد أصدقائك :-

قبل محاولة عمل مشكلة مع شريك حياتك بسبب الغيرة حاولوا النظر للمشكلة من وجهة نظر أحد أصدقائكم ومعرفة كيف سيكون رد فعلهم على هذا وذلك لتتعرفي إذا كان رد فعلك زيادة عن الحد المطلوب أم أنه رد فعل طبيعي للموقف، يساعدكم هذا الأسلوب أن تصبح الأمور أكثر وضوح.

الثقة الكبيرة في شريك حياتك :-

لا تحاولوا أخذ كل الكلمات التي يذكرها شريك حياتك بإعتبار أنها كذب، تذكروا بأن القليل من الثقة هي حجر زاوية أي علاقة عاطفية، و إنكم من غيرها تقعون في الإهانة لشريك حياتكم من خلال التشكيك المستمر، فيجب أن تثقوا في شريك حياتكم لإصلاح العلاقة بينكم.

اقرأي أيضاً :- 5 طرق لجذب الزوج إلى المنزل

توقفي عن مقارنة نفسك بالأخرين :-

دائماً ما يكون الدافع وراء الغيرة هو انخفاض إحترام النفس وفقدان الثقة بها، قد تتراود إليكم أسئلة مثل كيف يمكن لرجل مثله أن ينجذب إلينا ؟  بالطبع قد لا نفهم السبب الحقيقي وراء حبنا لأحد الأفراد، لذا يجب أن تكون لدينا القدرة على تقدير الصفات الجذابة بداخلنا.

اقرئي أيضًا :-  ماذا يحب الرجل من كل برج في المرأة

كيف تتخلص من الغيرة على الحبيب ؟

باستمرار يكون الدافع وراء الغيرة هو قلة الثقة بالنفس ولكن أيضاً قد يعاني الأفراد الذين لديهم مستوى ثقة كبير من الغيرة الشديدة خاصة إذا كانوا يشعرون دائماً بأنهم مركز الأشياء وينظرون لأزواجهم بإعتبار أنهم أحد ممتلكاتها الخاصة، ولكن شريك الحياة لا يعتبر أحد الممتلكات التي تقع تحت حراستكم.

تذكروا الصفات الإيجابية لديكم :-

يجب أن تتذكروا دائماً أن الغيرة شيء طبيعي ولكن تصبح مشكلة عندما تستمر. وعندما تجدون تغلل إحساس الغيرة بداخلكم حاولوا أن تتذكرون الصفات الإيجابية الموجودة لديكم لمقاومة إحساس الغيرة وتتذكرون بأن كل فرد لديه نقاط ضعف ونقاط قوة.

إستعملوا خيالكم لكي تشعرون بحال أفضل وليس أسوأ:-

يمكنكم تجربة إغماض العيني للإسترخاء و ستشعرون بهدوء أكثر قبل محاولة إخراج غيرتكم على هيئة غضب، و ستكونون قادرين على السيطرة على الغيرة.

معرفة السبب المخفي وراء الغيرة :-

تحديد السبب المخفي وراء الغيرة وتحديدًا لماذا يسطر هذا الإحساس عليكم، ربما يكون السبب وراء الغيرة هو نسيان الزوج يوم ميلادك أو لأنه لم يدعمك في وقت حاجتك لدعمه، و بدلاً من الغضب منه و توجيه الإتهامات مباشرة له يمكنكم الحديث معًا بكل هدوء لفهم السبب الخفي وراء هذا التصرف.

مواجهة الغيرة :-

  • تحتاجون إلى الحديث المباشر عن الغيرة ومنع تحكمها في علاقاتكم العاطفية.
  • يمكنكم مشاركة شريك حياتك بمشاعركم بدون محاولة توجيه إتهامات أو شك.
  • يمكنكم أن تقضوا على هذا الإحساس من خلال أن يشارك كلًا منكما الأخر تجاربه أثناء النهار من خلال الإتصال ببعضكما.
اقرئي أيضًا :-  كيف تعرفي انه يحبك سرا من نظراته

التمسك في وقت الإجهاد :-

الغيرة أحياناً ما تكون إستجابة للإجهاد وإذا كنتم فعلا ًحريصين على تجنب هذا الإحساس عليكم التأكد من القيام بممارسة التمارين الرياضية، التغذية السليمة،  التأمل أو اليوغا وذلك لتحصلون على الكثير من دعم كل هذه الأشياء من المحتمل أن تحدث تأثير ممتاز في السيطرة علي إحساس الغيرة.

ضعوا حدود :-

إذا كنتم تصابون بالقلق ليلاً ونهاراً على الزوج و تقومون بملاحقته طوال الوقت من خلال الإتصالات ورسائل البريد الإلكتروني الحاجة للنظر في أخذ إستراحة من كل هذه التصرفات.

يمكنكم الحديث مباشرة مع زوجك حول مخاوفك وأنكم بحاجة للإطمئنان عليه واتفقي معه على طريقة للتواصل مع بعضكم أثناء التواجد خارج البيت.

شاهدي أفضل الطرق للتحكم في الغيرة الزائدة على زوجك