الرئيسية » الجمال والرجيم » كيفية ازالة شعر الابط بسهولة

كيفية ازالة شعر الابط بسهولة

كيفية ازالة شعر الابط بسهولة

إزالة شعر الإبط من المشاكل التي تواجه كل النساء لأنه لابد من التخلص من ذلك الشعر بشكل دوري للحفاظ على المظهر العام وأيضاً حتى لا تتكون رائحة غير مستحبة، ويعد من أساسيات النظافة الشخصية لكل إمرأة ولكن المشكلة التي تواجه معظم النساء هى كيف يتم ذلك بيُسر وسهولة والأهم هو أن يتم ذلك بدون ألم.

وسوف نقوم من خلال موقع ماميتو بتقديم مجموعة من الطرق لإزالة شعر الإبط مع الإحتفاظ بالمنطقة بيضاء ونظيفة وبدون ألم، كما سوف نعرض أيضاً طرق الحفاظ على الإبط بعد إزالة الشعر وتفتيحه وجعله أكثر بياضاً وهذا حصرياً على موقعنا.

5 طرق لازالة شعر الابط بكل سهولة :-

سوف نقوم من خلال الوصفات التالية بإرشادك عزيزتي حواء بأفضل الطرق وأسهلها لإزالة شعر الإبط ومن ضمن تلك الطرق طريقة سوف تجعل الشعر يختفي تدريجياً ولن ينمو كما كان من قبل.

1. إزالة شعر الإبط بالكركم :-

من المعروف أن الكركم له كثير من الفوائد سواء بتناوله أو بإستخدامه ضمن الوصفات المختلفة للجمال، وهنا سوف نستخدمه في أزالة شعر الإبط، وتتميز تلك الوصفة بأنها قوية التأثير على بصيلة الشعر بحيث مع الوقت تختفي تماماً كما تمنح تحت الإبط بياض طبيعي وسوف تزيل الشعر بدون ألم نهائياً.

  • الوصفة عبارة عن :-

إتنين معلقة كبيرة لبن طبيعي بالإضافة إلى معلقة كبيرة كركم وفي إناء مخصص ومناسب يتم خلط تلك المكونات مع بعضهم حتى تحصلين على عجينة متجانسة ثم القيام بفرد تلك العجينة على كل إبط، ثم تركها حتى الجفاف على الإبط وفي أثناء تلك الفترة قومي برفع يديكي إلى الأعلى حتى تجف العجينة تماماً.

وبعد التأكد من أن العجينة قد جفت لابد من جعل يدك مبللة بالماء وأفركي كل إبط لإزالة أثر العجينة وبإستخدام تلك الوصفة في الأسبوع مرتين سوف يختفي الشعر تدريجياً وعليكي الإستمرار في عمل هذا حتى تلاحظين عدم نمو الشعر مرة أخرى.

2. استخدام الملقاط لإزالة شعر الإبط :-

وهى طريقة قديمة تمكنك من إزالة الشعر تحت الإبط وذلك بشد مجموعة من الشعيرات معاً، ولها ميزة أنها تقوم بإزالة الشعر من الجذور والمدة التي سوف يظهر الشعر بعدها قد تكون أيام أو إسبوع، وهى مؤلمة قليلاً لكنها فعالة ومن الممكن بعد فترة أن تضعف البصيلة ومن ثم يقل ظهور الشعر.

لكن هناك أشياك لابد عليكي القيام بها قبل إستخدام الملقاط وهي تنظيف الإبط جيداً وذلك بإستخدام أي مُعقم وبعد الإنتهاء من إستخدام الملقاط عقمي المكان ثانياً، لأنه قد يحدث عدوى بيكتيريا في المنطقة، كما أن لها مشكلة أخرى هو إنه إذا لو لم يتم إقتلاع شعرة الإبط بالكامل فإنها سوف تكسر الشعرة فقط والباقي من الشعر صعب جداً إزالته بأي طريقة.

3. أزالة شعر الإبط بالطريقة التقليدية :-

وهى عبارة عن عسل أو سكر وليمون مع مقدار مساوي لكمية العسل أو السكر الموضوعه ماء وهو ما يطلق عليها إسم ” حلاوة ” وتترك على النار حتى يتماسك المزيج مع التقليب المستمر حتى يتم ذوبان المكونات ثم بعد الإنتهاء منها يتم رفعها من على النار ومن الممكن أن تضيفي لها بعض الجلسرين أو أحد الزيوت التي تناسب بشرتك.

اقرئي أيضاً :- وصفات لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

ويتم تركها حتى تبرد ثم إستخدامها على الإبطين والآن توافرت تلك الوصفة في الصيدليات ويمكن شرائها جاهزة، وهى طريقة تقليدية قديمة وتعتبر من أفضل الطرق لأنها تقوم بـ إزالة شعر الإبط من جذوره وتقوم بإزالة سواد الإبط وتقوم بتنظيفه جيداً، ولكن لابد من القيام بإستخدامها برفق حتى لا تتسبب في ترهل تلك المنطقة من الجلد مستقبلاً.

ومن مميزاتها أيضاً إنها تجعل الجلد ناعم والمدة التي يظهر بعدها الشعر قد تمتد لأسابيع، وتلك الوصفة صالحة لكل أنواع البشرة سواء جافة أو دهنية أو عادية أو حساسة وأيضاً يمكن إستخدامها في أي منطقة بالجسم، ويفضل بعد إستخدام تلك الطريقة تحضير منشفة تم وضعها سابقاً في الفريزر ووضعها على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها وذلك للحصول على أفضل النتائج.

4. استخدام الشمع لإزالة شعر الإبط بسهولة :-

من الطرق المستحدثة في إزالة الشعر بصفة عامة وطريقتها سهلة وبالنسبة لإزالة شعر الإبط فكل ما عليكي عمله هو القيام بشراء الجهاز المخصص لنزع الشعر بالشمع ثم القيام بإضافة بعض من الشمع على الإبط  ثم إزالة الشمع بالقماش المخصص لذلك وسوف تلاحظين أن الشعر تم نزعه بطريقة سهلة وأقل ألماً من الطريقة التقليدية.

فبتلك الطريقة يتم نزع الشعر من الجذور أيضاً لكنه قد يترك بعض من الشعر المكسور لكن هذه الطريقة ميزتها انه تجعل الجلد أملس ناعم وقد يظهر الشعر بعد مدة قد تصل إلى إسبوعين والوقت الأمثل لإستخدام تلك الطريقة هو أن يكون شعر الإبط كثير إلى حد ما فذلك سوف يضمن لكِ الحصول على أفضل النتائج، ونصيحتنا لكِ هو بعد الإستخدام لابد من وضع بعض المرطب حتى لا تصاب البشرة بالتهيج والحساسية.

5. إزالة شعر الإبط بالماكينات الكهربائية :-

تم صنع تلك الماكينات لتلائم طبيعتك سيدتي، فهى مزودة بعدة شفرات وتعمل بالكهرباء ويمكنها أن تزيل شعر الإبط في دقائق معدودة ولا تشعرين معها بأي ألم لكننا لا ننصح بها لأنها لا تقوم بإزالة الشعر من الجذور، فسرعان ما سوف تجدين أن الشعر نمى بعد فترة قليلة جداً وإزداد كثافة وإزداد سماكة كما أن تلك الماكينات تتسبب في سواد الجلد وقد تعمل على إصابته بالحساسية، لكن هناك نوع من تلك الماكينات تعمل بنظام الملقاط فهى الأفضل في الإستخدام من الشفرات.

شاهدي أيضاً :- كيفية ازالة الشعر من الجسم دون الشعور باي الم

6 طرق للمحافظة على بياض الإبط بعد إزالة الشعر :-

الحفاظ على إبط أبيض من الأمور التي يجب الإهتمام بها والتي تحتار كل النساء في كيفية تحقيقها، لذلك سوف نقدم لكي عزيزتي عدة طرق من شأنها الحفاظ على إبط أبيض غير داكن اللون، وفي كل الطرق التي سوف نذكرها سوف تجدين أن الليمون عنصر أساسي بها وهذا لفاعليته الشديدة في تفتيح لون الجلد.

  • مزج معلقة من النشا صغيرة مع عصير ليمون حتى تحصلين على مزيج متجانس ثم فرك تحت الإبط بذلك المزيج وتركه عشر دقائق.
  • عمل مزيج من معلقة عصير ليمون مع معلقة ماء ورد مع معلقة خل تفاح ووضع ذلك المزيج تحت الإبط لمدة عشر دقائق ثم القيام بغسه.
  • عمل مزيج من معلقة ليمون مع معلقة ماء ورد مع معلقة صغيرة من بودرة أطفال جونسون ووضع ذلك على الإبط لمدة عشر دقائق ثم القيام بغسله.
  • عمل مزيج من معلقة عصير ليمون وعصير خيار ومعلقة ماء ورد ووضعه تحت الإبط ويترك لمدة ربع ساعة ثم القيام بغسله.
  • عمل محلول من مقدار متساوي من عصير البطاطس مع عصر ليمون ووضع ذلك تحت الإبط ثم القيام بغسله بالطريقة العادية.
  • إستخدام الزيوت المعطرة له دور كبير في إزالة سواد تحت الإبط كما أن تلك الزيوت لها فاعلية في إزالة رائحة العرق وكل ما عليكي فعله هو إختيار الزيت المناسب لنوع بشرتك ووضعه تحت الإبط ثم يترك لمدة ربع ساعة ويتم غسل الإبط بالماء الفاتر.

اضافة تعليق