الرئيسية » المطبخ » حلويات » طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور

طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور

طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور

كيكة الفانيليا الهشة من أفضل أنواع الكيك، وذلك لأنها خفيفة جداً ولذيذة، لكن قد تواجه بعض ربات البيوت مشاكل لصنعها، ومن أجل هذا قررت أسرتك الثانية، أسرة موقع ” ماميتو “، أن تقدم لكِ عزيزتي الطريقة الأسهل لصنعها مع الصور، حتى تتمكنين من عملها لأطفالك وكل أفراد أسرتك بكل بساطة، فاتبعي معنا.

أسهل طريقة لعمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور : –

طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور
طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور

تعتبر الفانيليا من المواد الغذائية الغنية بقيمتها العالية، كما إنها من أنواع الحلويات المفضلة للكبار والصغار، وهي تستخدم كوجبة خفيفة سريعة وصحية، وفي سطورنا القادمة سنوضح لكِ سيدتي خطوات صنعها بالصور خطوه بخطوه، وهى كالتالي : –

أولاً – مكونات كيكة القانيليا الهشة : –

✓ كوب وربع من السكر الأبيض.
✓ كوب واحد من الزيت النباتي.
✓ كوب واحد لبن سائل.
✓ قشر برتقالة مبشور جيداً.
✓ معلقة واحدة صغيرة فانيليا.
✓ أربع بيضات.
✓ كوبين إلا ربع دقيق أبيض.
✓ معلقة من الحجم الكبير بيكنج بودر.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل البسكويت السادة في البيت بالصور

ثانياً – طريقة صنع كيكة الفانيليا الهشة : –

1 – عليكي سيدتي إحضار إناء مناسب لوضع مكونات : ( البيض – الفانيليا – بشر البرتقالة – السكر ).

2 – قومي عزيزتي بخفق كل المكونات بالمضرب الكهربائي، حتى تحصلين على قوام أبيض كريمي.

3 – ضعي مقدار الزيت النباتي على المكونات التي خفقتيها معاً، وإخفقيهم جيداً معاً بالمضرب الكهربائي.

4 – بعد إمتزاج الزيت مع الخليط بضربه بالمضرب الكهربائي، قومي بإضافة اللبن، وعاودي الخفق بالمضرب الكهربائي لمدة دقيقتين على الأقل، حتى تلاحظين أن القوام أصبح هشاً تماماً.

5 – همسة في أُذُنك عزيزتي بالخطوة التي على أساسها تنجح طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة، وهى أن عملية الخفق تكون بإتجاه واحد فقط، فهذا فقط ما سوف يجعلها هشة، ولا تهبط أثناء عملية طهيها بالفرن.

6 – بعد إمتزاج اللبن مع الخليط تماماً، قومي سيدتي بإضافة البيكنج بودر وكمية الدقيق بالتدريج، وإستمري بالخفق في إتجاه واحد فقط، وذلك لمدة لا تقل عن دقيقتين.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل مربى اللارنج بالصور خطوة بخطوة

7 – بعد الإنتهاء من المرحلة السابقة، قومي عزيزتي بفتح الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة واتركيه حتى يسخن، لمدة ثلاث دقائق.

تكملة:

طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور
طريقة عمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور

8 – في أثناء تسخين الفرن، قومي سيدتي بتحضير صينية الخبز، وذلك بقيامك برشها بقليل من الدقيق والزيت، حتى لا تلتصق بها الكيكة بعد خبزها.

9 – قومي بسكب خليط الكيكة بخفة في صينية الخبز، وضعيها في الفرن، وإتركيها لمدة تتراوح ما بين خمسة وعشرون دقيقة ونصف الساعة.

10 – الهمسة الهامة نقولها لكِ سيدتي الآن لتحصلين على كيكة فانيليا هشة ليس لها مثيل، لا تفتحي الفرن قبل أن تمضي ثلث ساعة على الأقل، وبذلك تتجنبين هبوط الكيكة، ويمكنك إختبار خبزها من خلال إدخال سكين فيها وإخراجها، فإذا خرجت خالية من أي أثر للعجين، فبألف هنا الكيكة جاهزة تماماً.

11 – أخرجي الصينية من الفرن واتركيها لتبرد تماماً، وبعد ذلك قطعيها وضعيها في أطباق التقديم، ويمكن تقديم شاي باللبن معها.

« يمكنك عزيزتي أن تزيني هذه الكيكة حسب رغبتك، فمن الممكن أن تقومي بصنع كريم شانتيه وإضافته على وجه الكيكة، أو شراء فواكه مجففة وإضافتها ضمن الحشو بدلاً من البرتقال أو معه، كذلك يمكن عمل صوص الشيكولاتة وإضافته لوجه الكيكة، والإستمتاع مع أفراد أسرتك بصنع يدك »

شاهدي ايضًا : طريقة عمل كيكة الهوهوز بالصور

قدمنا لكِ عزيزتي أسهل طريقة لعمل كيكة الفانيليا الهشة بالصور، والآن جاء دورك في إرسال طريقتك الخاصة في التعليقات لنشرها لمن يحتاج لها فمن المؤكد إنها متميزة وجميلة، وكذلك دورك في نشر الطريقة لمن لا يعرفها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ولا تنسي المتابعة المستمرة لموقعنا، فلا يزال لدينا العديد من المواضيع والأكلات التي تهمك وتهم أسرتك بالكامل.

اضافة تعليق