كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

كيفية التحكم في الغيرة الزائدة

بواسطة

الغيرة ليست أمر سيئ، لأنه من الطبيعي أنكم تحسوا بالغيرة من وقت للتاني لذلك ، انتم بحاجة إلي معرفة نصائح تساعدكم في التحكم في غيرتكم. ولكن في كثرة الغيرة عن الحد تصبح مشكلة تستهلك من طاقتكم ومشاعركم أيضاً إتجاه شريك حياتك . لأنكي بحاجة لعيش حياة أكثر هدوءاَ مع شريك حياتكم . يمكنكم السيطرة علي الغيرة من خلال متابعة مجموعة من النصائح البسيطة والتي تعمل علي فرق كبيرفي السيطرة علي غيرتكم .

العديد من السيدات لديهم جنون من المرأة الأخري حتي لو كانت ماضي في حياة زوجها . حينها تصبح الغيرة كابوس مزعج في حياة الزوجين . و الذي ربما يتغير فيما بعد إلي عادة خطيرة وهو مرض الشك . و قد يصبح فيما بعد الحب في التملك ، وقتها لابد من معالجة هذه المشكلة .ومن أهمها إنتبهوا بعدم الخلط بين العمل و الترفيهه فمن الطبيعي أن يحاط الزوج ببنات في العمل و من الممكن أن يكونوا علي درجة كبيرة من الجمال ، فلا داعي للأحساس بالغيرة بل تكونو قريبين من أزواجاكم ، و إبدأو في مصادقتهم  ليظلوا صريحان و قريبين منكم دائماً والعديد من النصائح الأخري التي تحتاجوا إلي تنفيذها للإستمتاع بعلاقة زوجية ناجحة .

ما معني الغيرة في العلاقة العاطفية :-

عند البحث عن معني الغيرة عند المرأة سوف تجدوا أنها الخوف من خسارة الطرف الأخر لأنها تخاف فقدانك وفقدان إحترام النفس هذا الخوف يشكل لديكي إحساس إنعدام الامن .

اقرئي أيضًا :-  5 طرق لجذب الزوج إلى المنزل

الخوف يؤدي إلي الغيرة والعديد من الإحساس الأخري مثل ( الغضب ، الكراهية، الإشمئزاز، اليأس )  . لذلك ، أنتوا بحاجة إلي معرفة طرق التحكم في غيرتك وتركيزك علي قضاء الوقت مع شريك حياتك .

حاولي النظر في علاقاتك من وجهة نظر أحد أصدقائك :-

قبل محاولة عمل مشكلة مع شريك حياتك بسبب الغيرة حاولوا النظر للمشكلة من وجهة نظر أحد أصدقائكم ومعرفة كيف سيكون رد فعلهم علي هذاK وذلك لتتعرفي إذا كان رد فعلك زيادة عن الحد أم أنه رد فعل طبيعي للموقف. يساعدكم هذا الأسلوب أن تصبح الأمور أكثر وضوح ومن المحتمل أن تمنعك من التصرف بأسلوب خاطئ بسبب الغيرة .

كثرة الثقة في شريك حياتك :-

لا تحاولوا أخذ كل الكلمات التي يذكرها شريك حياتك بإعتبار أنها يكذب عليكوا، تذكرو بأن القليل من الثقة هي حجر زاوية أي علاقة عاطفية، وأنكم تقدموا الإهانة لشريك حياتكم من خلال التشكيك المستمر والرغبة لتقديم إستجواب لكم بصفة دائمه، يجب أن تثقوا في شريك حياتكم  مدة من الوقت لإصلاح العلاقة بينكم  .

اقرأي أيضاً :- 5 طرق لجذب الزوج إلى المنزل

توقفي عن مقارنة نفسك بالأخرين :-

دائماً ما يكون الدافع وراء الغيرة هو انخفاض إحترام النفس وفقدان الثقة بالنفس . قد تتراود إليكم أسئلة مثل كيف يمكن أن يحبكم ، كيف يمكن لرجل مثله أن ينجذب إلينا ؟  بالطبع قد لا نفهم السبب الحقيقي وراء حبنا لأحد الأفراد . لذا يجب أن تكون لدينا القدرة  علي تقدير الصفات الجذابة بداخلنا .

اقرئي أيضًا :-  كيف تعرفي انه يحبك سرا من نظراته

كيف تتخلص من الغيرة على الحبيب :-

باستمرار ما يكون الدافع وراء الغيرة هو انخفاض إحترام النفس ولكن أيضاً قد يعانون الأفراد الذين لديهم مستوي ثقة كبير أن يعانون من الغيرة الشديدة خاصتاً إذا كانوا يحسون دائماً بأنهم مركز الأشياء وينظرو لزوجهم بإعتبار أنه أحد ممتلكاتها الخاصة وبمجرد إصدار أي تصرف سواء كان إبتسامة بسيطة أم الإختلاط العادي بالأخرين .

ولكن شريك حياتكم ليس أحد ممتلكات التي تقع تحت حراستكم . قد تنذهلوا عندما تعلموا بأنه حب الفرد كثيراً يجب أن يكون مرفق بشعور إمكانية فقدانه لأن الغضب والخوف والغيرة تطرد الحب

تذكروا الصفات الإيجابية لديكم :-

يجب ان تتذكرو دائماً أن الغيرة شيء طبيعي ولكن تصبح مشكلة عندما تستمر . وعندما تجدوا تغلل إحساس الغيرة بداخلكم حاولوا ان تتذكرو الصفات الإيجابية الموجودة لديكم لمقاومة إحساس الغيرة وتذكروا بأن كل فرد لديه نقاط ضعف ونقاط قوة.

إستعملوا خيالكم لكي يحسسكم بشكل أحسن وليس أسوأ :-

يمكنكم تجربة إغماض عينيك للإسترخاء نعتقد أنه من التمارين التي تحسسكم بالهدوء أكثر قبل محاولة إخراج غيرتكم علي هيئة غضب. بمجرد تخيلوا نفسكم تحبوا الهدوء والإسترخاء حتي تتمكنوا من السيطرة علي إحساسكم . ستكونو قادرين علي السيطرة علي الغيرة .

معرفة السبب المختفي وراء الغيرة :-

تحديد السبب  المختفي وراء الغيرة وتحديد لماذا يسطر هذا الإحساس عليكم . ربما يكون السبب وراء الغيرة هو عدم تذكر الزوج يوم تاريخ ميلادك أو لأنه لم  يجهز دعمك في المدة الأخيرة . ذلك بدلاً من الغضب عليه وتوجيه الإتهامات مباشرة يمكنكم الحديث معه بكل هدوء بمجرد تفهموا السبب الخفي وراء هذا التصرف
يمكنكم مقاومة إحساس الغيرة الشديد .

اقرئي أيضًا :-  كيفية التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي والعنيد

مواجهة الغيرة :-

– تحتاجوا إلي التحدث مباشرة عن الغيرة ومنع تحكمها في علاقاتكم العاطفية.
– يمكنكم مشاركة شريك حياتك بمشاعرك بدون محاولة توجيه إتهامات أو شك.
– مجرد ان تطلبي منه تقديم تفسير واضح مثل احس بعدم الأمان لعمل هذا التصرف
– يمكنكم ان تقضوا علي هذا الإحساس من خلال تطلبي من زوجك أن يشاركك تجاربه أثناء النهار من خلال الإتصال بيكي .

التمسك في الإجهاد :-

الغيرة أحياناً ما تكون إستجابة للإجهاد وإذا كنتم فعلا حريصين علي تجنب هذا الإحساس عليكم التأكد من القيام بممارسة  التمارين الرياضية ، التغذية السليمة ،  التأمل أو اليوغا وذلك لتحصلوا علي الكثير من دعم  كل هذه الأشياء من المحتمل أن تحدث تأثير ممتاز في السيطرة علي إحساس الغيرة .

ضعوا حدود :-

إذا كنتم تصابوا بالقلق ليلاً ونهاراً علي زوجك وتقوموا بملاحقته طوال الوقت من خلال الإتصالات ورسائل البريد الإلكتروني الحاجة للنظر في أخذ إستراحة من كل هذه التصرفات .
يمكنكم الحديث مباشرة مع زوجك حول مخاوفك وأنكم بحاجة للإطمئنان عليه واتفقي معه علي طريقة للتواصل مع بعضكم أثناء التواجد خارج البيت .

موضوعات أخرى مفيدة :

أتركي تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.