ماميتو > المطبخ > حلويات > طريقة عمل المشبك فى المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل المشبك فى المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل المشبك فى المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل المشبك فى المنزل خطوة بخطوة، المشبك من أحلى الحلويات التي يمكننا أكلها، كما أنه حلوى شعبية في مصر ويمكننا أن نصنعها في المنزل بدلاً من أن نشتريها من المحلات التجارية لأنه حلوى يقبل عليها كل أشخاص العائلة سواء الصغار أو الكبار، وإليكم الوصفة بالخطوات المصورة لعمل المشبك باستعمال طرق بسيطة مثل السميد والماء الساخن و الزبادي والحليب وشراب السكر بعد قليه  في الزيت الساخن، قمنا بإستعمال السميد لأنه صحي ويساعدك في الحصول على مشبك صحي وخفيف.

طريقة عمل المشبك فى المنزل خطوة بخطوة:

مقادير المشبك:

  • نصف لتر من الماء الساخن.
  • ثمن كوب من الزبادي العادي.
  • ثمن كوب حليب .
  • ربع شرابات سكر.
  • زيت ذرة للقلي.

خطوات عمل المشبك:

  1. تضعي السميد في طبق الخليط و ضيفي إليه كلًا من الماء الساخن، الزبادي، الحليب، وشراب السكر.
  2. قلبي المقادير مع بعضهم حتى تمتزج واتركي المقادير مع بعضهم لمدة ربع ساعة تقريباً.
  3. وبعد مرور ربع ساعة يتم وضع العجينة في أداة عمل المشبك.
  4. اقومي بإحماء زيت الذرة في المقلاة.
  5. اضغطي على العجينة الموجودة في أداة عمل المشبك لخروج العجينة وابدئي في عمل شكل دائري من العجين في الزيت.
  6. اقلي المشبك في الزيت حتى يتغير لونه إلى اللون البني الذهبي على الإتجاهين.
  7. يمكننا عمل شراب السكر، قبل أن نبدء في القلي وعند الإنتهاء من القلي ضعي المشبك في شراب السكر وضعي المشبك بداخله، والآن يمكنك تقديمه ساخن.

شاهدي أيضاً :- طريقة عمل كيك بالفانيليا

7 طرق جديدة لعمل البسبوسة في المنزل

7 فوائد للمشبك تعرفي عليهم:

1. المشبك يقلل من نقص الحديد في جسمك :-

دقيق السميد غني بالحديد لأن كوب واحد من السميد يحتوي على 8 %  من الكمية الموصي بها كل يوم من الحديد، فهو معدن ضروري لإنتاج الهيموجلوبين الذي يوفر الأوكسجين لخلايا جسمك فيمنع نقص الحديد الذي يؤدي إىي ضعف جهازك المناعي.

2. فوائد دقيق ( الطحين ) السميد :-

الدقيق ( الطحين ) السميد له ملمس مريح ولذيذ عند استعماله في المقادير المتنوعة فالدقيق يعتبر من المقادير الصحية لأي وصفة مغذية لأجسامنا فإذا كنتي تبحثين عن بديل صحي يمكننا إستعماله لجميع الأشياء فإن الجواب المناسب هو استعمال دقيق السميد دون الخوف أو القلق من مشاكل زيادة الوزن والمشاكل الصحية المرتبطة بها.

3. المشبك مفيد لمرضي السكري :-

يعتبر دقيق السميد هو الإختيار الأحسن لمرضى السكري لأنه يتم هضمه ويمتص بمقدار بطئ في المعدة والأمعاء وبالتالي يساعد المصابين بمرض السكر في التحكم في نسبة السكر في الدم والوقاية منه.

قد يهمك : 5 طرق جديدة لعمل الكنافة في المنزل

وصفة القرفة والكمون والزنجبيل للتخسيس بدون رجيم

4. المشبك يساعدك في إنقاص الوزن :-

لأن دقيق السميد يتم هضمه وإمتصاصه بمقدار بطئ، يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة و يحدث تأثير كبير إذا كنتي تحاولين إنقاص وزنك. كما أنه يقوم بقفل الشهية ويمنع تناول الكثير من الوجبات الخفيف .

5. المشبك يمد جسمك بالطاقة :-

يشتمل دقيق السميد على الكربوهيدرات وهي عناصر مهمة لإنتاج الطاقة في جسدك. فهو غذاء مثالي للأفراد الذين يبحثون على مستويات طاقة كبيرة، ومن المهم أن تأخذي في إعتبارك أن دقيق السميد يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويخفض الدهون.

6. المشبك يوفر حماية غذائية متوازنة :-

أحد الأمور الضرورية لدقيق السميد أنه يوفر لجسمك العناصر الغذائية المهمة، حيث يشمل الألياف وفيتامين ( ب ) المركب وفيتامين ( هـ ) والدهون المشبعة والأحماض الدهنية الغير مشبعة والمعادن الأخرى التي تجعلنا نتناول وجبة غذائية أكثر توازناً .

7. المشبك يعزز وظائف جسمك :-

نظراً لأن دقيق السميد غني بالفيتامينات الأساسية و المعادن ومصدر غني بالعناصر الغذائية المهمة لجسمك، وبالتالي يعزز الكثير من وظائف الجسم لأنه مهم لإمداد جسدك بالطاقة والمغنسيوم وتقوية عظامك وأعصابك وعضلاتك ويحسن صحة جهازك المناعي.

تعرفي على : فوائد لبان الذكر للتنحيف وشد الجسم وكيفية استخدامه

افضل طريقة لتطويل الشعر في اسبوع بدون خلطات

قدمنا لكِ وصفة من وصفات ماميتو حول طريقة عمل المشبك في المنزل، نتمنا أن تكون الوصفة نالت أعجابكِ، فقط تابعي معانا للحصول على كل جديد، والحصول على أفضل الوصفات في عمل المعجنات والحلويات.

اضافة تعليق