الرئيسية » نصائح منزلية » كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس

كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس

كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس

ازالة بقع الحبر من الملابس من الأمور التي تقف أمامها كل ربة بيت حائرة وتسأل كيف أتعامل معها ؟ لأن بقع الحبر تعد من البقع الصعبة في إزالتها، وخاصةً إذا كان حبر جاف وليس سائل، ورغم هذه الصعوبة لكن هناك طرق عديدة تستطيعي أن تزيلي بها بقع الحبر سواء جاف أو سائل.

بشرط أن تقومي بالتعامل معها بشكل سريع، وهو ما سوف نخبرك به من خلال هذا المقال الذي يقدمه موقع ” ماميتو ” فتابعي معنا.

كيفية ازاله بقع الحبر السائل من الملابس

حتى تستطيعي سيدتي أن تقومي بإزالة بقع الحبر من على الملابس ننصحك بأن تتبعي الخطوات التالية :

  • أولاً : قومي سيدتي بوضع قطعة قماش سميكة على البقعة حتى تستطيع إمتصاص نسبة الماء الموجودة به.
  • ثانياً : عليكي بوضع كميات ليست كبيرة من مسحوقك الخاص بالغسيل، وفرك مكان البقعة برقة.
  • ثالثاً : قومي بإستخدام قطعة أسفنج أو قماش ويكون بها قدر من الماء، وأفركي مكان البقعة برقة، وذلك لأن الحبر يتفكك بهذه الطريقة تدريجياً.
  • رابعاً : قومي عزيزتي فور حدوث البقعة على الملابس بغسلها بماء ساخن، لكن على شرط أن تكون أنسجتها من النوع القوي، أما إن كانت ذات نسيج حساس فقومي بغسلها بماء عادي، وأحرصي على عدم إستخدام أي ماء ساخن.
  • خامساً : عليكي سيدتي بإستخدام اللبن البارد وذلك بوضع كمية منه على بقعة الحبر الموجودة على الملابس، ثم إغسليها بعد نصف ساعة أو أكثر.

اقرأ أيضًا : كيفية ازالة المناكير من الملابس

كيفية ازالة بقع الحبر الجاف من الملابس

نقدم لكِ مجموعة من المواد التي تمكنك من التخلص من بقعة الحبر الجاف من ملابس، عليكي إختيار إحداها وليس كلها وهى :

أولاً : استخدام المزيل الخاص بطلاء الأظافر ” الأسيتون “

يعد الأسيتون من المواد التي لها تأثير قوي على الحبر الجاف، وكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بغمس قطعة من القطن أو الصوف بكمية وفيرة من مزيل طلاء الأظافر ووضعها على بقعة الحبر، لكن هذا فقط إن كان نوع القماش ذو نسيج قوي.

ثانياً : المثبت الخاص بالشعر

يعد مثبت الشعر من أفضل المواد التي يمكنها أن تخلصك من بقع الحبر الجاف، وذلك لأن به مواد كيميائية تقوم بتحليل جزيئات الحبر الجاف مما يجعل إزالته سهلة، وكل ما عليكي فعله هو القيام برش كمية مناسبة على البقعة وتركها لساعات ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

ثالثاً : القهوة

هذه الطريقة تستخدم مع الملابس البيضاء، فعند حدوث بقعة الحبر قومي بإضافة فنجان قهوة إلى كمية وفيرة من الماء وأتركي قطعة الملابس به لمدة نصف ساعة، بعد ذلك قومي بغسله بالمسحوق الخاص بتنظيف الأطباق، وهذه الوصفة أثبتت فاعلية من خلال التجربة الفعلية، فهي تزيل بقعة الحبر نهائياً.

شاهد أيضًا : كيفية تنظيف الحمام من البقع بكل سهولة

رابعاً : معجون أسنانك

ضعي كمية وفيرة من المعجون الخاص بك على بقعة الحبر الجاف، وقومي بفركها بطريقة جيدة ثم أغسليها بماء، وإن وجدتي أن البقع لا تزال موجودة كرري ذلك حتى تزول بشكل نهائي.

خامساً : الخل الأبيض والنشا

قومي سيدتي بخلط معلقتين من الخل الأبيض مع معلقتين من النشا حتى تحصلين على عجينة وضعيها فوق بقعة الحبر الجاف وأتركيها حتى الجفاف الكامل، ثم اغسلي قطعة الملابس بماء عادي وسوف تختفي البقعة نهائياً.

:: وهناك ملابس ذات أقمشة حساسة مثل : القطن الخالي من البوليستر – الحرير – الصوف، ولهم طرق أخرى يمكن التخلص من بقع الحبر من خلالها سواء جاف أو سائل وهى :

قومي باستخدام لبن دافئ ووضعه على بقعة الحبر ونقعه لساعات.

خلط كمية من منظف غسيلك السائل مع عصير ليمونتان وترك قطعة الملابس لبعض الساعات وغسيلها بعد ذلك بماء بارد.

شاهدي 5 طرق لازالة بقع الحبر من الملابس

قد يهمك أيضًا : 8 طرق لتنظيف السجاد والموكيت بكل سهولة

قدمنا لكِ عزيزتي موضوع متكامل عن كيفية إزالة بقع الحبر من الملابس سواء سائل أو جاف، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ معلومة مفيدة، فقومي بنشرها حتى تتعرف عليها باقي السيدات لعل إحداهن تحتاج إليها بشدة، وأسرة الموقع دائماً ترحب بتعليقاتكم وأسئلتكم.

اضافة تعليق