الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة

وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة

وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة سوف تجدونها اليوم من خلال موقعنا ماميتو، حيث نأخذكم فى رحلة خول الجمال من خلال كشف الستار عن وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة بكل سهولة اليوم، من جهة أخرى من فوائد الزيت الساخن هو تحفيز بصيلات الشعر والمساعدة على نمو الشعر وترطيبه وأيضاً يعالج القشرة والحكة التي تكون في الرأس.

وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة :-

الاهتمام بالشعر وهيئته وصحته من أكثر الأمور التي تشغل ذهن الكثير من النساء في وقتنا الحاضر ويحاولون  بطرق شتى علاج أي مشكلة تطرأ على الشعر.

وهناك مستحضرات ووصفات وأدوية كثيرة خصصت للاهتمام بالشعر وعلاجه  لكن من أكثر الأمور أمناً وبعداً عن الأضرار  هي الوصفات الهندية فهي تعتمد على المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر اللازمة لصحة الشعر وحيويته.

اقرأ أيضًا : 11 وصفة لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء

خلطات هندية لتطويل الشعر مضمونة :-

قناع اللبن الرائب :-

  • مما يميز هذه الوصفة هو احتواء اللبن الرائب على فيتامينات مثل فيتامين ب٥ وهو من الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر وتغذيته وجعله أكثر نعومة.
  • في هذه الوصفة تحتاج إلى كوب من اللبن الرائب وملعقتان كبيرتان من مسحوق الأملا.
  • نقوم بمزج المكونات جيداً إلى أن نحصل على مزيج ناعم ثم نضعه على الشعر وفروة الرأس بحيث أنه يغطي الشعر كاملاً ويترك لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.
  • وللحصول على النتيجة المطلوبة يستخدم القناع من مرة إلى مرتين اسبوعياً.

قناع الصبار :-

  • مما يميز الصبّار أنه غني بالأنزيمات التي تعمل على تحليل البروتين التي تصلح ما تلف من بصيلات الشعر وخلاياه وتحفز نمو الشعر وتعمل على ترطيبه وتنعيمه.
  • نحتاج إلى صبار بمقدار ورقة وملعقتين ماء وزجاجة نضع فيها القناع.
  • بعد ذلك نقوم بإخراج الهلام الذي داخل ورقة الصبار و نحاول ترك الهلام الأصفر و استخراج الهلام الصافي قد الإمكان ثم نضيف إليه الماء ويمزج جيداً وبعد ذلك نسكب المزيج في الزجاجة.
  • وتغلق وترج جيداً وعند استخدامه يرش على الشعر ويمكن استخدامها ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

قناع زيت الزيتون وزيت جوز الهند :-

  • زيت جوز الهند يحتوي على الدهون الثلاثية الغنية التي لها دور فعال في تغذية الشعر أما زيت الزيتون يرطب الشعر ويصلح أي خلل في بصيلاته عن طريق احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • نحتاج لتطبيق قناع زيت الزيتون وزيت جوز الهند إلى زيت زيتون وزيت جوز الهند بنفس المقدار لكل منهم وقطعة قماش ساخنة بعد ذلك نقوم بأخذ المقدار المناسب للشعر من الزيتون.
  • ويسخن إلى أن يصبح دافيء ثم تدهن فروة الرأس به ويوزع على الشعر ويترك على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ويغطى الشعر بقطعة القماش الساخنة أثناء النصف ساعة المحددة.
  • وبعد الانتهاء نغسل الشعر بشامبو لا يحتوي على مادة الكبريت وبعد غسله نضع البلسم وللحصول على النتيجة سريعا يستخدم مرتين في الأسبوع.

قناع البيض :-

  • يعتبر البيض من الأغذية الغنية بالبروتين لذا فهو عامل مغذي للشعر ويمنح الشعر النعومة واللمعان ويصلح التالف منه.
  • نحتاج إلى بيضة كاملة ملعقة من العسل وزيت الزيتون وقبعة استحمام، نقوم أولاً بخلط المكونات جيداً ثم نضع الخليط على فروة الرأس و نخليه الاصابع بين خصلات الشعر ويترك لمدة نصف ساعة.
  • وأثناء الانتظار نغطي الشعر بقبعة الاستحمام ويعد مرور الوقت يغسل بالشامبو الخالي من الكبريت والبلسم.

قناع خل التفاح :-

  • خل التفاح له دور  فعال في تنظيف الشعر من الزيوت والجراثيم والاوساخ المتراكمة.
  • نحتاج إلى ملعقة من خل التفاح وكوب من الماء بعد ذلك نقوم بتخفيف تركيز الخل بواسطة الماء وبعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم نضع خل التفاح بعد تخفيفه ولا نغسل الشعر بعد وضع الخل ويستخدم هذا القناع مره في الإسبوع.

شاهد أيضًا : 10 وصفات طبيعية لعلاج الشعر المجعد والخشن

قناع عصير البصل :-

  • من فوائد عصير البصل أنه يعمل على منع تساقط الشّعر، وينشط نموه وذلك بسبب ارتفاع نسبة الكبريت فيه، مما يؤدي إلى تنشيط الدّورة الدّموية و أيضاً هو من الوصفات الغنية بالمغذيات مثل فيتامين ج والبيوتين والنحاس وحمض الفوليك وجميع هذه المغذيات لها دور في جعل الشعر يمتلك نعومه ولمعان وخالي من المشاكل.
  • نحتاج إلى عصير بصله وقطرات من زيت الخزامى وبعد ذلك نقوم بمزج العصير مع الزيت ونضعهم على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو الخفيف الخالي من الكبريت  جيداً.

خلطة هندية لتطويل الشعر بالسدر :-

يعتبر السدر من العوامل المساعدة على تقويات بصيلات الشعر و زيادة كثافته كما أنه منظف للشعر من الزيوت الزائدة فيمكن استخدامه بديلاً للشامبو.

السدر للشعر الدهني :-

ينصح لمن لديها شعر دهني أن تستخدم الصدر وذلك عن طريق غسل الشعر بالماء وبعد ذلك يضاف السدر وتدلك الفروة به وبعد مرور عشر دقائق يتم إزالته جيداً بالماء.

السدر للشعر العادي :-

ينصح لمن لديها شعر عادي أن تمزج بين السدر وزيت الزيتون وزيت اللوز ويتم تدليك الرأس بها لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء والصابون.

خلطات تطويل الشعر بالسدر :-

من الخلطات المميزة والتي يمكن تجربتها الآن، خلطات يدخل ضمن تركيبها زيت السدر، مثل:-

خلطة زيت الخروع والسدر :-

نحتاج إلى زيت خروع وسدر وزيت سمسم أو زيت  زيتون وبعد ذلك يتم مزجهم جيداً إلى أن يصبح المزيج  شبه سائل وتدلك به الفروة لمدة عشر دقائق ويتم تكرارها للحصول على شعر طويل وكثيف وناعم.

خلطة الزبادي و السدر :-

نحتاج إلى سدر مطحون زبادي بيضة وبعد ذلك نضعهم في إناء ويتم خلطهم جيداً ووضعهم على الشعر وتدليك فروة الرأس أيضاً وتترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم بعد ذلك يغسل الشعر بالماء ويجفف جيداً.

ويمكن إضافة مقدار قليل من زيت الصبار لترطيب الشعر ويتم تكرار وضع هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.

قد يهمك أيضًا : 18 وصفة لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

شاهدي 7 وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر بسرعة :-

والآن بعد أن تعرفنا على وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة سوف انتظر تعليقاتكم على هذا المقال للكشف عن تجاربكم المميزة في تطويل الشعر ليستفيد منها باقي القراء.

اضافة تعليق