ماميتو
كيف احصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل

كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل

كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل، تسعى السيدات والفتيات دائمًا إلى الحصول على مظهر متألق وجذاب، ومن أبرز مظاهر الجمال التي تسعى المرأة لتحقيقها، هي الحصول على شفايف وردية ممتلئة وجذابة، وفي هذا المقال نستعرض طرق الحصول على شفايف وردية ممتلئة في المنزل بطرق سهلة وبسيطة بمكونات موجودة في مطبخك.

كيف تجعلي شفايفك ممتلئة؟

للحصول على شفايف وردية اللون وممتلئة في نفس الوقت، يجب تقشيرها أولاً لإزالة الجلد الزائد والتخلص من القشور والتشققات الغير مرغوب بها، ونستعرض معًا بعض الطرق المنزلية البسيطة لتقشير الشفايف والحصول على شفايف وردية و ممتلئة وجذابة.

حيث يمكن مزج قليل من السكر الخشن مع كمية مناسبة من الفازلين وزيت الزيتون، وخلط كافة المكونات معًا للحصول على مزيج متجانس، ومن ثم استخدام فرشاة أسنان مخصصة للشفاه، فرك الشفايف برفق لمدة خمس دقائق للتخلص تمامًا من القشور والجلد الزائد، ثم غسل الشفايف بالماء، ووضع المرطب المفضل إليك.

شفايف ورديه في يوم واحد :-

كما أن هناك طرق منزلية أخرى تساعد في الحصول على شفايف وردية وممتلئة في يوم واحد، ونستعرض في المقال بعض هذه الطرق.

خلطات منزلية مختلفة للعناية بالشفايف :-

خلطة النشا  والبيكنج بودر:-

حيث يتم إضافة ملعقة من البيكنج بودر إلى نصف ملعقة من النشا، ثم يتم إضافة كمية مناسبة من الفازلين إلى الخليط مع التقليب جيدًا حتى يتكون مزيج متجانس، ويتم تطبيق الخليط على الشفايف قبل الخلود إلى النوم مباشرة وتركه طوال الليل، ثم يتم غسل الشفايف بالماء البارد في الصباح، وستلاحظين الفرق بنفسك.

اقرئي أيضًا :-  وصفات وفوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

شاهدي ايضًا : عمل تاتو شفايف في المنزل

الخيار :-

حيث يمكن وضع قطعة من الخيار على الشفايف يوميًا، وفرك الشفايف جيدًا لمدة عشر دقائق، للحصول على شفايف وردية اللون وجذابة.

الرمان :-

وللحصول على شفايف باللون الوردي الجذاب، يمكن هرس حبات الرمان وإضافتها إلى قليل من كريم الحليب الممتاز، ومن ثم استخدام المزيج في دهن الشفايف يوميًا، وستحصلين على نتيجة رائعة مع تكرار الاستخدام.

خلطه لجعل الشفايف ورديه في يوم :-

تعتبر القرفة من أفضل المقشرات الطبيعية للشفايف، والتي تساعد في الحصول على شفاه جذابة باللون الوردي، ونستعرض في المقال عدة وصفات لشفايف وردية باستخدام القرفة.

القرفة والعسل :-

حيث يتم خلط كمية من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من عسل النحل الصافي، واستخدام فرشاة أسنان ناعمة مخصصة لتقشير الشفايف، ثم يتم فرك الشفايف لمدة خمس دقائق يوميًا قبل النوم، وغسلها بالماء فقط.

القرفة والفازلين :-

كما يمكن إضافة مسحوق القرفة إلى قليل من الفازلين، وفرك الشفايف جيدًا، لإزالة الجلد الزائد والحصول على شفايف ناعمة وجذابة باللون الوردي.

زيت القرفة :-

ويستخدم زيت القرفة لتلميع الشفايف وترطيبها والحصول على شفايف ممتلئة، حيث يتم وضع 10 قطرات من زيت القرفة في أنبوب ملمع الشفايف، ووضع الخليط يوميًا على الشفايف للحصول على نتيجة مذهلة.

شاهدي ايضًا : نفخ الشفايف في البيت بوصفات طبيعية

للحصول على شفايف ورديه منفوخه :-

للحصول على شفايف وردية منفوخة إليك هذه الوصفات المنزلية المجربة والتي تتميز بأنها طبيعية.

اقرئي أيضًا :-  12 وصفة طبيعية للحصول على خدود وردية

عصير الجزر :-

حيث يتم غمس قطعة من القطن في عصير الجزر وتطبيقها على الشفاه، مع تكرار العملية لمدة 10 دقائق يوميًا، حيث يحتوي الجزر على العديد من الفيتامينات اللازمة لتفتيح لون الشفايف وتغذيتها.

الشمندر :-

حيث يتم تطبيق عصير جذور الشمندر على الشفايف يوميًا باستخدام قطعة من القطن، للحصول على شفايف وردية وممتلئة، حيث أن الشمندر غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

قشور البرتقال :-

حيث يتم فرك الشفايف بقشور البرتقال لمدة دقيقتين يوميًا، للتخلص من لون الشفايف الغامقة والحصول على شفايف وردية وجذابة.

وهي طريقة سهلة وفي متناوليديك خصوصا مع ازديدا تقشف الشفايف وتشققها في موسم الشتاء.

فرشاة :-

كما يمكن استخدام فرشاة مبللة بزيت الزيتون يوميًا، لفرك الشفايف ليلاً قبل النوم، للحصول على شفايف ممتلئة، كما يساعد ذلك في التخلص من اللون الداكن للشفايف.

شاهدي ايضًا : 7 وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه نهائيا

كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل؟

كما أن هناك طرق طبيعية للحصول على شفايف وردية ممتلئة في المنزل، ونستعرض في المقال بعض هذه الطرق.

التوت :-

حيث يمكن خلط كلاً من ملعقة من عصير التوت ونصف ملعقة من عسل النحل وقليل من الألوفيرا، ووضع المزيج على الشفايف و فركها برفق لمدة خمس دقائق، ثم غسل الشفايف بالماء الفاتر، ويرجي تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة مرضية.

العسل والليمون :-

حيث يمكن خلط ملعقة من عسل النحل النقي وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، كما يمكن إضافة القليل من الزبادي لترطيب الشفايف، وتطبيق المزيج على الشفايف وفركها لمدة عشر دقائق يوميًا، للتخلص من لون الشفايف الأسود والحصول على لون وردي مميز.

اقرئي أيضًا :-  أفضل علاج طبيعي لحب الشباب واثاره مجرب

الزعفران :-

حيث يحتوي الزعفران على قيمة غذائية عالية، ويدخل في معظم مستحضرات التجميل باهظة الثمن، حيث يتم خلط الزعفران مع كريم مرطب، وتطبيق المزيج على الشفايف مع التدليك برفق، ويجب تكرار الوصفة بشكل يومي لمدة شهر تقريبًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصائح للحصول على شفايف وردية :-

  • الإكثار من شرب الماء يوميًا.
  • عدم الإفراط في استخدام أحمر الشفايف.
  • تنظيف الشفايف من آثار المكياج قبل النوم.
  • تدليك الشفايف يوميًا واستخدام المرطبات.
  • استخدام الصبار على الشفايف لحمايتها من أشعة الشمس الضارة.
  • تناول الأطعمة الحارة لترطيب الشفايف ومنحها اللون الوردي الطبيعي.
  • تجنب عض الشفايف لعدم تحول لونها إلى اللون الداكن وإصابتها بالجفاف.
  • عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة.
  • عدم التدخين، حيث أن النيكوتين والقطران من أهم مسببات اسمرار الشفايف.
  • استخدام كريم واقي شمس مناسب لتجنب إسمرار الشفايف والوجه عامة.

وفي ختام مقال كيف أحصل على شفايف وردية ممتلئة في المنزل، نود أن ينال المحتوى المقدم إعجاب السادة متابعي الموقع، حيث قدمنا عدة وصفات طبيعية للحصول على شفايف وردية وجذابة، وفي انتظار تعليقاتكم، وعلى وعد بتقديم المزيد من الموضوعات المفيدة، كما نود اخباركم بتحديث قسم العناية بالبشرة وامدادكم بمواضيع راقية وتبحثون عنها ونجيب عن اسئلتكم عن طريق استشارة مختصي العناية بالجلد والبشرة والشعر، فكوني على تواصل دائم معنا على قسم العناية بالبشرة والصحة العامة على موقعكم موقع ماميتو فتابعونا، وننتظر استفساراتكم واسئلتكم لنجيب عليها على كامل الرحب والسعة دائمًا.

اضافة تعليق