الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم

طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم

طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم

زبدة الشيا هي نوع من الزبدة الطبيعية المستخرجة من داخل ثمرة شجرة الشيا، أصلها في غرب أفريقيا التي يمكن أن تصل إلى 15 مترا، لديه العديد من الخصائص التجميلية ومن بينها القدرة على ترطيب البشرة بشكل جيدا، وهذه هو السبب في أن هذه الزبدة هي عنصر شائع في العلاجات التجميلية وكريمات الوجه.

وزبدة الشيا مكون طبيعي يأتي من شجرة في السافانا الأفريقية، التي تم دمجها بالكامل في عالم مستحضرات التجميل لخصائصه الجيده في تغذية وترطيب البشرة إذا كنت تريد أن تعرف بالتفصيل ما هي خصائص وطريقة استخدام زبدة الشيا، استمر في قراءة هذه المقالة واستخدامها لتجميل البشرة.

خصائص زبده الشيا:

طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم
طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم

زبدة الشيا مجدد خلوي قوي للبشرة، وله خصائص قوية مضادة للشيخوخة تمنع وتعلاج التجاعيد والترهل، في الوجه، فهي ترطب بعمق، تصل إلى الطبقة الأخيرة من الجلد، وأيضًا مضاد للجفاف كما تعيد المرونة للبشرة الجافة، وهي مضادة للالتهابات بشكل كبير.

زبدة الشيا تقدم الكثير من الخصائص المفيدة جدا للعناية بالبشرة، وهذا هو السبب في أنها أصبحت عنصرًا أساسيا يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل، خصائصه الغذائية والمحتوى الغني بالفيتامينات A و D و E و F يسمح بترطيب البشرة من أعمق الطبقات وكذلك لتحسين المرونة ومنع الشيخوخة.

نوع آخر من خصائصها الرائعة هو أنه ممتازة لحماية البشرة في مواجهة الطقس القاسي، زبدة الشيا فعالة جدًا لعلاج جفاف الشفتان الناجم عن البرودة وتهيج الأنف في حالة الحساسية أو نزلات البرد، أيضًا في الصيف يحمي البشرة من أشعة الشمس ويجعله أكثر جمالا ودائمة.

إذا اردت منع ظهور علامات التمدد على البطن والوركين والصدر، وما إلى ذلك، فإن زبدة الشيا عنصر طبيعي جيد يمكن الاستفادة منه، يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لتقليل تكوين علامات التمدد أثناء الحمل ولمنع الشقوق في الثدي أثناء فترة الرضاعة.

سواء بالنسبة لهم وبالنسبة لنا، فإن خصائص الترطيب والاسترخاء من زبدة الشيا ستعمل على تهدئة وتخفيف البشرة المتهيجة بعد الحلاقة والشمع.

عندما تصاب أيدينا بالتصدع والجفاف، يمكن أن يساعد استخدام كمية صغيرة من زبدة الشيا في تحسين حالته، وإصلاح وتنعيم البشرة، فهي مثالية للمرفقين والركبتين والأقدام الجافة أو المتشققة.

واحدة من أكثر الخصائص قيمة لزبدة الشيا هي تلك المتعلقة بالعناية بالشعر، يعتبر استعماله كقناع للشعر أو استخدامه بشكل مباشر أمراً مثالياً لتغذية الشعر، وتركه أكثر رطوبة وصحة وحيوية.

إلى جانب كونه سلاحًا مفيدًا ضد مرور الوقت، فإنه يعمل أيضًا على علاج علامات التمدد، والندوب، والحلمات المتشققة عن طريق الرضاعة الطبيعية، والتهاب الجلد، والحروق، والخدوش والبقع التي تضعف الجلد.

شاهدي ايضًا : فوائد فيتامين e للبشرة والشعر والجسم

 فوائد زبدة الشيا:

طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم
طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم
  1. عامل علاجي فعال وممتاز ضد الحروق والندوب والكدمات بفضل الفيتامينات A و D و E و F.
  2. خصائص مضادة للالتهابات قادرة على تخفيف الألم التهاب المفاصل والروماتيزم.
  3. مزيل للاحتقان الأنفي إذا تم وضعه على الجزء السفلي من الممرات الأنفية.
  4. تجديد وإصلاح الأدمة بفضل خواص إعادة الهيكلة.
  5. دائم الترطيب والتغذية التي من شأنه تحسين مرونة البشرة بسبب محتواها من الفيتامين F.
  6. مضادة للتهيج، مفيدة جدا لحماية الجلد الأكثر حساسية أو بعد الحلاقة.
  7. يمكن استخدامه على الشعر لإضفاء المزيد من الترطيب وحماية من أشعة الشمس.
  8. مرطب للمناطق الأكثر حساسية مما يساعد على ترطيب وحماية ضد الحك أو احمرار.
  9. زبدة الشيا أيضا صالحة للأكل وتستخدم في إعداد العديد من الأطعمة في أفريقيا وفي بعض الحالات، تم استخدامه كبديل لزبدة الكاكاو في صناعة الكاكاو  على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن طعمها مختلف تمامًا.

شاهدي ايضًا : 9 فوائد لزيت جنين القمح للجسم والصدر والبشرة

خطوات استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم:

طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم
طريقة استخدام زبدة الشيا لتفتيح الوجه والجسم

الخطوات الواجب اتباعها

  • قبل تعلم كيفية عمل تفتيح للوجه والجسم من زبدة الشيا، فمن المهم أن تعرفي كيف تعمل هذه الزبدة الطبيعية على الجلد وما هو استخدام زبدة الشيا وبفضل محتواه العالي من فيتامين E وفيتامين A، تعد زبدة الشيا من أفضل مضادات الأكسدة الطبيعية، مما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة ومقاومة تأثير الجذور الحرة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يسمح الاستخدام الموضعي لزبدة الشيا في تلميع البشرة الجافة وترطيب الأدمة وتحسين مظهر البقع والتجاعيد وتنعيم لون البشرة وتحسين حب الشباب وزيادة مرونة البشرة وتحمي من أشعة الشمس.
  • لعمل تفتيح الوجه باستخدام زبدة الشيا نوصي بشراء زبدة من الفئة (أ)، والذي هي الأكثر دقة وبالتالي لديه تركيز أفضل من الزبدة، يمكن عمل تفتيح للوجه بزبدة الشيا بفرم 1/4 من زبدة.
  • ثم يرفع عن النار ويضاف 1/4 شمع العسل مذاب في حمام مائي، محتويات كبسولة فيتامين E، ربع كوب من الجليسرين، نصف كوب من مرطب الوجه مع واقي الشمس و من الضروري الزيت المفضل لديك، ثم إزالة الخليط ويصب في وعاء زجاجي ويخزين في الثلاجة.
  • طريقة أخرى لعمل كريم لتفتيح البشره بزبدة الشيا وهي أن تذوب زبدة الشيا 1/4 في وعاء ثم يرفع عن النار ويضاف 1/4 الجليسرين، ونصف كوب من المرطب للوجه مع واقي الشمس، ملعقتين من العسل، ملعقتين من الزيت العطري من اختيارك، 1/4 كوب من الماء المقطر ثم مزج المكونات، ويصب في وعاء زجاجي ويوضع في الثلاجة.

شاهدي ايضًا : فوائد بيكربونات الصوديوم لتفتيح الجسم وكيفية استخدامه العناية بالبشرة

زبدة الشيا عديمة الرائحة وتذوب عند اتصاله بدرجة حرارة الجسم، فهي غانية بأوميغا 3 و 6 والأحماض الدهنية، وأيضًا تحتوي على النخيلي وحمض الأوليك، والفيتامينات A و C و E، وهذا ما يؤدي إلى إبطاء آثار الشيخوخة من خلال تثبيط الإنزيمات التي تحيط من الجلد.

اضافة تعليق