الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » زوجي كان مسافر كيف استقبله

زوجي كان مسافر كيف استقبله

زوجي كان مسافر كيف استقبله

زوجي كان مسافر كيف استقبله يلجأ الزوج غالبًا للسفر سواء من اجل العمل أو مناسبة أو من اجل ظرف اضطراري وبقاء الزوجة بمفردها، وقد تطيل المدة حسب الغرض من وراء السفر، لذا يتعين على الزوجة أن تكون على استعداد لاستقبال الزوج والعمل على راحته ونسيان تعب وإرهاق السفر، ولابد أن يكون يوم عودة الزوج من السفر يوم مميز عن الأيام الأخرى، حتى يكون له ذكرى خاصة عند الزوج، ويشعر الزوج بأهميته وحب الزوجة له، ومن أهم الأشياء اللازمة عند استقبال الزوجة لزوجها هو فعل شيء غير اعتيادي أي كسر الروتين.

زوجي كان مسافر كيف استقبله

وهناك بعض النصائح التي قد تساعد الزوجة في استقبال الزوج بعد عودته من السفر مثل:

تحضير ليلة خاصة لا يمكن نسيانهاً

  • أن تقوم الزوجة بتغيير ترتيب غرفة النوم، أو التغيير قليلًا من وضع الديكور، طبعًا مع تجهيز كعكة خاصة مع تزيينها ببعض الكلمات عن الاشتياق والحب، بالإضافة إلى بعض الحلويات المفضلة لدى الزوج.
  • أيضًا قيام الزوجة بتجهيز عشاء يحتوي على الأكلات المحببة بشدة، وضع الزوجة شموع إلى جانب العشاء تعطي جو هادئ يساعد على الانسجام والاسترخاء، إلى جانب تعديل الإضاءة بحيث تكون رومانسية، يمكن للزوجة الكتابة على مفرش السرير باستخدام الورود الجافة بعض كلمات الاشتياق، مثل كلمة” وحشتني “.
  •  استخدام الزوج أسلوب كلام لينًا بعيدًا عن أي عتاب أو ما يثير غضب الزوج، بل تعبر الزوجة عن مدى اشتياقها وفقدانها لزوجها في غيابه، تذكير الزوجة بأفعاله الجيدة، حيث إن ذلك بمثابة دعوى غير مباشرة منها لتكرارها مرة أخرى، أخيرًا تزيين الزوجة واستعدادها لتلبية طلباته واحتياجاته.

شاهدي أيضًا: كيف أكون زوجه ناجحة مع زوجي

التغيير من ديكور المنزل مع الاهتمام به

  • زوجي كان مسافر كيف استقبله، يتعين على الزوجة الاهتمام بنظافة المنزل والاعتناء به، قيام الزوجة من تغيير ترتيب الأثاث، إشعال البخور، نشر بعض الروائح الجيدة بأركان المنزل، تلميع أثاث المنزل وتنظيف أرضياته جيدًا، تزيين جدران المنزل بوضع بعض الصور الخاصة التي تجمع الزوج والزوجة، الاهتمام بمدخل المنزل وتزينه بوضع بعض البالونات مع كتابة بعض كلمات الحب عليها.

اهتمام الزوجة بنفسها

  • يتعين على الزوجة قبل استقبال زوجها من السفر الاعتناء بنفسها ومظهرها، قيام الزوجة بالتعديل والتغيير من شكلها، قيام الزوجة بمفاجئة الزوج كأن تغيير من قصة شعرها، أو تغيير لون الشعر، شراء الزوجة ملابس نوم جديدة أو على الأقل شراء قميص نوم مميز جديد، أو ارتداء الزوجة للملابس التي يفضل الزوج رؤيتها بها، تشغيل موسيقي رومانسية هادئة، احرصي على تحضير ليلة سمر لا يستطيع الزوج نسيانها.

حجز غرفة بالفندق

  • من الأفكار التي قد تساعد الزوجة في قضاء ليلة خاصة مع زوجها، قيام الزوجة بحجز غرفة بفندق والعمل على تجهيزها، ويفضل أن يكون الفندق الخاص بشهر العسل، إعداد الزوجة سيارة وتزيينها لاستقبال الزوج عند عودته من المطار، يفضل عدم اصطحاب الأطفال، فيمكنهم قضاء هذه الليلة عند الأهل، من الممكن قضاء هذه الليلة في نزهة للاستمتاع والتخفيف من تعب السفر.
  • حيث أن ذلك سيؤدي إلى شعور الزوج بالسعادة وهو بجوارك، احرصي على أن تجعلي هذه الليلة خاصة ومختلفة عن الليالي الأخرى، بحيث يكون فيها شيء من التجديد والبعد عن الروتين اليومي، لان الإنسان بطبيعة الحال يرغب في التغيير والتجدد، أيضًا قومي بإظهار بعض الاهتمام والحب لزوجك حيث أن ذلك يشعره بأهميته لديكي.

استقبال الزوج المسافر

  • يرغب الزوج المسافر بعد العودة بوجود أجواء من الحب والهدوء لكي ينعم ببعض الراحة والتخلص من تعب وإرهاق السفر، قد تكون فترة السفر طويلة مما ينتج عنها حالة من البرود العاطفي، لذلك يتعين على الزوجة أن تنتبه لمثل هذه المشكلة ولا تجعلها تؤثر على حياتها أو على المودة بينها وبين الزوج، لهذا يجب على الزوجة الاستعداد لجعل هذا اليوم مميز، وان تساعد الزوج في نسيان تعب السفر، وأن تحرص على إظهار حبها وتقديرها لزوجها من خلال اهتمامها باستقبال زوجها.
  • وقد يؤثر السفر على العلاقة الزوجية بين الزوجين، كأن يجعلها مملة وكئيبة بعض الشيء، ويجعل العواطف في حالة من البرود والتبلد، لهذا فان الرجوع إلى طبيعة المشاعر كما كانت بين الزوجين يحتاج الكثير من المجهود من جانب الزوجة، يتعين على الزوج أيضًا أن يعبر عن اشتياقه وفقدانه لزوجته على الرغم من المجهود البدني الذي يشعر به أو يقوم بإحضار هدية بسيطة للزوجة، وهذا يفرق كثيرًا مع الزوجة.

شاهدي أيضًا: علامات تعلق وحب الزوج بزوجته

نصائح أخرى لاستقبال الزوج

  1. زوجي كان مسافر كيف استقبله، أيضًا من النصائح الخاصة بكيفية استقبال الزوج عند العودة من السفر، ضرورة التغيير من ترتيب غرفة النوم الخاصة بالزوجين، مثل تزيينها أو التغيير من ديكور الغرفة، من الممكن أيضًا أن تقوم الزوجة بشراء مفرش للسرير جديد، وتزيينه بوضع بعض الزهور أو كتابة بعض الكلمات، فضلًا عن ذلك إعداد عشاء يوجد به الأطعمة المحببة التي يفضلها زوجها، وشراء كعكة خاصة بمثل هذه المناسبات في وسطها كلمة رقيقة من الحب، أيضًا استخدام إضاءة خافتة بالإضافة إلى وضع بعض الشموع بجانب العشاء، احرصي على الاحتفال مع زوجك وجعل هذه الليلة خاصة لكما مليئة بالحب والسعادة والدفء، فالزوجة هي التي تستطيع التغيير من جو المنزل وإضفاء الراحة والسكينة إليه.
  2. يتعين على الزوجة أن تكون في انتظار الزوج علي باب المنزل، فلا تنشغل بالعمل في المنزل وتترك الزوج، قيام الزوجة بحمل الحقائب عن الزوج أو بعض الأشياء التي احضرها للمنزل، قيام الزوجة بتجهيز الحمام للزوج، كتجهيز الماء الدافئ ووضع بعض العطور التي تساعد على الاسترخاء، حيث يكون الزوج في حالة تعب وإرهاق، أيضًا هناك بعض الحركات التي تزيد من الاسترخاء تدليك الظهر والكتفين للتخفيف من التشنجات والضغط العصبي.
  3. على الزوجة أيضًا أن تهتم بمظهرها، كأن ترتدي الملابس التي يحب رؤيتها بها، ويفضل الذهاب إلى الكوافير وتغيير تسريحة الشعر أو التغيير من لونه، فعليك أن تهتمي براحته وتلبية احتياجاته حتى يشعر بقيمته لديكي، استغلال الزوجة الفرصة ومفاجئة الزوج بشراء هدية له، لا يشترط أن تكون باهظة الثمن، بل من الممكن أن تكون بسيطة وتنال إعجابه خاصة إذا مر وقت طويل على شراء الهدايا له، ممكن أن تختار الزوجة قميص للونه المفضل، أو احد الأشياء التي يحتاجها، مع تغليفها بغلاف مناسب ووضعها على السرير حتى تلفت انتباه عند دخول الغرفة.

نصائح لاستقبال الزوج

  1. من الممكن كتابة بعض كلمات الحب والرومانسية والاشتياق على كارت ووضعه في مكان جيد، بحيث يستطيع الزوج رؤيته بسهولة، مثل جيب القميص أو في المحفظة الخاصة به.
  2. يتعين على الزوجة مشاركة الهوايات الخاصة بالزوج والتي يفضل القيام بها بعد عودته من السفر، الاستماع للموسيقى وغيرها من الهوايات التي تشعره بالسعادة.
  3. يمكن الذهاب لتناول الغذاء بالخارج، خاصة إذا مر وقت طويل دون خروجهما معًا.
  4. أيضًا يمكن الذهاب إلى رحلة لقضاء وقت خاص ممتع، يمكن للزوجة غناء الأغنية المفضلة للزوج بصرف النظر إذا كان الصوت جميل أم لا، فكونك تعملين على إرضائه سوف يشعره بالسعادة وأهميته لديكي.
  5. تصرف الزوجة ببعض الرومانسية، حيث أن الأفكار الرومانسية الكلاسيكية البسيطة والتي تدل على حب الزوجة للزوج، فهي بمثابة أجمل هدية من الزوجة للزوج، مثلًا تحضير عشاء خاص مع تجهيز الطعام الذي يفضله الزوج، واستخدام الشموع لإضفاء جو رومانسي هادئ إلى جانب إضاءة خافتة.

شاهدي أيضًا: كيف أتعامل مع عصبية الزوج

احرصي على استخدام اللطف مع الزوج خاصة عند عودته من السفر، حيث يكون الزوج في حاجة إلى الراحة والهدوء والشعور باهتمامك نحوه.

اضافة تعليق