ماميتو > المطبخ > حلويات > طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاته بالصور

طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاته بالصور

طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاته بالصور

الكب كيك من أكثر الحلوى المفضلة لدى الكثير من الناس، وبالتحديد الكب كيك بالشوكولاتة وهو الذي يعد الأشهى من بين الحلويات الغربية التي قد تم انتشارها بسرعة كبيرة جداً في جميع الدول العربية، فهي بدورها أصبحت تلقى إقبال كبير من كل أفراد الأسرة سواء كانوا كبار أم كانوا صغار فهي محببة للكل. وفي هذه المقالة سوف نقدّم لكِ عزيزتي القارئة الطريقة السهلة لإعداد الكب كيك بالشوكولاتة.

طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاتة :-

الكب كيك يعتبر كوصفة من بعض الحلويات السريعة التحضير، والتي تتميز بالمذاق الرائع والطعم اللذيذ المحبوب من الجميع في المنزل وخاصة الأطفال، حيث إن الكب كيك يعتبر وجبة غنية بالكثير من العناصر الغذائية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة جداً من كالسيوم وبروتينات مفيدة، وهو مثالي جداً في جميع الأوقات وكافة المناسبات، ويمكن تحضيره بالكثير من نكهات وهي حسب رغبتك، ونحن هنا سوف نقوم بتحضيرها بنكهة الشوكولاتة.

أولاً: مكونات الكب كيك بالشوكولاتة :-

  • كوب من الدقيق المخصص لعمل الحلويّات.
  • نصف كوب من الكاكاو البودرة السادة.
  • ثلاثة أرباع كوب من ماء مغلي.
  • رشة من الملح صغيرة.
  • ملعقة واحدة من البيكينج باودر.
  • نصف كوب من الزبد الطرية.
  • نصف كوب من السكر.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة فانيليا سائلة.

ثانياً: مكونات صوص الشوكولاتة :-

  • نصف كوب شوكولاتة غامقة مبشورة.
  • نصف كوب من الزبد الطرية.
  • كوب سكر بودرة.
  • ملعقتان من الفانيليا.

شاهدي أيضاً :- طريقة عمل فطيرة التفاح ومربى التفاح

ثالثاً: طريقة تحضير الكب كيك :-

1. نقوم بتسخين الفرن على درجة الحرارة العالية.

2. نقوم بتحضير الماء المغلي ثم نضيف له الكاكاو البودرة، ونحرك حتى يذوب ويختلط الخليط بشكل جيد جداً، ونتركه في درجة الحرارة للمطبخ حتى يبرد بشكل جيد. ثم نضع كلاً من الدقيق، ونضع الملح، والبيكينج باودر في الوعاء الآخر، ونحرك حتى تختلط المكونات الجافة كلها مع بعضها ثم نتركها جانباً. نحضر الزبد والسكر ونضعهم في وعاء آخر، ونخفق بواسطة الخلاط الكهربائي حتى يتكون الخليط الهش. ثم نضيف البيضة على هذا الخليط ثم نعيد الخفق مرة أخرى حتى تتجانس كافة المكونات بشكل كامل.

3. ثم نضيف الفانيليا على هذا الخليط ونستمر بالخفق.

4. نضيف خليط الدقيق فوق خليط البيض والزبد، ثم نخفق جيداً حتى تتجانس كل المكونات ويصبح لدينا الخليط وهو متجانس ومتماسك.

5. نضيف الخليط من الكاكاو البارد لخليط الدقيق ثم نخفقهم على السرعة المتوسطة حتى يتجانسا.

6. نحضر الأكواب المافن الورقية ونضعها في قوالب معدنية، ثم نسكب مقدار الثلث من القالب من هذا خليط الكب كيك.

7. نضع هذه القوالب في الفرن في درجة حرارة متوسطة لمدة 10 دقائق وحتى 20 دقيقة، وذلك على حسب حجم قوالب الكب كيك، ونتركه حتى ينضج ثم نقوم بفحصه عن طريق عود خشبي حتى نتأكد من نضجه.

8. نترك الكب كيك في هذه القوالب الخاصة به حتى يبرد، وفي هذا الوقت نقوم بتحضير صوص الشوكولاتة المخصوص للكب كيك.

شاهدي أيضاً :- طريقة عمل بسكويت اليانسون في المنزل

رابعاً: طريقة تحضير صوص الشّوكولاتة :-

1. نحضر وعاء موصل للحرارة ويكون مصنوع من ستانلس، ونضع فيه الشوكولاتة المبشورة، ثم نحضر وعاءً آخر ونسكب فيه ماء ساخن ونتركه على النار من أجل عمل حمام مائي لهذه الشوكولاتة وحتى تذوب بدون أن تتأثر في طعمها أو قوامها.

2. نترك الشوكولاتة في هذا الحمام المائي مع تحريكها المستمر، ثم نضيف الزبد، والسكر، والفانيليا إلى الشوكولاتة، ونحركها حتى تختلط المكونات مع بعضها حتى يتكون لدينا الخليط المتجانس الكثيف القوام.

3. نبعد الصوص عن هذا الحمام المائي، ونتركه حتى يبرد في درجة حرارة المطبخ  العادية مع تحريكه كل وقت وآخر، ثم نضعه داخل الثلاجة لمدة تصل لنصف ساعة حتى يبرد بالشكل الكامل الذي نريده. نحضر الكب كيك ونضعه بأطباق التقديم، ثم نسكب عليه صوص الشوكولاتة حسب رغبة كل شخص.

4. نضع القليل من الشوكولاتة المبشورة على وجه الكب كيك للزينة.

وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم وأن تكون طريقة عمل الكب كيك بالشوكولاته سهلة، تابعوا مجلة ماميتو لمزيد من وصفات الطبخ والحلويات، ومتنسيش تشاركي المقال مع أصدقائك على الفيس بوك.

اضافة تعليق