الرئيسية » الجمال والرجيم » كيفية إزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم

كيفية إزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم

كيفية ازالة الشعر من الجسم دون الشعور باي الم

كيفية إزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم، تسعى معظم البنات لمعرفة أسهل الوصفات والطرق لينالوا الجمال ويحصلوا على بشرة لامعة وناعمة ونقية، بذلك من الطبيعي أن تزيلي الشعر الزائد في سائر الجسم، ويوجد الكثير من الطرق لنزع الشعر مثل الحلاقة والذي يميزها أنها سريعة وأكثر سهولة ولا يكون بها وجع، لكن من عيوب الحلاقة أنها تعمل على جفاف بشرتك وتجعلها أكثر إسمراراً ويسبب أيضاً زيادة الشعر وتخن الشعراية، وأيضاً يوجد الكريمات التي تزيل الشعر بسرعة وسهولة، ولكن عيوبها ايضًا كثيرة.

وأيضاً يوجد نوعين لتزيلي الشعر من جذوره أو تقومي بنتفه وهما الحلاوة وهي الوصفة التقليدية المنتشرة والمعروفة، وماكينة لنزع الشعر سيلك آبيل لكن الإثنين ربما يتسببوا في وجع شديد، لذلك تسأل البنات عن وصفات لتخفيف الوجع أو منعه نهائي وقت نزع الشعر ويوجد أكثر من وصفة لذلك منها الوصفات الطبيعية وكما يوجد أيضًا كريم التخدير للمنطقة المراد إزالة الشعر منها.

أولاً: 3 وصفات لإزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم :-

الوصفة الأولى: طريقة طبيعية لإزالة الشعر دون الشعور بأي ألم :-

المكونات :-

نضع القليل من قطرات الليمون وماء الورد.
نضع الكميات المتساوية من العسل والخميرة.

طريقة الإستعمال :-

ثم نضعها على المكان الذي نزيل منه الشعر ونتركها حتى تنشف ثم بعدها نبدء في إزالة الشعر.

الوصفة الثانية: إزالة الشعر بواسطة الكريمات المخدرة :-

الكريم يتوفر في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل ومنه الإسبراي أيضاً ، ويستخدم كمخدر موضعي قبل أن نزيل الشعر بثلاثون دقيقة، ثم نبدء في نزع الشعر فيقلل الوجع بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكون شبيه البنج الذي يستعمله دكتور الأسنان.

ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على تخدير الطبقة العليا من الجلد فقط ومفعوله قصير جدًا.
لكن من الضروري أن نقوم بعمل اختبار حساسية لمنطقة من الجلد، وذلك بأن نضعه قطعة صغيرة منه عليها لفترة لا تقل عن ساعة ولا تزيد عن ساعتين، ثم نشطفه جيدًا.

الوصفة الثالثة: الترمس المطحون لإزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم:-

المكونات :-

  1. نضع كأس واحد من الترمس المطحون.
  2. ثم نضع ثلاث أكواب ماء مغلي مع الترمس ونتركهم حتى يتجانسوا مع بعض.

طريقة الأستعمال :-

  1. نضع الخليط في بخاخة الرش ونقوم برجها جيدًا.
  2. ثم نتركها يوم كامل في مكان بارد، قبل إزلته بالطرق المخنارة سواء بالحلاوة أو بالحلاقة نرش بعض من الخليط ثم ننشف المنطقة ثم نرش بعضها مرة ثانية بعد نزع الشعر لتخفيف من بروز الشعر مرة ثانية، لفترة يومين مع تكرار الطريقة مرتين في اليوم ونترك الخليط على الجلد عشر دقائق.
    4. نكرر هذه الوصفة بعد ظهور الشعر لمدة 3 أو أربع مرات وسنلاحظ أنه يقل ويختفي بالتدريج إلى أن يتم إخفاءه نهائياً وسنلاحظ أن بشرتنا أصبحت ناعمة وأكثر بياضاً.

اقرئي أيضاً :- كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

ثانياً: وصفات طبيعية تعمل على إيقاف نمو الشعر :-

1. وصفة زيت الزيتون لإيقاف نمو الشعر :-

نأخذ زيت الزيتون وندهنه على الجسم، وسنرى أن نمو الشعر يتأخر وعندما يطلع يكون خفيف حتى إذا كان نوعه كثيف سينمو ضعيف جداً.

2. وصفة الحمص لإيقاف نمو الشعر تدريجياً :-

نقوم بنقع الحمص في الماء لفترة ست ساعات ثم نأخذ الماء ونحتفظ به في الثلاجة وندهن منه على المناطق المنزوع الشعر منها بشكل يومي، ونكرر هذه الطريقة لفترة ثلاث أسابيع.

3. اإقاف نمو الشعر بواسطة نبات السعد :-

نستعمل نبات السعد، نأخذ ثلاث ورقات من نبات السعد ونضيف إليه لتر من الماء ونضعه على النار حتى يغلي، ثم نتركه منقوع لفترة ربع ساعة، ثم نضعه على الجسم كغسول بعد نزع الشعر لفترة ست أيام بإنتظام.

ثالثاً: 6 طرق لتقليل الحساسية ومنع الإحمرار الناتج عن إزالة الشعر :-

1. نخلط القليل من الماء مع بودرة التلك (بودرة الأطفال) ثم نصنع منها عجينة لينة ونضعها على المنطقة، ثم نتركها حتى تنشف ونغسلها بالماء، هذا الماسك يقلل الحساسية والإحمرار الناتج عن إزالة الشعر.

2. نضع ملعقة واحدة ملح وثلاث معالق من الماء لفترة خمس دقائق ثم نشطفه بالماء.

3. إذا قمنا بإزالة الشعر من الأماكن الحساسة بالشفرة، وظهرت لدينا حساسية، نقوم بملئ وعاء بالماء حتى ربعه، ثم نضع فيه قرصين أسبرين ( الريفو ) ونضيف نقطة من الجلسرين، ثم نضع الخليط على المناطق المتضررة وستختفي الإلتهابات تماماً وذلك لأن الأسبرين له فائدة في القضاء على الإلتهابات.

4. بعد إزالة ( الحلاوة ) ندلك الجسم بالليمون ونتركه مدة قصيرة جداً.

5. لنتخلص من مشاكل الحساسية وإحمرار البشرة بعد نزع الشعر الزائد من البشرة نقوم بملأ إناء بمقدار وفير من الثلج ونضيف إليه أربع أكواب من الحليب السائل ثم نضع قطعة من القطن في هذه الوصفة ونضعها على الأماكن الحساسة التي انتشر بها الإحمرار ونتركها حتى تنشف، ثم نضع هذه الطبقة مرة أخرى بعد ربع ساعة ونكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم لترجع بشرتنا إلى حالتها الطبيعية.

6. نقوم بمزج القليل من الليمون والنشا وماء الورد نضعهم على الجسم فإنه يمنع من الإحمرار.

شاهدي أيضاً :- 18 وصفة لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

 

رابعاً: نصائح مفيدة لإزالة الشعر من الجسم بدون ألم :-

قبل نزع الشعر من المنطقة الحساسة تأكدوا من أن طول الشعيرات لا يزيد عن نصف سم تقريباً لتخفيف الوجع  بعد النزع، نستعمل مقص صغير معقم لقص الشعر، ونتبع مايلي:

  1. الوقت الأمثل لنزع الشعر هو بعد نهاية العادة الشهرية مباشرة.
  2. بعد نزع الشعر، نغسل البشرة بالماء البارد ونضع كريم مرطب.
  3. إعند تغيير نوع الكريم المستخدم لنزع الشعر، قوموا بعمل تجربة على منطقة من اليد مثلًا لنتخبر هل يمكن أن يسبب أي ضرر أو حساسية للجسم؟.
  4. إذا كنتم تستعملون موس الحلاقة يجب أن تستعملون الكريم الخاص بالحلاقة كما يجب أيضاً أن تتم عملية الحلاقة بإتجاه نمو الشعر.
  5. لا نستعمل أي كريم ترطيب للبشرة قبل أن نبدء في نزع شعر الجسم أو الوجه، يجب أن يكون الجسم نظيف وجاف جيدًا، وننصح بالشاور قبل إزالة الشعر.
  6. لا تقوموا بتشقير الشعر قبل استخدام الليزر.
  7. إذا كنا نستعمل الحلاوة أو الشمع، يجب أن نضعها بإتجاه نمو الشعر ونقوم بسحب الحلاوة أو الشمع بسرعة.
  8. حافظوا على ترطيب البشرة الدائم لكي تعمل على تأخير نمو الشعر أكبر وقت ممكن.
  9. من الأفضل ايضًا أن دهن الجسم  بزيت الأطفال بعد نزع الشعر.

وأخيراً: الحلق أم النتف أيهما أفضل ولماذا ؟

  • يرى بعض أطباء الجلدية أن الطب النبوي أولى وأن فيه العديد من الإعجاز، فسنن الفطرة هي بتف الإبط وحلق العانة، فنتف الشعر يقلل الإحساس العصبي في جلدك وبالتالي فهو الأفضل لتحت الإبط لتخفيف العرق.
  • بينما يكون النتف غير مستحب في الأماكن الحساسة لأنه قد يخفف من الإحساس فيها وبالتالي من المتعة الزوجية.
  • لكن يؤكد البعض الآخر عدم صحة هذا الشيء وأن له تأثير موضعي، وأن هذا الشئ من السنن وبالتالي فهو ليس واجب، لهذا فيمكن لأي فتاة أن تختار الوسائل التي تشعر فيها براحة عند نزع الشعر.

اضافة تعليق