الرئيسية » صحة وفوائد » قشر البرتقال لتبيض الاسنان

قشر البرتقال لتبيض الاسنان

أهم فوائد قشر البرتقال للاسنان

قشر البرتقال للأسنان، على مر السنين، أو بسبب النظام الغذائي، قد تفقد الأسنان اللون الأبيض الطبيعي أو ظهور البقع أو الحصول على لون مصفر، واليوم نقدم لكم قشر البرتقال لتبيض الاسنان.

قشر البرتقال لتبيض الاسنان :

بقع الأسنان:

هناك العديد من أشكال بقع الأسنان، والتي يمكن إزالتها بسهولة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية، الناتجة عن الاستخدام المستمر للقهوة أو الشاي أو التدخين، ولكن هناك أيضًا البقع التي تحدث أثناء عملية تدريب الأسنان، والتي هي الأكثر صعوبة لإزال، والحل الوحيد هو العلاجات الطبي للأسنان.

قشر البرتقال لتبييض الأسنان:

الجزء الأبيض الموجود تحت القشرة يتكون من مواد مثل فيتامين C والألياف والبكتين، والليمونين، المعروف أيضًا باسم د الليمونين، والمذيبات و المطهر الطبيعي، كما يستخدم كعنصر رئيسي للعديد من منتجات النظافة التي تباع في السوق.

بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي قشر البرتقال على حامض الستريك النموذجي للفاكهة، بحيث لا يتعرض استخدامه لخطر تآكل مينا الأسنان.

طريقة استخدام قشر البرتقال لتبيض الأسنان:

  • يجب عليك فقط تقشير البرتقال (وتغُسل من قبل التقشير جيدًا).
  • وفرك أسنانك بالجزء الداخلي من القشرة.
  • بعد فرك القشرة على الأسنان بالكامل.
  • قومي بغسل أسنانك كما تفعلي بالمعجون.

بالإضافة إلى ذلك، هذه العملية ليس لديه أي أضرار على المدى الطويل، لأنه بسبب عدم وجود حمض الستريك في قشر البرتقال، لا يمكن للأسنان الخضوع للتآكل من هذه المادة.

ولكن تذكر أن هناك العديد من أنواع بقع الأسنان، والتي يمكن أن تعاني من بعض، بسبب قوتها، ولا يمكن القضاء عليها باستخدام قشر البرتقال أو غيرها من العلاجات الطبيعية وإذا كان الأمر كذلك، فمن المستحسن دائمًا استشارة طبيب الأسنان للتوصية بأفضل علاج يجب أن تتبعه.

وعلى العكس من ذلك، إذا كان تنوي فقط علاج البقع المعتادة التي تتعرض لها جميع الأسنان، فإن قشر البرتقال هو طريقة طبيعية جيدة لتبييض الأسنان واضافة ابتسامة مشرقة.

البرتقال هو فاكهة منعشة ومغذية ولذيذة، تمتلك كل الخصائص الرائعة والبرتقال موجود في العديد من البلدان، لذلك يستخدمه العديد من الناس عند تناول الإفطار، على شكل عصير طازج، والذي يزود الجسم بالكثير من الفيتامينات ومع ذلك لقشرة البرتقال خصائص للشفاء كثيره هل تريدين معرفة هذه الخصائص اكملو معانا مقالنا حول قشر البرتقال لتبيض الاسنان.

شاهدي ايضًا : فوائد الخبز الكامل لبناء الجسم

خصائص قشر البرتقال

يخفض الكوليسترول

يحتوي قشر البرتقال على هورسيبيدين، وهو فلافونويد يساعد في عملية التمثيل الغذائي للدهون في الدم ويقلل تدريجياً من كمية الدهون لتسهيل إزالته من الجسم، ومحتوى هسبريدين الموجود في قشر البرتقال هو أعلى بنسبة 20٪ من محتوي البرتقال، لذلك لا تتردي في استخدامه لأنه ممتازة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الياف طبيعية تحمي النباتات البكتيرية للأمعاء

يحتوي قشير البرتقالي أيضًا على البكتين، والذي كما نعلم هو ألياف طبيعية تحمي الجسم من مشاكل المعدة وتساعد على تقليل مستويات السكر في الدم ما هو أكثر من ذلك، أنه يوفر الكثير من البكتيريا الجيدة التي تساعد على حماية النباتات البكتيرية في الجسم، وبالتالي تسهل عملية الهضم وحل المشاكل المحتملة مثل الإمساك .

يكافح الإلتهابات

يتميز قشر البرتقال بانه أفضل بكثير في مكافحة العدوى من محتوي البرتقال حيث يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات، مما يساعد جهاز المناعة في الدفاع عن الأنفلونزا والبرد.

يساعد على تقليل وزن الجسم

قشر البرتقال علاج طبيعي لفقدان الوزن، عن طريق غلي قشر البرتقال مما يساعد في تسريع عملية الأيض، والقضاء على الأنسجة الدهنية وأيضا توفير الطاقة اللازمة للجسم ويمكن شرب هذه المشروب مرتين في اليوم، بعد الاستيقاظ وبعد الظهر.

كيف يمكن الإستفادة من قشر البرتقال؟

  • اذا كنتي تتساءلي كيف يمكن استخدام قشر البرتقال للحصول على جميع الفوائد.
  • الطريقة الأفضل والأسهل والأكثر صحة لقشر البرتقال هي تحضير مشروب بسيط يتم تناوله مرتين في اليوم.

مما يعزز نظام المناعة ويخفض نسبة الكوليسترول.

لإعداد هذه المشروب، قمي بغلي كوب من الماء وإضافة واحد ونصف ملعقة طعام من قشر البرتقال المبشور.

ثم اتركيه لمدة عشر دقائق على النار حتى يغلي جيدًا، ثم يرفع عن النار ويترك لمدة خمس دقائق، و من أجل التنويع، يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

شاهدي ايضًا : فوائد حجر القمر الروحانية

فوائد البرتقال علي صحة الاسنان والعظام

  • البرتقال ليس فقط طعم لذيذ، بل هو أيضا جيا للصحة جيدة للغاية بسبب احتواه علي العديد من الفوائد التي يمكن أن يقدمها، على سبيل المثال في الوقاية من سرطان الثدي سرطان المبيض، والكيسات الكلوية، وضد التهاب الشعب الهوائية، كما انه يساعد أيضًا في الحفاظ على قوة العظام والأسنان؟
  • تتكون العظام من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والفلور، و البرتقال يحتوي على الأربعة (على الرغم من الفلورايد بكميات صغيرة)، وكلهم لديهم أهمية كبيره للحفاظ على العظام والأسنان قوية.
  • المغنيسيوم (حوالي 15.20 ملغ في 100 غرام من البرتقال)  وهو معدن مهم جدًا لكثافة واستقرار العظام والأسنان، وغالبًا ما يتم التقليل من آثار هذا المعدن ولكن هناك دراسات مختلفة تشير إلى أن المغنيسيوم لا يقل أهمية عن الكالسيوم للعظام.
  • كما يحتوي البرتقال أيضًا على الكثير من فيتامين سي (حوالي 50.6 مجم في 100 جم) هذه الفيتامين يشارك في تكوين الغضاريف والأوتار والعظام والأسنان، بالإضافة إلى ذلك، يسهل فيتامين C امتصاص الكالسيوم في الأمعاء.

شاهدي ايضًا : فوائد البيوتين و أضراره للرجال

بعد نهاية المقال حول قشر البرتقال لتبيض الاسنان، نوضح أن قشر البرتقال يحتوي علي أغنى أنواع الكالسيوم (حوالي 41 مجم في 100 غرام) ويوفر أيضًا الفوسفور (حوالي 20 مجم في 100 جم)، وهو معدن آخر مهم لتكوين العظام، كما يحفز البرتقال تكوين العظام عن طريق حماية العظام والأسنان، بالإضافة إلى ذلك يساعد على منع ظهور هشاشة العظام.

اضافة تعليق