ماميتو
الرئيسية » دليل الحياة » أفكار للسبوع غير مكلفة وجديدة بالصور

أفكار للسبوع غير مكلفة وجديدة بالصور

أفكار للسبوع غير مكلفة وجديدة بالصور
أفكار للسبوع غير مكلفة وجديدة بالصور

لتنظيم حفلة سبوع للطفل لا ينسى ويكون ممتع، لا يتطلب الأمر الكثير من الميزانية، ويستطيع الضيوف بالتمتيع بالسبوع المعدّ إقتصاديًا وبخدع متوفرة على الإنترنت، يجمع هذه المقال أفكارًا رخيصة لإنشاء دعوات السبوع أصلية وتزيين الحفلة.

أفكار للسبوع غير مكلفة وجديدة

  1. دعوات السبوع

حفلة سبوع بدون ضيوف ليست حفلة لذلك، فإن الخطوة الأولى في تنظيم الحفلة هي إعداد الدعوات، بفضل الموارد المتوفرة على الإنترنت، ليس من الضروري صرف الكثير فيها، كل ما تحتاجه هو طابعة وورقة وأقلام تلوين ومقص، ومن الممكن تنزيل العديد من نماذج دعوات السبوع المبهجة للأطفال وتخصيصها، ويمكن دمج النصوص والرسومات وحتى الصور .

  1. تزيين الغرفة

بعض العناصر الزخرفية للأطفال، يمكن تحويل الغرفة المملة إلى غرفة احتفالية مرحة وممتعة للإحتفال بالسبوع بعد إزالة جميع عناصر المنزل التي يمكن أن تنكسر أو تسبب أي ضرر للصغار، وترك أكبر قدر ممكن من المساحة بحيث يتمتعون بالراحة، فكرة بسيطة وغير مكلفة لتزيين السبوع هي أن تضع الجزء السفلي من أحد جدران الغرفة بالورق البني أو الأبيض المرسوم،كما يسهل تزيين غرفة الإحتفال ببالونات وشعارات مخصصة للمولود من الممكن أن تحميل بعض الموديلات لتشكيل اسم الطفل.

شاهدي ايضًا : أفكار مميزة لترتيب المنزل بدون تكاليف

  1. تزين الكؤوس

يمكن شراء الكؤوس البيضاء لعدد الضيوف، وكتابة اسم وتاريخ ولادة الطفل، وضع الشوكولاتة داخلها وربطها بشرائط الأورجانزا، وبهذه الطريقة تكون قد أنشاتي هدية جميلة بمناسبة مولد الطفل.

  1. ميداليات التريكو

أذ كنتي من محوبين التريكو يمكن عمل ميداليات صغيره مكتوب عليها اسم الطفل وتاريخ ميلاده وتوضع في أكياس السبوع وتقدم للضيوف بشكل جميل وبألوان جميلة.

  1. الورق المقوي

يمكن تصميم بعض الأشكال باستخدام الورق المقوي والأورجانزا والتل والستان كعمل علبه صغيره توضع بها الملبس والشكولاتة والفشار أو علي شكل فانوس يوضع في داخله ورقه مكتوب عليها اسم وتاريخ ميلاد الطفل.

  1. الصلصال

صنع أشكال والعاب صغيره من الصلصال الحراري مكتوب عليها اسم الطفل وكذلك بعض عبارات التهنئة مثل ألف مبروك المولود سموا باسم الله أنا هدية من الله.

شاهدي ايضًا : 7 طرق للاستفادة من الجينز القديم

  1. الشمع

تزين الشمع الأبيض بقطع الستان والورد وحبات الخرز وضعيها في صندوق السبوع الذي تم تجهيزه سابقا مع كارت الدعوة.

  1. علبة من الكرتون

قومي بعمل علبه من الكرتون مربعه أو دائرة الشكل وتغطي بالكاملة بالدانتيل والستان وتزينها بحبات اللولوة وضعي بها شكولاتة وملبس وفول سودني وتوزع علي المدعون.

  1. شمع ملون

أشتري علبة شمع ملونه بألوان جميله غير مكلفه وقومي بنقش اسم الولود وتاريخ ميلاد المولود ثم ضعيها في العلبة الكرتون التي تم تجهيزها.

  1. البالون

قومي بشراء بالون ملون واكتبي عليه اسم الطفل واربطيه بقطع ستان لتزينها ثم ضعي بها الشكولاتة ونفخها وتوزع على الأطفال.

11.تذكرة

إنشاء أشكال حيوانية على الورق المقوى وتعليقها على خيط، وسوف يقوم الضيوف بكتابة أطيب تمنياتهم للطفل الجديد وفي المستقبل، ستكون ذاكرة جميلة للجميع، ومن السهل جدًا القيام بها.

  1. الحروف الخشبية

يمكن شراء الحروف الخشبية لتشكيل اسم الطفل وتاريخ ميلاده وتلوينها حسب رغبتك أو تركها بلونها الطبيعي، وهي موجوده في أي محل هدايا، هذه الفكرة يمكن أن تكون هدية وتزيين للسبوع.

  1. بالون الشخصيات

يمكن شراء شخصيات كبيرة من حيوانات ديزني وشخصيات الأطفال المصنوعة بالونات، وتقدم كهدية للترحيب بالأطفال فهي فكره جديده وممتعه للأطفال الحاضرين مع عائلاتهم.

14.كارت المعلومات

شيء آخر بسيط جدًا وهو كارت يحتوي على معلومات عن ولادة الطفل: اسمه، يوم وصوله إلى العالم، والوقت، ووزنه والقياسات، إذا كنت تريد القيام بواحد، يمكن ان نساعدك.

  1. الكب كيك

يمكن عمل أشكال جديده من الكيك والكاب كيك بأشكال مميزه وكذلك المارشملو والشكولاتة ووضعها في أطباق مميزه.

السبوع من العادات المصرية القديمة

يوضع الطفل في بداية السبوع في غربال ثم يقوموا بحمل الغربال ووضعه على الأرض ثم يدق الهون وبعد ذلك تقوم الأم بالمرور من فوق الطفل بعدد سبع مرات وتردد خلالها بالبسملة ويتم رش الملح سبع مرات ثم بعد ذلك يتم وضع الطفل علي طاولة ويدور الأطفال والكبار حول الطاولة وهم يحملون الشموع البيضاء ويرددون أغاني السبوع وعبارات الترحيب بالمولود الجديد.

تختلف عادات السبوع من محافظه الي اخري علي سبيل المثال الصعيد المصري من أكثر المحافظات التي لازلت تحافظ على الطقوس القديمة من الأغاني التراثية والعادات الأخرى مثل وضع كحله لعين المولود الجديد بكحل عربي ووضع الخرز الأزرق.

أما بالنسبة إلى الأكل فأنه يختلف بحسب اختلاف الحالة الإجتماعية في المناطق الشعبية يتم توزيع الكسكسي باللحم والأرز بالحليب وعلب الفول السوداني والفشار والشكولاتة، إما في الشريحة الإجتماعية العالية يتم توزيع الشكولاتة الفاخرة مع ورقة مالية أو قطع من الجنيهات الذهبية.

يختلف السبوع بالإسكندرية ببعض الطقوس حيث من يوم ولادة الطفل يوضع صنية فضية بجوار الطفل يوضع بها حمص وجرجير وفول وحلبة وبقدونس وذره، وإذا كان المولود أنثي يوضع قلة و إذا كان ذكر يوضع إبريق وتشعل الشموع بها.

شاهدي ايضًا : إعادة تدوير الملابس القديمة والمستعملة بالخطوات والصور

على أية حال، فإن عادات السبوع يقوم بها المصريين منذ زمن طويل، وفي الآونة الأخيرة كان المسلمون مهتمين بالعقيقة الإسلامية مع الطقوس الإسلامية والسنة المسنة من قبل رسول الله محمد بن عبد الله (عليه الصلاة والسلام على الله) نبي الإسلام عن طريق توزيع العقيقة للآباء والأقارب والفقراء، وبعض المصريين يقيمون السبوع والعقيقة معا.