ماميتو > المطبخ > مقبلات > طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل

طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل

طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل

طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل، بالطبع يعتبر الزبادي من أهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات،   ويفضله الكبار والصغار على حد سواء، فالطفل عند بداية فطامه يفضل أكل الزبادي أكثر من الأكلات الأخرى، كما أن لا تخلو مائدة السحور في رمضان من الزبادي البلدي، وذلك لأهميته القصوى في ترطيب المعدة وتحسين عملية الهضم، فهل سئمتِ من خروجك إلى السوبر ماركت لتشتري الزبادي بشكل مستمر ؟ بحثتِ كثيرًا عن كيفية عمل الزبادي البلدي في المنزل ولن تجدي طريقة نافعة ؟، فلا تيأسي عزيزتي فاليوم سوف نقدم لكِ طريقة تحضير الزبادي البلدي بشكل صحي ومجرب من خلال مجلة مامتيو العصرية لأحلى مامي، فتابعي معنا.

طريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل

فمن خلال السطور القادمة سيدتي سوف نتناول طريقة عمل الزبادي البلدي، فنحنُ نعلم جيدًا حرصك الشديد على تقديم أكل مفيد وصحي لأسرتك ولأطفالك من منزلك وتحضيرك أنتِ لتضمني جودة وصحة الطعام، فهيا لنتعرف على هذه الطريقة الشهية والسهلة.

اقرأ أيضًا : طريقه عمل العاشوره في المنزل بالصور

:: مكونات عمل الزبادي البلدي ::

  • واحد كيلو من الحليب الطازج.
  • ثلاث ملاعق من الزبادي البلدي (كخميره).
  • 1 ملعقة من لبن البودرة.
  • كما يمكن أن تضيفي بعض الفواكه (فراولة_ مانجة _ خوخ).

:: طريقة تحضير الزبادي البلدي ::

1_ قومي أولًا سيدتي بوضع الحليب في اللبانة الخاصة ثم ضعي على النار حتى قرب غليانه، كما يفضل أن تقومي بالتقليب المتواصل أثناء وضع الحليب على النار لتقتلي البكتريا الضارة.

2_  قومي بإحضار وعاء، ثم قومي بوضع ثلاثة ملاعق صغيرة من الزبادي البلدي وقومي بالتقليب الجيد، ثم ضعيه على الحليب بعد أن أصبح باردًا بعض الشيء وقلبيهم جيدًا، لا تزيدي من مقدار الزبادي البلدي لكيلو اللبن أكثر من ثلاث ملاعق حتى لا يصبح طعمه لاذعًا.

3_ الآن ضعي ملعقة حليب البودرة على الحليب الذي يعطي له سماكة وقوام ممتاز، ثم قومي بالتقليب الجيد، يمكنك أن تصنعي الزبادي سادة بدون فواكه ومن الممكن أيضًا أن تضعي بداخله بعض حبات الفواكه المضروبة جيدًا في الخلاط بقليل من الحليب المستخدم لصنع الزبادي. (على حسب رغبتك أنتِ).

4_ ضعي خلطة الحليب التي صنعناها في أكواب مخصصة للزبادي أو في أكواب زجاجية كما تفضلين.

5_ ثم قومي بغلي مقدار من الماء في وعاء على النار،بعد ذلك أحضري صينية ألومنيوم ذات أحرف مرتفعة وضعي بها الماء المغلي ثم قومي برص أكواب الزبادي بداخل الصينية، فيصبح الماء المغلي حول أكواب الزبادي.

6_ أحرصي على تغطية كل كوب زبادي بغطاء حتى يمنع تساقط الماء، بعد ذلك غطي الصينية بفوطة أو قطعة نظيفة من القماش حتى تحافظي على تدفئة الصينية،

7_ ضعي الصينية في مكان دافئ مثل الفرن لمدة 7 ساعات حتى يصبح في شكل وقوام الزبادي، بعد ذلك يمكنك أن تضعي الزبادي الذي صنعتيه سيدتي في الثلاجة، وتستخدميه وقت الحاجة، وبالهنا والشفا لكِ ولأسرتك عزيزتي.

  • يمكنك الاستغناء عن الخطوات السابقة من خلال وضع المكونات في الخلاط وضربهم ووضعهم في الأكواب، ومن ثم تقومي بتشغيل الفرن حتى يتم تسخينه وبعد ذلك تقومي بوضع أكواب الزبادي داخله لمدة تصل إلى 8 ساعات حتى يتماسك، ولكني أفضل الطريقة الأولى فهي أدق وأفضل.

قد يهمك أيضًا : طريقة عمل الحليب المكثف المحلى بالحليب السائل

فوائد الزبادي البلدي :.

بعد أن تحدثنا في السطور السابقة عن طريقة عمل الزبادي في المنزل، الآن سوف نتناول أهم فوائد الزبادي التي تجعلك لا تستطيعي أن تستغني عنه، ومن أهم فوائده ما يلي :-

  1. الزبادي يحتوي على الكالسيوم الذي يقوي العظام وخصوصًا للأطفال لبناء جسمهم.
  2. يفيد كبار السن لتجنب مرض هشاشة العظام لاحتوائه على الكالسيوم.
  3. يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.
  4. الزبادي خالي الدسم يقلل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  5. يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم المفيدان جدًا للجسم.
  6. يساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم لاحتواءه على البكتريا النافعة.
  7. يعمل على تقوية المناعة بشكل عام.
  8. غني بالبروتين لأنه يصنع من الحليب.

لذلك أنصحك سيدتي بتناول الزبادي بشكل دائم كما يمكنك أن تضعيه في بعض الأكلات مثل الكيك، فجعلي الزبادي من ضمن وجباتك الخفيفة لتستفيدي من فوائده الكثيرة.

شاهد أيضًا : طريقة عمل الكيك الاسفنجية بالصور

هكذا أحبائي مجلة ماميتو نكون قد انتهينا من موضوع اليوم طريقة عمل الزبادي في المنزل بصورة سهلة ومجربة، فهيا قومي بتحضير الزبادي الخاص بكِ وشاركينا النتائج من خلال التعليق على المقال، كما أن أسرة المجلة ترحب بتعليقاتك على كل مقالات الموقع، فلا تنسي سيدتي الجميلة عمل شير للمقال ومتابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعي ليصلك الكثير من وصفات الأكل المختلفة والحصرية، دمتم جميلات.

اضافة تعليق