الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » كيفية التخلص من الكرش نهائياً

كيفية التخلص من الكرش نهائياً

كيفية التخلص من الكرش نهائياً

دائماً ما تحارب المرأة لكي تقضي على الكرش حتى تظهر بطنها بشكل مسطح، لو كنت تعانين من هذه المشكلة هل تسائلتي من قبل ما هو نوع كرشك ؟ وكيف تتخلصين منه ؟ في هذا المقال سنجيبك بالطبع ويكون بإمكانك ذلك مع تتبع نمط حياة صحي وسوف تظهر منطقة البطن بشكل سطحي، فهناك عدة خصائص مسئولة عن تكاثر وتراكم الدهون في منطقة بطنك تؤدي إلى زيادة الكرش، سنعرض لكي في هذا المقال أنواع الكرش وكيف تتخلصين منه لنحل سوياً أكثر مشكلة يمكن أن تعانين منها.

أولاً: الكرش الكمثري (كرش السيدات) :-

يصادف الكثير من السيدات أن النصف السفلي من البطن أثقل من الجزء العلوي وذلك بالرغم من أن الخصر رفيع، فغالباً ما يكون السبب وراء ذلك هو إنتاج هرمون الإستروجين وهو الهرمون المسئول عن إعطاء السيدة المنحنيات الأنثوية خلال وقت البلوغ.
وعندما يستمر تشكيل الخلايا الدهنية في المنطقة المحددة من البطن، سوف يؤدي هذا إلى وجود الكرش الكمثري.

كيفية التخلص من هذا الكرش :-

يقال أن الأكلات التي تشتمل على الدهون المشبعة تعمل على تحفيز إنتاج هرمون الإستروجين وبالتالي يستحسن أن تتجنبوا هذه المواد وتتناولون الألياف مثل الخضروات الورقية ( الملفوف – الجرجير – السبانخ – البوركلي ) المفيدة للجسم.

ثانياً: كرش التوتر (الكرش الكاذب) :-

الأشخاص الذين يعانون من كرش التوتر غالباً ما يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي والذي يمكن أن يؤدي إلى إنتفاخ البطن مما يجعل البطن تبدو أكبر.

يمكنك التعرف بسهولة على كرش التوتر من خلال الوزن الكاذب وخاصةً عندما يكون في المنطقة الأمامية من الحجاب الحاجز.

تجنبي إهمال الوجبات خاصةً وجبة الإفطار وعليك التوقف عن تناول الكافيين الزائد مع تجنب الأكلات الغير مستحبة.

كيفية التخلص من هذا الكرش :-

  1. يفضل تحسين عادات النوم الخاصة بك، والإنتقال إلى السرير في وقت مبكر، لأن أصحاب كرش التوتر غالباً ما يمتلكون عادات نوم سيئة للغاية.
  2. يساعدك النوم الصحي على إنتاج الهرمونات التي تنظم الشهية والتمثيل الغذائي.
  3. التخلص من الإجهاد من خلال ممارسة تمارين التنفس العميقة والتأمل قبل الذهاب إلى السرير فهي تساعد على تحسين نومك. والحد من كميات القهوة التي تحصلين عليها طوال اليوم و بحد أقصى تناول 2 كوب من القهوة يومياً.
  4. ممارسة اليوغا لفترة طويلة تساعد في تقوية الجهاز المناعي.
  5. تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم يساعدك على تهدئة الجسم خصوصاً الخضروات الورقية الخضراء فهي مصدر جيد.

اقرأي أيضاً :- طريقة عمل سلطة الدجاج للرجيم

ثالثاً: كرش الإطار الإحتياطي (كرش الوظائف المكتبية) :-

الشخص الذي يعاني من كرش الإطار الإحتياطي دائمًا ما يعيش حياة مستقرة ولديه وظائف مكتبية، كما أنه يميل إلى أكل السكريات فوفقاً لموسوعة جينس أن هذا النوع واحد من أسهل مشاكل البطن ويمكنك التخلص منها بسهولة.

عدم ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى ظهور الكرش الإحتياطي كما هو الحال مع المضغ الخاطئ أثناء الأكل، و تناول السكريات، والكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت، الخبز الأبيض، المكرونة، الأرز، الكعك.

فقط عليك البدء بممارسة التمارين الرياضية مع تنظيم العادات التي تعرضك لزيادة الوزن مع الدهون الزائدة في الساقين والوركين.

كيفية التخلص من هذا الكرش :-

  1. توقفوا عند تناول المشروبات السكرية حتى تتمكنوا من حرق الدهون إذا كنتم ترغبون في الحصول على بطن متساوية ومسطحة.
  2. إتبعوا نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية و تجنب الأطعمة الدهنية أو الخالية من الدهون والسكر المكرر والمواد الحافظة.
  3. حاولوا خلال يومكم تناول البيض والخضار أوالدجاج المشوي أوسمك السلمون المدخن و لا تترددون في الإستمتاع بالدهون الجيدة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية التي تمكنكم من حرق دهون الحجاب الحاجز مما ينتج عنها بطن متساوية و مسطحة.
  4. ممارسة التمارين الرياضية و المشي السريع أو وضع القرفصاء و ولن تحتاجون إلى صالة أو جيم للتمارين الرياضية.

رابعاً: الكرش المتصلب :-

هذا النوع من الكرش يظهر عند السيدات اللاتي يعانين من الإنشغال الأسري أو المطالب المهنية، وبالتالي لا يتمكن من الذهاب إلى الصالة الرياضية و يعرضهما إلى تجنب الأطعمة الصحية.

و لنتجنب الكرش المتصلب ويمكننا الذهاب إلى صالة أو جيم للتمارين الرياضية لنضغط برفق على العضلات القابضة في الفخذ وأسفل ظهرك التي تتسبب في بروز عضلات البطن.

كيف يمكنك أن تتخلصين من هذا الكرش :-

  1. تؤدي مشاكل الهضم المتنوعة مثل الإلتهاب، الإنتفاخ، الإمساك، و التغذية الفقيرة من الألياف إلى  زيادة سوء الكرش المتصلب؛ لذلك عليك أن تحاولين البدء في تناول الخضروات الورقية والفاكهة والحبوب الكاملة والألياف الكافية فقط.
  2. تجربة تمارين البلانك الجانبية وتمارين الدفع أيضاً بحيث يصبح الجسم موازي للأرض من الرأس و حتى الكعب واستمري في هذا الوضع لمدة 10 ثواني.
  3. إستعملي الأوزان فهي ستساعدك على حرق الدهون في خلال وقت قصير من الوقت، لذلك يمكنك إستعمالها عند ممارسة التمارين الرياضية وخصوصاً تمارين القرفصاء.

خامساً: الكرش المنتفخ (كرش سوء التغذية) :-

هذا الكرش في أغلب الأحيان يكون مسطح في الصباح ولكن مع مرور الوقت يظهر الإنتفاخ بسبب الغازات وعسر الهضم، يمكن أن يؤثر الإنتفاخ في زيادة الوزن بنسبة ضئيلة بسبب سوء التغذية.

كيفية التخلص من هذا الكرش :-

  1. لا تتناولي الكثير من القمح والجلوتين ومنتجاتهما مثل المعجنات و البيتزا والخبز و المعكرونة والكعك والحبوب.
  2. كما يجب عليكي التقليل من منتجات الألبان المصنعة مثل الزبدة، الجبن، الحليب، الخميرة، لأن الجلوتين يمكن أن يهدد معدتك ويجعلها تظهر أكبر.
  3. تناولي وجبة الإفطار بإستمرار وتجنبي تناول الأكل في وقت متأخر من الليل لأنه يتسبب في الإنتفاخ.
  4. حاولي مضغ الأكل بشكل جيد واشربي ما يكفيكي من الماء للحفاظ على جهازك الهضمي بصحة جيدة.
  5. تمارين التنفس العميق أيضاً من الوسائل المفيدة لتحقيق الإسترخاء كما أن التنفس بعمق 10 مرات والمشي على الأقدام بعد أن تناول الوجبات يحقق لكي فوائد كبيرة.

سادساً: كرش الأم :-

وهو الكرش الخاص بالسيدات اللواتي أنجبن في السنين الماضية، لأن الرحم بعد الولادة يقل ويصبح حجمه أثقل بكثير مما كان عليه قبل الحمل.

تحتاج بطنك إلى ست أسابيع على الأقل حتى تعود للحجم الأصلي، فلا تحاولين إعادتها إلى الحجم القديم قبل تلك الفترة.

قد تحتاجين إلى زياد تدفق الدم وتقوية عضلاتك، ولكن تجنبي ممارسة التمارين الرياضية القاسية لمدة 2 – 3 أشهر بعد الولادة مع أخذ وقت من الراحة.

كيف يمكنك أن تتخلصي من هذا الكرش :-

  1. تناولي زيت السمك أو أي مصدر أخر لأحماض أوميغا ( 3 ) الدهنية التي تساعدك على حرق الدهون و تمنع تخزين الدهون.
  2. تزداد كمية الدهون الجيدة الموجودة في زيت الزيتون والزيوت النباتية و المكسرات لأنها تساعدك أيضاً على حرق الدهون كما إنها تزيد من إمتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية و تساعدك على مقاومة التعب.
  3. يمكنك أيضًا تجريب تمارين قاع الحوض لتحقيق تساوي البطن لتكون بمستوى واحد ويمكنك ممارستها من 15 لـ 20 مرة في اليوم.

شاهدي أفضل الطرق للتخلص من الكرش نهائياً :-

اضافة تعليق